أخبار الصباح: عطل فني بالمطار.. وخطة لحل أزمة البطاطس

مقتل مصري في السعودية
وصول جثمان المصري المقتول في السعودية إلى مطار القاهرة - أرشيف

تعرّف على أخبار مصر في يوم 18 نوفمبر 2018، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، والمنوّعات، وأبرز ما جاء فيها من عناوين: “تعطل أنظمة إنهاء إجراءات السفر بمطار القاهرة” و”خطة لمواجهة أزمة البطاطس”.

سياسة

  • انطلاق المؤتمر الإقليمي حول أداء عمليات حفظ السلام بالقاهرة

انطلقت منذ قليل فعاليات المؤتمر الإقليمي رفيع المستوى حول “تطوير أداء عمليات حفظ السلام: من صياغة ولاية البعثة حتى خروجها” الذي ينعقد على مدار يومين.

ينظم المؤتمر الاقليمي حول أداء عمليات حفظ السلام مركز القاهرة الدولي لتسوية المنازعات وحفظ وبناء السلام (CCCPA) التابع لوزارة الخارجية.

اقرأ أيضا:

اقتصاد

  • “المركزي” يطرح أذون خزانة بقيمة 18 مليار جنيه

يطرح البنك المركزي نيابة عن وزارة المالية، اليوم الأحد، أذون خزانة بقيمة 18 مليار جنيه، لسد عجز الموازنة العامة للدولة، وتدبير النفقات.

ووفقا لبيانات رسمية صادرة عن البنك المركزي، تبلغ قيمة الطرح الأول نحو 9.5 مليارات جنيه لأجل 91 يوما، بينما تبلغ قيمة الطرح الثاني نحو 8.5 مليارات جنيه لأجل 266 يوما.

اقرأ أيضا:

التعليم والصحة

  • وزير التعليم يحضر جلسة البرلمان للحديث عن نظام التطوير الجديد
تعقد لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، برئاسة الدكتور سامي هاشم، اجتماعا عصر اليوم الأحد، للاستماع إلى رؤية طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حول نظام التعليم الجديد.
وتناقش اللجنة خلال اجتماعها سبل أوجه التعاون بين اللجنة والوزارة حول النظام الجديد.
  • “الصحة” تحذر من شراء حلوى المولد مجهولة المصدر

قالت وزارة الصحة والسكان: “إنه تم إصدار منشور لجميع مديريات الشئون الصحية بالمحافظات، لتكثيف عمليات المراقبة، لتشمل جميع مراحل تصنيع حلوى مولد النبوي”.

وأضافت في بيان لها اليوم: “أن هناك مراقبة جيدة لعمليات تخزين وعرض الحلوى في الأسواق على مستوى الجمهورية”.

وأوضح مصدر مسئول بوزارة الصحة، ضرورة التزام العاملين في مجال الأغذية بجميع الاشتراطات الصحية، وخلوهم من الأمراض المعدية، والاهتمام بالنظافة العامة والشخصية، وكذلك ضرورة التزام جميع المنشآت بتطبيق الاشتراطات الصحية اللازمة.

اقرأ أيضا:

مجتمع

  • تعطل أنظمة إنهاء إجراءات السفر بمطار القاهرة

شهد مطار القاهرة الدولي، صباح اليوم الأحد، تعطل أنظمة إنهاء إجراءات سفر الركاب بمباني الركاب رقم ٢ و٣ ومبنى الرحلات الموسمية، بسبب عطل فني في قنوات الاتصال بين نظام الحجز العالمي المتعاقد عليه، ونظام إنهاء إجراءات السفر داخل المطار (check in).

وقالت مصادر بمطار القاهرة: “إنه تم تشكيل فريق عمل مكون من جميع الجهات الفنية المتخصصة، للتعامل مع الموقف، وتقديم كافة التسهيلات اللازمة للركاب”.

  • الزراعة تعلن خطة لمواجهة أزمة البطاطس

أعلن عز الدين أبوستيت، وزير الزراعة، إعداد خريطة زراعية، يعتُمد تدشنها أول ديسمبر، لمواجهة ارتفاع أسعار بعض المحاصيل، كما حدث خلال الفترة الماضية مثل: “البطاطس، والطماطم، والفول“.

وكشف الدكتور عباس الشناوي، رئيس قطاع الخدمات الزراعية، عن أن وزارة الزراعة تقوم بإعداد عدد من البيانات الخاصة بالمساحات المنزرعة من جميع المحاصيل، سواء كانت شتوية أو صيفية.

ولفت إلى أن تلك البيانات تعد تمهيدا لمشروع الكارت الذكي المتوقع تدشينه العام المقبل.

اقرأ أيضا:

رياضة

  • مدرب المنتخب: لا نعلم شيئا عن أزمة صلاح مع اتحاد الكرة

أشاد الإسباني تيتو جارسيا، المدرب العام للمنتخب الوطني، بالمستوى المتميز الذي يقدمه محمد صلاح، لاعب ليفربول، مؤكدا أنه مميز واستثنائي، وأحد أفضل اللاعبين في العالم، بجانب الثنائي: كريستيانو رونالدو، وليونيل ميسي.

وأكد المدرب الإسباني، في تصريحات تليفزيونية، أن الجهاز الفني بقيادة المكسيكي خافيير آجيري لا يعلم شيئا حول أزمة محمد صلاح، ووكيله رامي عباس مع اتحاد الكرة خلال الفترة الماضية، قائلا: “لم يتحدث معنا أحد عن تلك الأزمة”.

اقرأ أيضا:

منوعات

  • عودة فيس بوك للعمل بعد عطل مفاجئ لعدة ساعات

عاد موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” للعمل بشكل منتظم مجددا، بعد ساعات من حدوث عطل فني، تعذر معه تصفح الموقع، ومشاهدة الأخبار، وقصص المستخدمين.

وكان رواد موقع التواصل الاجتماعي قد فوجئوا بعطل بالموقع صباح اليوم الأحد، منعهم من تصفحه بشكل عادي.

واختفت واجهة الموقع، ولم يظهر خلالها القصص الشخصية والإخبارية، واستمر العطل لمدة تجاوزت الساعتين، إلا أنه عاد للعمل بشكل جيد منذ قليل.

  • طقس اليوم معتدل نهارا والعظمى بالقاهرة 25 درجة

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود البلاد اليوم الأحد، طقس لطيف على السواحل الشمالية، معتدل على باقي الأنحاء نهارا، بارد ليلا، كما تقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد.

 وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية، والرياح أغلبها جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة.

وإليك أبرز التوقعات لدرجات الحرارة اليوم:

  • القاهرة: الصغرى 14 – العظمى 25.
  • الإسكندرية: الصغرى 14 – العظمى 24.
  • مرسى مطروح: الصغرى 13 – العظمى 23.
  • شرم الشيخ: الصغرى 19 – العظمى 26.
  • العريش: الصغرى 18 – العظمى 29.
  • السلوم: الصغرى 12 – العظمى 24.
  • أسوان: الصغرى 19 – العظمى 30.

اقرأ أيضا:

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *