الزمالك يتخطى المصري بسهولة ويحافظ على صدارته للدوري

نادي الزمالك
نادي الزمالك يحافظ على صدارته للدوري برصيد 35 نقطة - أرشيف

فاز فريق نادي الزمالك مساء اليوم على نظيره المصري بهدفين نظيفين، في الدوري الممتاز، خلال اللقاء الذي جمعهما على إستاد الجيش ببرج العرب، ضمن مؤجلات الأسبوع الحادي عشر من المسابقة.

وبذلك حافظ نادي الزمالك على صدارته للدوري الممتاز، برصيد بلغ 35 نقطة، بفارق تسع نقاط عن بيراميدز أقرب منافسيه، في 14 مباراة لعبها، فاز في 11 مباراة فيها، وخسر واحدة، وتعادل في اثنتين.

وتوقف رصيد المصري عند 16 نقطة، ليستقر في المركز الحادي عشر.

أهداف الصدارة

شكّل فريق نادي الزمالك ضغطا هجوميا قويا على دفاعات المصري منذ الدقيقة الأولى، إذ اعتمد لاعبو الأبيض على الهجوم من الأطراف، وتمريرات طولية تنتهي بعرضية إلى كاسونجو كابونجو، مهاجم الفريق، فيما تراجع المصري في محاولات لتقليل حدة هجوم المنافس.

كان واضحا من أول اللقاء سيطرة الزمالك على وسط الملعب، واستطاعوا الوصول أكثر من مرة لمرمى حارس المصري، حتى جاء وقت الهدف الأول للزمالك، الذي أحرزه محمود عبد المنعم كهربا، في الدقيقة 11 من عمر المباراة، بعد تمريرة طولية من وسط الملعب عن طريق فرجاني ساسي، وصلت إلى قوس منطقة الجزاء لكاسونجو، الذي هيّأ الكرة بصدره لمحمود كهربا القادم من الخلف، ليستقبلها بتسديدة قوية مباشرة بقدمه اليمنى على يسار أحمد مسعود حارس المصري، معلنا عن تسجيل الهدف الأول.

توّج يوسف إبراهيم أوباما الدقيقة 38 بالهدف الثاني للزمالك، إثر هجمة منظّمة للاعبي الأبيض من الجبهة اليمنى، وبعد سلسلة من التمريرات القصيرة، انتهت بتمريرة عرضية أرضية عن طريق حمدي النقاز، لتصل لأوباما المتمركز على علامة الجزاء منفردا بشكل تام بحارس المصري، فيسددها قوية لتستقر في الشباك.

استحقاق الفوز

استمرت محاولات المصري لتعديل النتيجة، لكن دون جدوى، وفي الربع ساعة الأخيرة، اعتمد لاعبو الزمالك على الهجمات المرتدة باستخدام سرعات محمود كهربا، فيما كانت أغلب هجمات المصري تنتهي عند دفاعات الأبيض.

ومن جانبه أعرب مصطفى يونس، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي المصري البورسعيدي، عن حزنه الشديد لخسارة فريقه أمام الزمالك اليوم الخميس بهدفين نظيفين، قائلا عقب المباراة: “لعبنا أمام فريق كبير وقوي، وأعتقد أنه المرشح الأول للفوز بالدوري هذا الموسم، قدمنا مستوًى جيدا رغم الهزيمة، والجميع يعلم أنني توليت المهمة في وقت صعب، وأشركت لاعبين جددا، خاصة أن الفريق يحتاج العديد من الصفقات والدعم”.

وتابع المدير الفني للفريق: “لم نظهر بالشكل الأمثل في الشوط الأول، ولكن تم تعديل الأوضاع في الشوط الثاني، وأضعنا العديد من الفرص، وكان ينقصنا إحراز هدف، ولكن في النهاية هذه كرة قدم، الفريق يلعب كل ثلاثة أيام مباراة، وهو ضغط كبير من المباريات”.

بذلك يكون فريق المصري قد خسر مباراتين تحت قيادة مصطفى يونس، الأولى أمام جزيرة مطروح في دور الثاني والثلاثين لكأس مصر، والثانية أمام الزمالك، وفاز في مباراة واحدة أمام إنبي في الدوري.

وفي مباراة اليوم تأكّد غياب مدافع الزمالك محمود علاء عن مباراة فريقه المقبلة أمام الإسماعيلي، بعد حصوله على الإنذار الثالث خلال المباراة.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *