بثنائية نظيفة.. الأهلي يهزم النجوم ويواصل التقدم في الدوري

النادي الأهلي
مروان محسن سجل ثلاثة أهداف في آخر مباراتين، بواقع هدفين أمام الجيش في الدوري، ثم هدف إفريقي أمام جيمار الإثيوبي - وكالات

نجح النادي الأهلي في تحقيق فوز مهم على نادي النجوم بثنائية نظيفة، في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم على إستاد السلام، ليواصل النادي الأهلي التقدم في جدول مسابقة الدوري الممتاز، ويستمر في الزحف إلى القمة.

مباراة اليوم من المباريات المؤجلة من الجولة الثانية عشرة في الدوري المصري، وبهذه النتيجة رفع الأهلي رصيده إلى 23 نقطة، احتل بها المركز الخامس في الترتيب، بينما تجمّد رصيد النجوم عند 17 نقطة في المركز الثالث عشر.

الفوز اليوم أيضا هو الرابع على التوالي للأهلي، وقلّص أصحاب القلعة الحمراء الفارق مع الزمالك المتصدر إلى 12 نقطة مع خوض الأهلي ثلاث مباريات أقل.

أهداف اللقاء

سجّل هدفي اللقاء للأهلي مروان محسن في الدقيقة 32 من عمر الشوط الأول، وسجّل الهدف الثاني مؤمن زكريا في الدقيقة الأخيرة من المباراة 90+3 بعد غياب طويل من مؤمن زكريا عن التهديف، ما جعله يحتفل بصورة مبالغ فيها، إذ قام بخلع فانلته، ونال إنذارا مقابل ذلك من حكم المباراة.

المباراة أيضا شهدت حضور المدير الفني الأجنبي الجديد للنادي الأهلي، الأرجواياني لاسارتي، الذي شاهد اللقاء من مدرجات إستاد السلام.

مروان محسن سجل ثلاثة أهداف في آخر مباراتين، بواقع هدفين أمام الجيش في الدوري، ثم هدف إفريقي أمام جيمار الإثيوبي، ليرفع رصيده إلى أربعة أهداف في آخر ثلاث مباريات، كما رفع مروان محسن رصيده هذا الموسم في بطولة الدوري إلى أربعة أهداف.

تفاصيل اللقاء

سجّل محمد شريف هدفا للأهلي في الدقيقة 25، ألغاه الحكم بداعي التسلل، بعد بداية المباراة بحماس كبير من الفريقين وضغط وسيطرة من النادي الأهلي.

وبعد تمريرة رائعة من أحمد الشيخ في الدقيقة 32 انفرد مروان محسن بحارس النجوم، ليلعبها “لوب” من فوق أحمد سعد، مسجلا الهدف الأول للشياطين الحمر.

مع بداية الشوط الثاني قرّر محمد يوسف تغيير طريقة اللعب بالدفع بمهاجم ثان هو وليد أزارو بدلا من محمد شريف.

ضغط مستمر

واصل الأهلي إهدار الفرص السهلة، خصوصا عن طريق وليد أزارو، الذي استلم كرة عرضية، وصلته أمام المرمى، ليحاول تسديدها بيسراه، إلا أنه أطاح بها خارج الملعب.

اقترب ناصر ماهر من تأكيد الانتصار للأهلي قبل صافرة النهاية، وسدّد كرة قوية بيمناه من خارج منطقة الجزاء، لكنها ارتطمت بالقائم الأيسر، لتضيع فرصة أخرى.

وفي الدقيقة 93، نجح الأهلي في تسجيل الهدف الثاني، بعد انطلاقة من ناصر ماهر، الذي مهد كرة للسولية، سددها لتصطدم في الدفاع، وتصل إلى مؤمن زكريا الذي حولها إلى داخل الشباك.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *