الأهلي يفوز على الطلائع ويقترب من المربع الذهبي

النادي الأهلي
النادي الأهلي تقدم للمركز الخامس بجدول الترتيب وبفارق ثلاث نقاط عن المربع الذهبي - أرشيف

نجح النادي الأهلي في تحقيق فوزه الثالث على التوالي في مسابقة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، وذلك بعد فوزه على طلائع الجيش بهدفين نظيفين، مساء اليوم الأحد، في المباراة المؤجلة من الجولة الرابعة عشرة للدوري.

المباراة أقيمت على إستاد السلام، وشهدت تألقا لافتا لمهاجم النادي الأهلي مروان محسن، الذي سجل هدفي اللقاء في الشوط الأول، إلا أنه أهدر فرصة الهدف الثالث لنفسه ولناديه بعد إضاعته لركلة الجزاء المحتسبة للأهلي في نهاية المباراة.

رفع النادي الأهلي رصيده إلى 20 نقطة، وتقدم للمركز الخامس بجدول الترتيب، وبفارق ثلاث نقاط عن المربع الذهبي، فيما بقى طلائع الجيش بثماني عشرة نقطة في المركز التاسع.

تفاصيل المباراة

ظهرت خطورة الأهلي مبكرا في الدقيقة السادسة، عندما مرّر محمد شريف الكرة إلى أحمد الشيخ، الذي انفرد بالمرمى وسدّد، ولكن الحارس محمد بسام أنقذها.

استطاع مروان محسن أن يسجل الهدف الأول للأهلي في الدقيقة 30، بعدما استقبل تمريرة عرضية من محمد شريف أمام المرمى، تفوق على المدافع، وأسكنها في الشباك.

وانتظر مروان محسن ليسجل الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 31 بعد متابعة لتسديدة محمد شريف التي ارتدت من الحارس محمد بسام.

غاب رد الفعل من جانب طلائع الجيش بالرغم من إجراء تبديل هجومي، وفي المقابل استقر الأهلي في وسط الملعب، ولجأ إلى تهدئة اللعب.

الشوط الثاني

ومع بداية الشوط الثاني سيطر الأهلي على اللعب، وأجرى محمد يوسف، المدير الفني للفريق الأحمر، التغيير الأول، بنزول هشام محمد بدلا من محمد شريف.

سنحت فرصة تسجيل الهدف الثالث للأهلي بعد عمل جماعي في الدقيقة 62، ولعب ناصر ماهر تمريرة عرضية تجاه مروان محسن، لكن تدخل أحمد كابوريا في اللحظة الأخيرة، وأبعدها لضربة ركنية.

وكاد أيمن أشرف أن يسجل الهدف الثالث للأهلي بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، أبعدها محمد بسام، حارس الطلائع، إلى ركلة ركنية.

هدف ملغي

نجح أحمد جعفر، مهاجم طلائع الجيش، في إيداع الكرة مرمى شريف إكرامي في الدقيقة 66، غير أن الحكم المساعد رفع رايته محتسبا تسلل على اللاعب، وأظهرت الإعادة التلفزيونية مهاجم طلائع الجيش في وضعية سليمة.

تعرض سعد سمير، مدافع الأهلي، لإصابة عضلية، ليغادر الملعب في الدقيقة 74، وشارك بدلا منه باسم علي.

حصل الأهلي على ركلة جزاء في الدقيقة 85 بعد تمريرة بينية من ناصر ماهر إلى باسم علي، الذي انفرد بالمرمى، وتعرض للعرقلة، تصدى لتنفيذها مروان محسن بحثا عن الهاتريك، إلا أن حارس الطلائع نجح في إنقاذها.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *