نايل نصار يكرر إنجازاته العالمية في الفروسية

نايل نصار
الفارس المصري نايل نصار يتوج بكأس العالم للفروسية-أرشيف

نجح الفارس المصري نايل نصار في الظفر بلقب كأس العالم للفروسية، والمقامة حاليا بأمريكا، بعد اجتيازه للمنافسات دون ارتكابه لأي أخطاء.

وحصل نصار على اللقب بعد اجتيازه للشوط الرئيسي، وشوط كسر التعادل بلا أخطاء.

وكان الفارس المصري المقيم بأمريكا، قد توّج في فبراير الماضي بلقب بطولة قفز الحواجز في أمريكا “ويلنغتون” أحد أكبر بطولات العالم للفروسية.

كاثرين جيتس

وهنأت جنيفر كاثرين جيتس، ابنة بيل جيتس، أغنى رجل في العالم، صديقها المصري، نايل نصار، إذ نشرت صورة له فوق الفرس، وعلقت: “هذا الإحساس… مبروك نايل ناصر”.

يذكر أن الثنائي قررا الارتباط منذ عام، بعدما جمعتهما رياضة ركوب الخيل والفروسية، ثم توطدت علاقتهما، وقررا الارتباط رسميا،

واهتمت الصحف العالمية قبل عام تقريبا بالكتابة عنهما، وقيل حينها: “إن حبهما لركوب الخيل والفروسية وتقاسمهما لنفس الهواية جعلهما يتعرفان على بعضهما”.

وكاثرين هي الابنة الكبرى لأغنى رجل في العالم، بيل جيتس، مؤسس وصاحب شركة “مايكروسوفت” أكبر شركة برمجيات، الذي تقدر ثروته بـ90 مليار دولار، وهي مغرمة برياضة ركوب الخيل وسباق الحواجز، وتقدر ثروتها الخاصة بحوالي 20 مليون دولار.

التعريف بنايل نصار

يُشار إلى أن الفارس المصري من مواليد 1991، انتقل مع أسرته إلى الكويت في سن الخامسة، وهناك بدأ شغفه برياضة ركوب الخيل، ثم انتقل للعيش في كاليفورنيا عام 2009 مع أبويه ذوي الأصول المصرية.

درس الاقتصاد والتجارة، وتخرج في جامعة “ستانفورد” في كاليفورنيا عام 2013، ويجيد أربع لغات، هي العربية والإنجليزية والفرنسية والألمانية، ويقيم حاليا في ولاية شيكاغو الأمريكية.

فاز بالجائزة الكبرى لركوب الخيل في 2013، التي تقدر قيمتها المالية بـ”مليون دولار”.

التحول في حياته

“تحولت إلى أحد المشاهير فجأة، هاتفي لا يتوقف عن الرنين، الصحافة تحاصرني في كل مكان أذهب إليه، دعوات الصداقة لا تتوقف عبر فيس بوك، لم أستطع أن أقبلها جميعا، لذلك كان علي أن أنشئ صفحة رسمية بعيدا عن حسابي الشخصي، لاستقبال كل الطلبات، لقد كانت لحظات مذهلة”.

هكذا وصف الفارس المصري نايل نصار حياته بعد فوزه بجائزة الجائزة الكبرى لركوب الخيل في 2013، التي تقدر جائزتها المالية بمليون دولار.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *