الأهلي يودع البطولة العربية بعد تعادله مع الوصل الإماراتي

مباراة الأهلي والوصل
النادي الأهلي كان يسعى لتحقيق البطولة العربية لتعويض جماهيره عن الإخفاق الإفريقي- أرشيف

أدى تعادل النادي الأهلي مع فريق الوصل الإماراتي بنتيجة 1-1 في مباراة العودة اليوم الخميس، من دور الـ16 للبطولة العربية (كأس زايد للأندية الأبطال) على إستاد زعيبل بالإمارات، لخروج الأهلي من البطولة، فيما تأهل الوصل لدور الثمانية بأفضلية الأهداف المسجلة خارج الأرض، عقب تعادله في مباراة الذهاب بنتيجة 2-2.

ويأتي خروج الأهلي من البطولة العربية لتكون الخسارة الثانية خلال شهر واحد لبطولة يسعى إليها عقب خسارته نهائي  دوري أبطال إفريقيا أمام الترجي التونسي.

النادي الأهلي كان يسعى لتحقيق البطولة العربية، وهي بطولة ودية، لتحقيق الاستفادة المادية من جوائزها المرتفعة، وتعويض جماهيره عن الإخفاق الإفريقي، إلا أن معاناته استمرت وازدادت حسرة جماهيره على ضياع الألقاب التي تمنوها.

الشوط الأول

استطاع الأهلي امتلاك زمام الهجوم في الشوط الأول من المباراة، وفي الدقيقة الثانية تمكن مروان محسن من تصويب الكرة من خارج منطقة الجزاء، ارتدت من القائم، وتحولت لضربة مرمى.

وسيطر الأهلي خلال الربع ساعة الأولى من عمر المباراة على الكرة، إذ أدارها بإيجابية هجومية، إلا أن تهديد المرمى افتقد اللمسة الأخيرة المثالية.

وأهدر الأهلي خلال الشوط الأول عدة فرص للتسجيل، إذ فقد محمد شريف السيطرة على الكرة عقب محاولته لعب عرضية أمام وليد سليمان الخالي من الرقابة، وسقط أرضا ثم خرجت الكرة لضربة مرمى، وفي لعبة ثانية أرسل وليد سليمان عرضية تجاه مروان محسن الذي حاول الارتقاء والتعامل معها، دون أن ينجح في اصطيادها.

وخلال الربع ساعة الثانية من المباراة غاب الأهلي عن تهديد مرمى الوصل، كما اكتفى الوصل بالدفاع والاعتماد على الهجمات المرتدة والكرات الثابتة.

وفي آخر الشوط الأول ظهرت فرصة وحيدة أمام الأهلي من خلال أحمد حمدي الذي استغل التصدي الخاطئ من حارس الوصل، وصوب كرة ذهبت بعيدة تماما عن المرمى.

الشوط الثاني

قام الأهلي في الشوط الثاني بأول تبديل خلال المباراة، إذ شارك وليد أزارو في الهجوم بدلا من محمد شريف.

وتمكن وليد سليمان من تسجيل هدف التقدم لصالح الأهلي في الدقيقة 59 من ركلة ثابتة لعبها من أمام منطقة الجزاء، وصوبها أعلى الحائط، ولم يتمكن حارس المرمى من التعامل معها.

وعقب تسجيل الأهلي للهدف امتلك الوصل الكرة، وتحولت خطط كل مدرب، إذ ارتكن كارتيرون إلى الدفاع ومحاولة اللعب على الهجمات المرتدة مع تقدم لاعبي الوصل، وافتقد الوصل القدرة على تهديد مرمى الأهلي بشكل مباشر.

قام فريق الأهلي بالتبديل الثاني في الدقيقة الـ72، إذ شارك أحمد الشيخ على حساب أحمد حمودي، الذي حصل على بطاقة صفراء بسبب إضاعة الوقت.

قام وليد أزارو بإهدار انفراد صريح بالمرمى في الدقيقة 74، عقب انطلاقه بالكرة ومراوغة مدافع الوصل، قبل أن يحاول تسديد الكرة التي أبعدها الحارس.

في الدقيقة الـ82 من عمر المباراة تعادل سون لصالح الوصل، عقب عدة تصويبات على مرمى الأهلي، بدأت من كرة ثابتة أخطأ الشناوي في التعامل معها، ثم أبعد كريم نيدفيد الكرة من أمام خط المرمى لتذهب إلى سون الذي أسكنها في الشباك.

جرى التبديل الثالث للأهلي في الدقيقة الـ84 على حساب أكرم توفيق، من أجل زيادة القوة الهجومية، فيما تعرض حسام عاشور للطرد في نهاية المباراة بعدما حصل على بطاقة صفراء ثانية، نتيجة الاعتراض على الحكم.

أهداف المباراة

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *