بطولة رفع الأثقال للمكفوفين.. مصر في المركز الثالث (صور)

بطولة رفع الأثقال للمكفوفين
منتخب مصر للسيدات يحصل على المركز الثالث في بطولة العالم لرفع الأثقال للمكفوفين- وكالات

حصل منتخب مصر للسيدات على المركز الثالث على مستوى العالم، في بطولة رفع الأثقال للمكفوفين، التي تقام في محافظة الأقصر، وتستمر حتى 16 نوفمبر الجاري.

وانطلقت فعاليات البطولة بمنافسات السيدات أولا، أمس الأربعاء، وجاء المنتخب الأوكراني في المركز الأول، ثم المنتخب الروسي في المركز الثاني، ثم المنتخب التركي في المركز الرابع.

وتوّج المنتخب المصري للسيدات بثمان ميداليات، بينهم أربع ميداليات ذهبية، حققتهم اللاعبتان: رشا جمال، وإسراء جاد الله، بواقع ميداليتين لكل لاعبة، وتوّجت اللاعبة منى بيات بميداليتين برونزيتين، ومثلهما لزميلتها فاطمة الزامل.

أداء المنتخب المميز

وقال أحمد عوين، رئيس الاتحاد المصري لرياضات المكفوفين: “إن اليوم الأول مر على ما يرام، وشهد منافسة قوية بين المنتخبات، وبعد صراع ساخن وأداء لافت من اللاعبات بمنتخب مصر، حصدت مصر المركز الثالث”.

وأضاف عوين: “أن فعاليات البطولة تسير بصورة مميزة، وتشهد منافسة قوية بين المنتخبات” مشيدا بأداء لاعبات مصر، فضلا عن أداء اللاعبة رشا جمال، وتحقيقها لرقم قياسي جديد.

وتمنى عوين “أن يحقق منتخب الرجال إنجازا جديدا، في ظل المجهود الكبير الذي يبذله خالد عباده، المدير الفني للمنتخب، وجهازه المعاون، من أجل تجهيز اللاعبين فنيا وبدنيا، لخوض منافسات البطولة التي تقام للمرة الأولى في مصر”.

وتقام البطولة بالصالة الرياضية بطيبة، وجرى اختيار محافظة الأقصر لاستضافة هذه البطولة، نظرا لمكانتها السياحية، مما يسهم في نجاح البطولة، حسب أشرف صفوت، أمين صندوق الاتحاد المصري للمكفوفين.

تأخر أدوات البطولة

وسبق أن تدخل أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، لحل الأزمة التي تعرض لها الاتحاد المصري لرياضات المكفوفين، يوم 12 نوفمبر الماضي، بشأن الإفراج عن معدات وأدوات البطولة، وأصدر تعليمات بصدور خطاب رسمي لمصلحة الجمارك، من أجل الإفراج الجمركي عن الأدوات التي كانت متواجدة في مطار القاهرة، ولم يجر شحنها إلى الأقصر قبل بدء البطولة.

بينما عبّر رئيس اتحاد المكفوفين عن خالص شكره لوزير الشباب والرياضة لتدخله لحلّ الأزمات التي تلاحق الاتحاد، وأشاد بالدور الإيجابي لكل من: عمرو الحداد، مساعد وزير الرياضة، ورامي عبد الحميد، أمين صندوق اللجنة البارالمبية المصرية، وتامر عبد العظيم، مدير المكتب الفني لوزارة الرياضة، لسرعة إنهاء إجراءات الإفراج عن الأدوات.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *