نشرة الحصاد: المكرونة على بطاقات التموين.. وخسارة الأهلي والزمالك

بطاقات التموين
وزارة التموين تطرح المكرونة على بطاقات التموين اعتبارا من شهر يناير المقبل- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار اليوم الأحد 23 ديسمبر 2018، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما جاء فيها من عناوين: “المكرونة في بطاقات التموين” و”خسارة الأهلي والزمالك”.

العناوين

سياسة

أمهل علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، الحكومة سبعة أيام، للرد على جميع البيانات العاجلة التي يصدرها النواب، معربا عن غضبه الشديد إزاء تأخر الحكومة في الرد على بيانات النواب.

جاء ذلك عقب شكوى عدد من النواب بعدم رد الحكومة على البيانات العاجلة التي يتقدمون بها داخل البرلمان.

اقتصاد

قال عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي: “إن الوزارة نجحت خلال عام في إنتاج نحو 1.8 مليون طن أسماك، بعائد اقتصادي يقترب من 30 مليار جنيه”.

وأضاف وزير الزراعة، خلال مؤتمر صحفي في وزارة الزراعة، اليوم الأحد: “أن الوزارة اشتركت في تطوير بحيرة المنزلة بالتنسيق مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وتطوير بحيرات: إدكو، ومريوط، والبردويل، وقارون، وناصر”.​

وقّعت سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، ممثلة عن مصر، اليوم الأحد، اتفاقيتين للتعاون الفني والمالي بقيمة إجمالية 150.5 مليون يورو مع يوليوس جورج لوي، سفير ألمانيا لدى القاهرة ممثلا لبلاده.

بين الارتفاع الطفيف والاستقرار النسبي لبعض المنتجات والسلع، شهدت أسعار مصر في يوم الأحد 23 ديسمبر، حالة من التذبذب، مقارنة بأسعار أمس، نتيجة التغيرات المستمرة في أسعار المواد الأولية والمستوردة خلال الفترة الأخيرة.

بطاقات التموين

بطاقات التموين

مجتمع

تبدأ وزارة التموين بطرح المكرونة على بطاقات التموين اعتبارا من شهر يناير المقبل، إذ تقوم غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية بتوريد المكرونة لوزارة التموين والتجارة الداخلية اعتبارا من بعد غد الثلاثاء 25 ديسمبر المقبل، لطرحها على بطاقات التموين.

وقال وجدي المشد، نائب رئيس الغرفة، في تصريحات صحفية: “إن الغرفة أعدّت مشروعا لتوريد سلعة المكرونة لوزارة التموين، وجرى مناقشته مع علي مصيلحي، وزير التموين، في اجتماع بالوزارة في التاسع من نوفمبر الماضي بحضور طارق حسانين، رئيس الغرفة.

أوضح وزير الكهرباء اليوم، في تصريحات صحفية، أنه سيُجرى إلغاء شرائح استهلاك الكهرباء في المستقبل مع الإبقاء على تطبيقها على شريحة معينة من متوسطي الاستهلاك.

وأكد بعض المسئولين في وزارة الكهرباء أن موعد إلغاء شرائح الاستهلاك سيكون بعد انتهاء فترة الدعم على الفواتير، عام 2021، وسيستمر تطبيق نظام الشرائح على فئات بعينها من محدودي الدخل، لكنها لن تكون بالشكل الحالي.

تعليم وصحة

أصدرت الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص بوزارة الصحة، كتابا دوريّا رقم 21 لسنة 2018، يضع ضوابط لتواجد الأدوية بالمراكز الطبية والمستشفيات الخاصة.

ونصّ الكتاب الدوري على قرار الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص، بجواز حيازة كميات من الأدوية تكفي لمدة شهر للمرضى في المنشآت سالفة الذكر.

رياضة

رغم خسارة القطبين الكبيرين الأهلي والزمالك في بطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية، إلا أنهما تأهّلا للأدوار المقبلة في البطولتين.

حيث تأهل النادي الأهلي إلى دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا، رغم خسارته في إياب دور الثاني والثلاثين لدوري أبطال إفريقيا ضد جيما آبا جيفار الإثيوبي 1-0، فقد استفاد الأهلي من فوزه في مباراة الذهاب بهدفين نظيفين في القاهرة.

كما تأهّل نادي الزمالك إلى دور الثاني والثلاثين الثاني، رغم خسارته أمام القطن التشادي بهدفين نظيفين في مباراة الإياب من دور الثاني والثلاثين الأول، إذ سبق للزمالك الفوز في مباراة الذهاب بالقاهرة بسبعة أهداف نظيفة.

منوعات

بطاقات التموين

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *