الأهلي يتفوق على الجونة بهدفين ويقفز للمركز العاشر

النادي الأهلي
الفوز على الجونة قفز بالنادي الأهلي من المركز السادس عشر إلى المركز العاشر في جدول الدوري - وكالات

فاز فريق النادي الأهلي بهدفين مقابل هدف على نظيره نادي الجونة، في المباراة المؤجلة من الأسبوع السابع بالدوري المصري الممتاز، التي جرت مساء اليوم على إستاد السلام الدولي.

مباراة جاءت مثيرة وساخنة، رغم برودة الأجواء التي جرت فيها، إذ بدا واضحا تأثر اللاعبين وأرضية الملعب بهطول الأمطار التي استمرت في الهطول بغزارة طوال أحداث اللقاء، وسط حضور جماهيري قليل للغاية.

المباراة رفعت رصيد فوز النادي الأهلي على الجونة، في إجمالي عدد المباريات التي التقوا فيها معا، وعددها 13 مباراة، إلى الفوز في ثماني مبارايات، مقابل تحقيق الجونة فوز وحيد، فيما تعادل الفريقات معا في أربع مباريات.

تقدم الجونة

انتهى الشوط الأول بالتقدم لصالح فريق الجونة بهدف دون رد، بعد أن سجّل محمد نادي هدفا لصالح الفريق بالدقيقة الثالثة عشرة من عمر المباراة، مستغلا تمريرة بينية تجاوزت المدافعين، ليصل بها منفردا إلى منطقة الجزاء، ويودعها بسهولة في شباك شريف إكرامي، حارس مرمى الأهلي.

ظلّ الجونة محافظا على تقدمه في الشوط الأول، بعدما أنقذ حارس مرماه عمر رضوان شباك الفريق من هدف للأهلي، عبر رأسية ممتازة من وليد أزارو، وذلك في الدقيقة 45.

صحوة الأهلي

الأهلي الذي كان متأخرا في الشوط الأول، تحوّل إلى الفوز في الشوط الثاني بهدفين، بعد أن أحرز أحمد الشيخ الهدف الأول للأهلي في الدقيقة السابعة والستين من عمر المباراة.

الهدف جاء بعد استلامه كرة عرضية متقنة، حوّلها مروان محسن برأسه من جهة الملعب اليسرى، لتسقط على قدم الشيخ، ومنها إلى شباك عمر رضوان، حارس مرمى الجونة.

استمر النادي الأهلي في الضغط الرهيب على دفاعات الجونة، بحثا عن الهدف الثاني، حتى دوت صفارة الحكم محمد عادل، معلنة هدف الأهلي الثاني في الدقيقة التاسعة والسبعين من عمر المباراة، أحرزه وليد سليمان من ضربة ركنية وجهها إلى شباك الجونة، لتصطدم بالعارضة، ومنها إلى جسد مدافع الجونة أحمد علي، لترتد عنه بعد ذلك، وتدخل الشباك.

سليمان وصلاح

أثار هدف وليد سليمان دهشة الجماهير، لشبهه بهدف النجم العالمي، نجم المنتخب المصري ونادي ليفربول الإنجليزي، محمد صلاح، الذي كان قد أحرزه في لقاء المنتخب المصري أمام منتخب إسواتيني في تصفيات أمم إفريقيا 2019، من ركلة ركنية من نفس الزاوية وبنفس القدم اليسرى، لتنتهي المباراة بفوز الفراعنة بأربعة أهداف مقابل هدف.

وبهذا الفوز، قفز النادي الأهلي من المركز السادس عشر إلى المركز العاشر في جدول الدوري الممتاز، برصيد بلغ 17 نقطة، وذلك بعد فوزه في خمس مباريات، وخسارته في اثنتين، وتعادله كذلك في اثنتين، وما زال لديه ست مباريات مؤجلة.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *