مباراة الأهلي والوصل الليلة: المهمة صعبة

الأهلي يواجه الوصل الإماراتي الليلة
النادي الأهلي يواجه الوصل الإماراتي - أرشيف

يخوض فريق الأهلي في الخامسة والنصف من مساء اليوم الخميس، بتوقيت القاهرة، السابعة والنصف بتوقيت الإمارات مباراة صعبة ومهمة بمواجهة فريق الوصل الإماراتي بملعب الأخير في إياب دور الـ16 لكأس زايد للأندية أبطال العرب.

وكانت مباراة الذهاب بين الأهلي والوصل ببرج العرب انتهت قبل ثلاثة أسابيع تقريبا بالتعادل 2/2 وهي النتيجة التي تصب في مصلحة الوصل بنسبة كبيرة خصوصا مع وجود عاملي الأرض والجمهور.

ويتطلع بطل مصر لتخطي عقبة الفريق الإماراتي الليلة، والصعود لدور الثمانية في البطولة العربية.

قائمة الأهلي

وسافر الأهلي للإمارات بقائمة تضم 20 لاعبا، هم: محمد الشناوي، وشريف إكرامي، وعلى لطفي، وسعد سمير، وساليف كوليبالي، وأيمن أشرف، وصبري رحيل، وأحمد علاء، وأكرم توفيق، وكريم نيدفيد، وحسام عاشور، وهشام محمد، ووليد سليمان، وناصر ماهر، وإسلام محارب، ومحمد شريف، وأحمد الشيخ، وأحمد حمودي، ومروان محسن، وصلاح محسن.

وانضم للبعثة المغربي وليد أزارو مهاجم الفريق، الذي وصل الإمارات أمس الأول، بعد مشاركته مع منتخب بلاده في مباراة ودية أمام تونس، فازت فيها المغرب بهدف نظيف.

ويفقد الأهلي في لقاء الليلة أكثر من لاعب مؤثر، أمثال: أحمد فتحي، وعمرو السولية، ومحمد هاني، ويفاضل كارتيرون بين كريم نيدفيد وأكرم توفيق لمشاركة أحدهما في الجبهة اليمنى الليلة، لتعويض غياب أحمد فتحي ومحمد هاني، ولعدم قيد باسم على في القائمة العربية.

ظروف صعبة

وبحسب مراقبين فإن فريق القلعة الحمراء يدخل المباراة وسط ظروف صعبة للغاية، بسبب التغييرات التي شهدها المارد الأحمر مؤخرا بعد خسارة بطولة إفريقيا أمام الترجي التونسي.

وقال محمد يوسف، المدرب العام للأهلي والقائم بأعمال مدير الكرة: “إن مواجهة الوصل مهمة جدا، نظرا للظروف الصعبة التي يمر بها الأهلي، عقب خسارة اللقب الإفريقي، لذلك لا بديل أمام الفريق عن الفوز والتأهل للدور التالي”.

وأشار يوسف إلى أن الأهلي يحترم الوصل بشدة، باعتباره من الفِرق القوية التي تمتلك العديد من العناصر المميزة، لكن في الوقت نفسه فإن الأهلي يلعب دائما من أجل الفوز، مهما بلغت قوة المباراة، وحجم المنافس.

في المقابل، يتطلع الوصل لتحقيق مفاجأة كبرى بالإطاحة بالأهلي من البطولة العربية، خصوصا وإن نتيجة لقاء الذهاب في صالحه بعدما قدم عرضا جيدا أمام المارد الأحمر، وكاد يخطف فوزا ثمينا على الأهلي، لكن الأخير خطف هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة.

وناشد حسن العبدولي، مدرب الوصل، جماهير فريقه والإمارات، بمساندة لاعبيه أمام الأهلي، معلقا: “نثق أن كل جماهير الإمارات ستكون خلف الوصل في مباراة الليلة.. لاعبو الوصل يعرفون دور الجماهير” مؤكدا أن الوصل قادر على الفوز على الأهلي والإطاحة به خارج البطولة.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *