حقيقة انتشار إنفلونزا الخنازير بالمدارس الدولية.. تفاصيل

إنفلونزا الخنازير بالمدارس الدولية
الطب الوقائي يكشف حقيقة انتشار إنفلونزا الخنازير بالمدارس الدولية - أرشيف

كشف محمد عطية، رئيس الإدارة المركزية للطب الوقائي بوزارة الزراعة، عن حقيقة ظهور حالات إصابة بمرض إنفلونزا الخنازير في المدارس الدولية بمصر.

وقال “عطية” في تصريحات صحفية: “إنه تواصل مع الطب الوقائي بوزارة الصحة”، مبينا أن إنفلونزا الخنازير موسيمة وعادية، “عادي بناخدها وبنمشي وبنروح الدكتور عادي زي الإنفلونزا العادية”.

وأضاف رئيس الإدارة المركزية للطب الوقائي بوزارة الزراعة: “أن إنفلونزا الخنازير لا تحتاج إلى أي إجراءات وقائية، وعلاجها عادي”.

إنفلونزا الخنازير

فيما نفت وزارة الصحة والسكان وجود أي حالات إصابة أو وفاة بإنفلونزا الخنازيز “H1N1″، بعد اتجاه مدارس دولية في القاهرة إلى تعليق الدراسة كإجراء وقائي من إنفلونزا الخنازير.

فيما أكد علاء عيد، رئيس قطاع الطب الوقائي بالوزارة، أن هذا النوع هو شكل من أشكال الإنفلونزا الموسمية “نزلة برد عادية” ولا داعي لحالة القلق التي تنتاب الأهالي مؤخرا عقب شائعات إصابة ووفاة تلاميذ بهذا النوع.

وأضاف “عيد”: “أن فريقا من قطاع الطب الوقائي يقوم يوميا بالمرور على المدارس للتوعية بكيفية التعامل مع الأمراض الموسمية، وخاصة الإنفلونزا”.

وجرى توزيع برتوكولات التعامل مع أنواع الإنفلونزا المختلفة على المستشفيات الحكومية والخاصة، من خلال التنسيق مع إدارة العلاج الحر.

ودعا “عيد” الأهالي لعدم القلق والرعب من إصابة ذويهم بهذا النوع من الإنفلونزا، أو تناول لقاح “التاميفلو” من تلقاء أنفسهم دون استشارة طبيب، مطالبا الأهالي باتخاذ الإجراءات الوقائية، والتوجه فورا للطبيب المعالج لأخذ الدواء المناسب.

تعليق الدراسة

وفي وقت سابق، أكد عدد من أولياء أمور المدراس الدولية في مصر، وجود حالات إصابة بمرض إنفلونزا الخنازير، مشيرين إلى تلقيهم خطابات رسمية من إدارة المدرسة تفيد بالواقعة، وأنه جرى عزل الطلاب في المنزل، وفرض حالة حظر صحي، واللجوء للتعقيم، وغلق المدرسة بشكل نهائي، في محاولة للسيطرة على الموقف.

وأعلن عدد من أولياء أمور طلاب المدرسة البريطانية الدولية، أمس عن استلام بريد إلكتروني من إدارة المدرسة، يفيد بغلق المدرسة حتى 12 يناير المقبل، كوقاية من فيروس إنفلونزا الخنازير H1N1.

وأضاف البريد الإلكتروني: “أن القرار يُعد صادما للطلاب وأولياء الأمور، لكنه جاء بالتواصل مع الوزارة حماية للجميع، ولن يتواجد أي شخص بالمدرسة قبل يوم الأحد 12 يناير المقبل”.

وفي سياق موازٍ، أعلنت المدرسة الأمريكية الدولية بالقاهرة الجديدة قيامها بتعقيم وتطهير جميع فصول المدرسة، بعد اكتشاف حالة مصابة بفيروس إنفلونزا الخنازير H1N1.

وأكدت المدرسة في رسالة لأولياء الأمور أن الحالة المصابة تتعافى بالمنزل، وهي مقيدة بفصل kg2A، مضيفة: “أنها اتخذت جميع التدابير والإجراءات الوقائية داخل الفصول، وجرى فحص الطلاب بدقة، وجرى التنبيه عليهم باستخدام جلّ التعقيم بشكل منتظم، وغسل الأيدي باستمرار.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *