مصرع مصرييْن وإصابة 7 وافدين في حادث بالكويت

مصرع مصريين بالكويت
مصرع مصريين بالكويت في حادث مروع - أرشيف

لقى مصريان مصرعهما، وأصيب سبعة وافدين بإصابات بالغة في حادث تصادم مروع فجر اليوم بدولة الكويت.

وذكرت صحيفة “الأنباء” الكويتية، أن الكويت شهدت حادثا مروعا، أسفر عن حصيلة ثقيلة من الضحايا، أدّى إلى وفاة اثنين من الجالية المصرية، وإصابة سبعة وافدين إصابات بالغة.

والمتوفون هم:

  • نشأت فهيم مكسيموس.
  • ناجح غبريال إيليا.

وبشأن ملابسات الحادث، أفادت الصحيفة بإن الحادث وقع إثر تصادم مركبتين على الدائري الرابع، في الخامسة والنصف من فجر أمس الأربعاء.

وقالت: “إن سيارات إسعاف مجهزة بتقنية عالية نقلت المصابين إلى مستشفى الصباح، إذ جرى إدخالهم على الفور إلى غرف العناية المركزة، وجارٍ إعداد تقرير طبي مفصل بشأن حالتهم الصحية.

مصرع ستة مصريين

وكان شهر يناير الجاري شهد أيضا حادثا مروعا، أودى بحياة ستة مصريين بدولة الكويت، وأصيب خمسة كويتيين.

ووقع حادث السير بين سيارة دفع رباعي تستقلها عائلة كويتية، وسيارة أجرة (تاكسي) يستقلها المصريون الستة، بطريق 500 بالقرب من مزارع الوفرة.

وأسفر الحادث عن وفاة كل من:

  • علي عبد اللطيف حرباوي محمدين.
  • عبد الرحيم علي موسى محمد.
  • أحمد مواس رضوان علي.
  • عنتر رضوان علي.
  • سالم محمد عبد الحليم محمد.
  • خالد ماهر ياسين غانم.

قتل وانتهاكات

وتعددت وقائع وفاة المصريين في الخارج، سواء في حوادث سير أو قتل، وتصدرت السعودية والكويت والأردن الدول العربية في حوادث وفاة المصريين.

وفي نهاية ديسمبر توفّى مواطنون مصريين في الأردن داخل مسكنهما، نتيجة استنشاقهما لعادم الحطب المستخدم في تدفئة مسكنهما، ما أدى إلى اختناقهما، وفقا لإفادة الدفاع المدني الأردني.

وفي نوفمبر الماضي، قُتل ثلاثة مصريين على أيدي سعوديين في المملكة السعودية، كما تعرضت المواطنة المصرية (فاطمة عزيز) وطفلها للضرب من قِبل سيدات كويتيات.

ولقي مصري آخر مصرعه في الكويت، وأصيب آخرون، بعد دهسهم بسيارة مواطن، خلال مشاجرة، في مدينة حولي الكويتية، بين عدد من المصريين ومواطني الدولة.

واعتدى صاحب عمل كويتي على الشاب المصري “أشرف” الذي كان يعمل في محل هواتف تابع للكفيل في منطقة العزيزية، بعد تجريده من ملابسه، وضربه وسبه.

ولم يقتصر الأمر على حوادث القتل، بل زادت أيضا وتيرة الانتهاكات ضد المصريين المغتربين، ففي نهاية ديسمبر الماضي احتجز عدد من الصيادين المصريين من قِبَل السلطات الإيرانية، بتهمة دخول المياه الإقليمية الإيرانية بشكل غير رسمي، بعد جنوح مركب الصيد العاملين عليها، والمسجلة في المملكة العربية السعودية، وذلك بالقرب من جزيرة فارس.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *