أهداف مباراة مصر وتونس.. ومحمد صلاح يرد على طفلة (فيديو)

أهداف مباراة مصر وتونس
المنتخب المصري يفوز على تونس في تصفيات كأس أمم إفريقيا - وكالات

فاز المنتخب المصري على ضيفه التونسي بنتيجة (3-2) خلال المباراة التي جمعتهما في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة العاشرة بالتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم إفريقيا، التي ستقام بالكاميرون العام المقبل.

وتقدم المنتخب التونسي بهدف سجله نعيم السليتي، وعدل النتيجة محمود حسن تريزيجيه للمنتخب المصري في الدقيقة 32، ثم أضاف باهر المحمدي الهدف الثاني للمنتخب المصري في الدقيقة 60، ثم سجل نعيم السليتي الهدف الثاني له وللمنتخب التونسي قبل أن يسجل محمد صلاح هدفا في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة.

ترتيب مصر

ورفع المنتخب المصري رصيده إلى 12 نقطة، لكنه يظل في المركز الثاني بفارق الأهداف المسجلة خارج الأرض خلال المواجهات المباشرة التي جمعت بينهما، إذ كان المنتخب التونسي فاز في تونس 1-0، وسجل هدفين في هذه المباراة.

ولم يحقق منتخب مصر أي انتصار على تونس منذ 25 يناير عام 2002، عندما تغلب عليه 1-0 في نهائيات كأس الأمم الإفريقية التي أقيمت بمالي آنذاك.

في المقابل، دخل منتخب تونس اللقاء وهو يطمح للتفوق على نظيره المصري في لقاءاتهما الرسمية للمباراة الرابعة على التوالي، وبخاصة وأن اللقاء يأتي بعد أسبوع واحد من تتويج الترجي التونسي بلقب دوري أبطال إفريقيا عقب فوزه في النهائي على الأهلي المصري.

وحسم منتخبا تونس ومصر تأهلهما للنهائيات قبل جولتين على نهاية مباريات المجموعة العاشرة بالتصفيات، لينضما إلى منتخبي مدغشقر والسنغال اللذين ضمنا الصعود أيضا منذ الجولة الماضية بالمجموعة الأولى، وكذلك منتخب الكاميرون (البلد المضيف).

ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني في المجموعات الـ12 بالتصفيات إلى نهائيات أمم إفريقيا، التي ستقام بمشاركة 24 منتخبا للمرة الأولى في تاريخ البطولة.

من جانبه اقترب المنتخب البوروندي خطوات من التأهل إلى بطولة كأس الأمم الإفريقية، وتغلب منتخب بوروندي على مضيفه جنوب السودان بخمسة أهداف لهدفين في الجولة الخامسة للمجموعة الثالثة من التصفيات المؤهلة إلى العرس القاري.

صلاح وطفلة الواجب

وخلال المباراة رفعت طفلة مصرية رسالة مخاطبة بها محمد صلاح، نجم منتخب مصر وفريق ليفربول الإنجليزي، إذ جاء محتواها: “من فضلك سجل هدفا يا صلاح، أريد العودة للمنزل، عندي واجب”.

وفي حسابه على “تويتر”، رد محمد صلاح على الطفلة التي خاطبته عبر اللافتة المذكورة، قائلا: “لقد حاولت حقا أن أتركك تعودين للمنزل مبكرا، وآسف على بقائك هنا حتى اللحظة الأخيرة. آمل أن يفهم معلمك هذا الوضع غدا”.

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *