محافظ البحيرة يدعم الشباب بقرض “20 بطة”: نواجه البطالة (صور)

محافظ البحيرة يدعم الشباب بقرض بط مسكوفي
محافظ البحيرة يدعم الشباب بقرض بط مسكوفي لمواجهة البطالة - وكالات

قرر هشام آمنة، محافظ البحيرة، توزيع 20 بطة مسكوفي على كل شاب، وإعطائه مبلغا لإطعامهم، بعد المرور بمراحل الكشف الطبي البيطري، من مزارع المحافظة.

وقال محافظ البحيرة، في تصريحات صحفية: “إن 85 أسرة استفادت بـ1700 بطة مسكوفي، بواقع 1500 جنيه لكل أسرة، عبارة عن 20 بطة مسكوفي كقرض، دون مقابل”.

وأشار المحافظ إلى تقديم أشكال الدعم للمشروعات الصغيرة، وخاصة في القرى الأكثر احتياجا، لتخفيف الأعباء عن كاهل الأسر المحدودة، والمساهمة في القضاء على البطالة.

محافظ البحيرة

وأضاف محافظ البحيرة: أن هذه القروض تُعدّ شكلا من أشكال دعم المشروعات الصغيرة في القرى الأكثر احتياجا، ما يسهم في تحقيق التالي:

  • التنمية الاقتصادية والاجتماعية.
  • مواجهة البطالة.
  • تنمية مصدر دخل الأسرة محدودة الدخل.
  • تخفيف الأعباء عن كاهل الأسر.
  • ضبط أسعار الطيور في الأسواق.

ووفقا لتصريح تلفزيوني لحازم الأشموني، سكرتير عام محافظة البحيرة، فإن المحافظ هو صاحب فكرة قروض البط المسكوفي، موضحا أن المحافظة تمنح المواطن 20 بطة دون مقابل، بالإضافة لمبلغ إطعامهم.

وقال الأشموني: “إن محافظ البحيرة وضع فكرة للتشغيل لزيادة الهمم لدى الشباب، بقرض البط دون مقابل”، مشيرا إلى أن القرض حقق نجاحا كبيرا.

سداد القرض

وأشار سكرتير عام محافظة البحيرة، خلال مداخلة هاتفية لفضائية “إكسترا نيوز”، إلى أن المواطن يُسدد القرض 1500 جنيه بعد بيع المنتج، في فترة لا تتعدى ثلاثة أشهر، لافتا إلى أن الدورة تعدت العام حتى الآن، وأصبح هناك قوائم انتظار أدت إلى انخفاض سعر الطيور.

ووقّع محافظ البحيرة اتفاقية تعاون مع مديرية الزراعة، يُجرى بموجبها تخصيص 5 ملايين جنيه لإقراض السيدات الريفيات، لتشجيعهم على إقامة مشروعات تربية بط تحت شعار “قرية بحراوية منتجة”.

وبموجب الاتفاق تقوم مديرية الزراعة بالتالي:

  • تدبير سلالات البط وشراءها من أحد المحطات الحكومية.
  • تحصينها عن طريق مديرية الطب البيطرى.
  • يُوزّع البط عن طريق الوحدات المحلية القروية على السيدات المستفيدات، بما قيمته 1500 جنيه للقرض الواحد لكل سيدة، قيمة شراء عدد 20 بطة.
  • تُمنح السيدة المربية 900 جنيه متطلبات تغذية البط من الأعلاف خلال ثلاثة أشهر.

وخلال الأيام الماضية، وزعت المحافظة 1140 بطة على 57 أسرة بقرية الصديق الجديدة في مركز أبو المطامير، وتوزيع 560 بطة، على 28 أسرة بقرية الحاجر في مركز كفر الدوار.

وجرى اختيار الأسر المستهدفة بمعرفة إدارة بناء وتنمية القرية بالمحافظة، بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي.

محافظ البحيرة محافظ البحيرة محافظ البحيرة محافظ البحيرة  محافظ البحيرة

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *