قناة النهار تصدر بيانا ضد إيمان عبد المنعم بعد إساءتها لزوجة الرئيس

قناة النهار تصدر بيانا ضد إيمان عبد المنعم بعد إساءتها لزوجة الرئيس
سمير صبري المحامي، تقدم ببلاغ للنائب العام ضد إيمان عبد المنعم- أرشيف

نفت شبكة النهار أي علاقة لها بمقدمة برامج الطهي إيمان عبد المنعم، والتي قدِّمت ضدها بلاغات للنائب العام تتهمها بإهانة انتصار السيسي زوجة رئيس الجمهورية.

وأصدرت شبكة “النهار” بيانا صحفيا، أوضحت فيه أن إيمان عبد المنعم لا تعمل لديها، وأنها ظهرت على القناة يوم 5 نوفمبر الماضي كضيفة لمرة واحدة في فقرة المطبخ ببرنامج “شارع النهار”.

وأضاف البيان، “أن إدارة الشبكة وعقب فحص ما تداولته مواقع التواصل الاجتماعي عن المذكورة وإساءاتها المتكررة لشخصيات عظيمة تكن لها كل تقدير واحترام، قررت عدم استضافة إيمان عبد المنعم في أي من برامجها مرة أخرى”.

قناة النهار

و تابع البيان: “وترجو الشبكة من وسائل الإعلام تحري الدقة وعدم نسب هذه السيدة ضمن العاملين في شبكة قنوات النهار”، وقالت أيضا: “لا يسع شبكة قنوات “النهار”، إلا أن تؤكد اعتزازها وتقديرها لجميع رموزنا الوطنية، ولسيدات مصر الفضليات وعلى رأسهم السيدة الأولى”.

وأشارت قناة النهار إلى أنها “لن تسمح بالتعاون مع أي شخص يسيء للرموز الوطنية الغالية”، وختمت بالقول: “حمى الله مصر وشعبها العظيم من كل الفتن والشرور”.

إيمان عبد المنعم

في المقابل، تقدم سمير صبري المحامي، ببلاغ للنائب العام “حمادة الصاوي”، ضد “إيمان عبد المنعم”، لتضمن صفحتها على مواقع التواصل إساءات لحرم “السيسي”، مطالبا بإحالتها للمحاكمة العاجلة، ومنعها من مغادرة البلاد.

وقال صبري في دعواه: “كائن من بواقي كوارث 25 يناير يدعى بلال فضل ضمن الهاربين للخارج المعهود لهم التطاول على الدولة المصرية، وتحديدا خيانة الوطن لحساب من يعملون ضده مقابل حفنة أموال يتقاضونها وفتات من الخبز، وهم من باعوا أغلى شيء في الوجود وهو الوطن بأبخس الأموال”.

وأضاف: “هذا الكائن، ذكر بتغريدة على مواقع التواصل الاجتماعي تويتر السيدة الفاضلة حرم فخامة رئيس الجمهورية بأبشع وأحط الألفاظ والصفات، والتي يترفع المبلغ عن ذكرها مكتفيا بحافظة المستندات المرفقة”.

وتابع، أنه “بإسفاف وحقارة وتدنٍّ ترد المبلغ ضدها بتغريدة أخرى، تؤيد فيها حقارة المدعو بلال فضل وتهين سيدة مصر الأولى باستخدام ألفاظ قذرة رخيصة يعاقب عليها القانون، مقدم صورة منها بحافظة المستندات المرفقة”.

واعتبر صبري أن هذه جرائم تسيء للدولة المصرية، وطالب بالتحقيق في الدعوى وتقديم المبلغ ضدها للمحاكمة بعد إصدار الأمر بمنعها من مغادرة البلاد للمحاكمة الجنائية العاجلة.

وكان بلال فضل قد كتب تغريدة ساخرة بخصوص لقاء انتصار السيسي، زوجة الرئيس مع الروبوت صوفيا في منتدى الشباب، لترد المذيعة إيمان عبد المنعم على تغريدته بسخرية مماثلة.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *