المنافسات الإفريقية.. تأهل الأهلي والزمالك بعد خسارتين تاريخيتين

تأهل الأهلي والزمالك بعد خسارتين تاريخيتين
الأهلي والزمالك يخسران ويتأهلان في بطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية - أرشيف

رغم خسارة القطبين الكبيرين الأهلي والزمالك في بطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية، إلا أنهما تأهّلا للأدوار المقبلة في البطولتين.

حيث تأهل النادي الأهلي إلى دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا، رغم خسارته في إياب دور الثاني والثلاثين لدوري أبطال إفريقيا ضد جيما آبا جيفار الإثيوبي 1-0، فقد استفاد الأهلي من فوزه في مباراة الذهاب بهدفين نظيفين في القاهرة.

كما تأهّل نادي الزمالك إلى دور الثاني والثلاثين الثاني، رغم خسارته أمام القطن التشادي بهدفين نظيفين في مباراة الإياب من دور الثاني والثلاثين الأول، إذ سبق للزمالك الفوز في مباراة الذهاب بالقاهرة بسبعة أهداف نظيفة.

مباراة الأهلي

هزيمة اليوم أمام النادي الإثيوبي هي هزيمة تاريخية للأهلي، الذي خسر لأول مرة في مشواره الإفريقي أمام ناد من إثيوبيا.

وأدى النادي الأهلي مباراة سيئة على مستوى الأداء، وترابط الخطوط، واللعب الجماعي، ووضح تأثر اللاعبين بنقص الأكسجين، نتيجة ارتفاع أديس أبابا عن مستوى سطح البحر.

وجاء هدف اللقاء لنادي جيما الإثيوبي في نهاية الشوط الأول، بعد ارتباك في صفوف دفاعات الأهلي.

انتظار القرعة

حاول النادي الأهلي التعويض في الشوط الثاني، لكن أهدر مهاجموه عديدا من الفرص، لينتهي اللقاء بفوز جيما وتأهل الأهلي إلى دور المجموعات السادس عشر، الذي تُقام قرعته يوم 28 ديسمبر الجاري.

ولحق النادي الأهلي بأندية: الترجي التونسي، والإسماعيلي، وصن داونز الجنوب إفريقي، وبلاتينوم ستارز الزيمبابوي، وشباب قسطنطينة الجزائري، ومازيمبي الكونغولي، وأورلاندو بايرتس الجنوب إفريقي، ولوبي ستارز النيجيري، والوداد المغربي.

مباراة الزمالك

هزيمة الزمالك اليوم تاريخية أيضا، فهي الخسارة الأولى لنادي مصري في تشاد، بعد أن تفوّق الزمالك بسباعية نظيفة في القاهرة، فوجئ الجميع بخسارته اليوم أمام القطن التشادي بثنائية نظيفة، وسط استهتار واضح من لاعبي الزمالك بالمباراة.

شهد اللقاء خروج حمدي النقاز من ملعب المباراة، بسبب الإصابة في الدقيقة 18، ليدخل حازم إمام بدلا منه في الشوط الأول.

أهدر الزمالك فرصا عديدة طوال شوطي اللقاء، تنمّ عن التراخي والاستهتار بالخصم في مجريات المباراة، إذ تبارى مهاجمو الفريق كاسونجو، وكهربا، وعبد الله جمعة في إهدار الفرص السهلة.

وجاءت المفاجأة في نهاية الشوط الثاني والمباراة، عندما سجل القطن التشادي الهدف الأول في الدقيقة 88 من عمر اللقاء، ثم أعقبه الهدف الثاني في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

الثاني والثلاثين مكرر

تقام قرعة دور الثاني والثلاثين مكرر، يوم 28 ديسمبر الجاري، ويواجه الزمالك أحد فرق: القطن الكاميروني، وأهلي بنغازي الليبي، وأوتوهو الكونغولي، وفايبرز الأوغندي، وزيسكو الزامبي، وأفريكان ستارز الناميبي، وجورماهيا الكيني، وجاراف السنغالي، أو جيما أبا جيفار الإثيوبي، ونكانا الزامبي، وبانتو من ليسوتو، بجانب بقية القادمين من دوري أبطال إفريقيا.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *