بأسرع هدف.. الأهلي يعود للانتصارات بفوزه على بتروجيت (فيديو)

مباراة الأهلي وبتروجيت
هدف أحمد الشيخ في مباراة الأهلي وبتروجيت - وكالات

فاز النادي الأهلي على مضيفه بتروجيت بهدف نظيف، أحرزه اللاعب أحمد الشيخ في الدقيقة الثامنة من عمر المباراة التي جمعتهما، مساء أمس السبت، على ملعب إستاد الجيش الثالث في السويس، ضمن مؤجلات الجولة التاسعة للدوري.

واستعاد الأهلي ثقته عقب ذلك الفوز، خصوصا بعد فشله في تحقيق ثلاثة انتصارات على التوالي بتعادل سلبي أمام الإنتاج الحربي، وهزيمتين أمام الاتحاد السكندري والمقاولون العرب، فضلا عن خسارة بطولتين في أسبوع أمام الترجي التونسي والوصل الإماراتي.

أسرع هدف

واستغل أحمد الشيخ عرضية وليد سليمان من ركنية في الدقيقة الثامنة من عمر المباراة، وصلت له أمام مرمى علي فرج الخالي من حارسه، ليسجل الهدف الأول لفريقه.

ويعد ذلك أول هدف يسجله الشيخ للأهلي في الدوري منذ 2 ديسمبر الماضي، حينما سجل الشيخ في الفوز ضد إنبي في الدوري 4-1، كما أنه أسرع هدف للأهلي في الدوري هذا الموسم، كاسرا رقم ساليف كوليبالي بهدفه ضد المصري في الدقيقة 11.

ويعد هذا الهدف هو السادس للشيخ مع الأهلي في 22 مباراة ظهر فيهم.

ترك المركز الأخير

وارتقى الأهلي للمركز السادس عشر بعد ارتفاع رصيده لإحدى عشرة نقطة من أصل ثماني مباريات، فيما ظل بتروجيت بالمرتبة الخامسة عشرة برصيد 15 نقطة.

وبهذه النتيجة، يترك النادي الأهلي المركز الأخير في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز، وهو الترتيب الذي تهدد بتسجيل الإيفواري محمد فييرا، مهاجم بتروجيت، هدفا في مرمى الأهلي، في الدقيقة 27، لكن محمود البنا -حكم اللقاء- ألغاه بناء على إشارة من يوسف البساطي، مساعده الأول.

ويعد فوز أمس هو أول فوز للأهلي في الدوري منذ 98 يوما، إذ خاض ثلاث مباريات، بعد ذلك تعادل مع الإنتاج الحربي، وخسر أمام الاتحاد السكندري والمقاولون العرب.

أزمات قبل المباراة

وشهدت المباراة قبل انطلاقها عدة أزمات، الأولى عندما جرى تقديمها للسادسة مساء بدلا من السابعة، دون معرفة السبب، قبل أن تنفجر الأزمة الكبرى حول الزي الذي سيخوض به الأهلي المباراة، ليتسبب في تأخير اللقاء لمدة 20 دقيقة.

وطلب عز الدين أحمد، مراقب اللقاء، من الأهلي، ارتداء الزي الأزرق البديل، لتعارض الزي الأساسي باللون الأحمر مع قميص بتروجيت، صاحب اللونين الأحمر والكحلي، ورفض سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالأهلي، طلب المراقب، وتمسك بتطبيق اللائحة.

وتكرر الأمر نفسه مع حمادة أنور، مدير الكرة في بتروجيت، الذي رفض ارتداء الزي البديل باللون الفسفوري، وهدد عبد الحفيظ، بعدم خوض اللقاء، قبل أن تجرى اتصالات مكثفة بين مسئولي الأهلي واتحاد الكرة لحل الأزمة.

واستقروا على أن يرتدى بتروجيت زيه الأساسي، وأن يلعب الأهلي باللون الأحمر.

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *