الحصاد: مصرع وإصابة 11 إثر اصطدام قطار بسيارة في ميت غمر.. ووفاة طفلة بسبب الإنفلونزا

الحصاد: مصرع وإصابة 11 إثر اصطدام قطار بسيارة في ميت غمر.. ووفاة طفلة بسبب الإنفلونزا
لقي 7 أشخاص مصرعهم وأصيب 4 آخرون إثر اصطدام قطار بسيارة في ميت غمر- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الخميس 19 ديسمبر 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “مصرع وإصابة 11 إثر اصطدام قطار بسيارة في ميت غمر” و”وفاة طفلة بسبب الإنفلونزا”.

العناوين

سياسة

نفت شبكة النهار أي علاقة لها بمقدمة برامج الطهي إيمان عبد المنعم، والتي قدِّمت ضدها بلاغات للنائب العام تتهمها بإهانة انتصار السيسي زوجة رئيس الجمهورية.

وأصدرت شبكة “النهار” بيانا صحفيا، أوضحت فيه أن إيمان عبد المنعم لا تعمل لديها، وأنها ظهرت على القناة يوم 5 نوفمبر الماضي كضيفة لمرة واحدة في فقرة المطبخ ببرنامج “شارع النهار”.

أوضحت الحكومة الإثيوبية اليوم الخميس، أنها ستحصل على قرضين من المملكة العربية السعودية بقيمة 140 مليون دولار، من أجل مشروعات للبنية التحتية والطاقة، ويأتي منح قروض سعودية لإثيوبيا في الوقت الذي لم تحسم فيه الخلافات بين مصر وإثيوبيا بشأن سد النهضة.

واستقبل رئيس الوزراء الإثيوبي، آبي أحمد، اليوم الخميس، وفدا سعوديا يرأسه خالد بن سعيد الخضري، من الصندوق السعودي للتنمية، لمناقشة دعم الصندوق لاستثمارات في أديس أبابا.

اقتصاد

قالت وزارة المالية، في تقرير لها اليوم الخميس: إن إجمالي الإيرادات خلال ثلاثة أشهر من العام المالي الجاري بلغ نحو 173 مليار جنيه توزعت بين 131.6 مليارات جنيه من الإيرادات الضريبية، و41.4 مليار جنيه إيرادات غير ضريبية.

وأعلنت المالية تحقيق فائض أولي بالموازنة العامة للدولة خلال فترة “يوليو- سبتمبر” في العام المالي الجاري، بنحو 7.1 مليارات جنيه، وبلوغ إجمالي الإيرادات نحو 173 مليار جنيه خلال 3 أشهر، ضريبية وغير ضريبية.

مجتمع

لقي 7 أشخاص مصرعهم وأصيب 4 آخرون إثر اصطدام قطار بسيارة في ميت غمر على مزلقان الصوفي بقرية دنديط، على طريق ميت غمر- الزقازيق في الدقهلية.

وبحسب إخطار تلقاه اللواء فاضل عمار، مدير أمن الدقهلية من إدارة شرطة النجدة، أفاد بوقوع حادثة تصادم قطار مع سيارة عند مزلقان الصوفي بقرية دنديط التابعة لمركز ميت غمر على طريق ميت غمر- الزقازيق ووجود مصابين ومتوفين.

تعليم وصحة

شهدت إحدى قرى مركز تلا بمحافظة المنوفية وفاة طفلة بسبب الإنفلونزا، واشتبه في كونها إنفلونزا الطيور، وكانت الطفلة قد أودعت العناية المركزة بمستشفى تلا المركزي، ثم نقلت إلى مستشفى حميات شبين الكوم، وفاضت روحها هناك.

وقال الدكتور محمد العسكري، مدير عام الطب الوقائي بمديرية الصحة بمحافظة المنوفية: إن نتائج تحليل العينات الخاصة بوفاة الطفلة “جنى محمد، 4 سنوات”، أثبتت أنها توفيت نتيجة إنفلونزا موسمية وليس إنفلونزا الطيور.

رياضة

حسمت مباراة الأهلي والإسماعيلي بفوز الأول بهدف نظيف، ليواصل الأهلي انتصاراته بالفوز السابع على التوالي، وهذه المرة على حساب مضيفه الإسماعيلي في المباراة التي أقيمت اليوم الخميس، ضمن الجولة التاسعة من الدوري الممتاز لكرة القدم، على إستاد المكس بالإسكندرية.

ورفع الأهلي رصيده إلى 21 نقطة محققا العلامة الكاملة، لينفرد بالمركز الأول بجدول ترتيب الدوري الممتاز من 7 مباريات فقط.

منوعات

خط سير الأتوبيس الكهربائي بالقاهرة (إنفوجراف)

اصطدام قطار بسيارة

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *