الحصاد: مقتل ضابط في النزهة.. ومصرع طالب في “بيارة” مدرسة

الحصاد: مقتل ضابط في النزهة.. ومصرع طالب في بيارة مدرسة
إطلاق رصاص على قوة أمنية أسفر عن مقتل النقيب ماجد عبد الرازق، معاون مباحث النزهة- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الأحد 7 أبريل 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “مقتل ضابط في النزهة”، و”مصرع طالب في بيارة مدرسة”.

العناوين

سياسة

لقي معاون مباحث قسم شرطة النزهة وأمينيْ شرطة من قوة القسم، مصرعهم صباح اليوم الأحد، فيما أصيب ثلاثة آخرون بإصابات خطرة في إطلاق نار على قوة أمنية.

وصرح اللواء محمد منصور، مدير أمن القاهرة، أنه تلقى إخطارا صباح اليوم بإطلاق رصاص على سيارة شرطة، “قوة أمنية” أسفر عن مقتل النقيب ماجد عبد الرازق، معاون مباحث النزهة، وكلّف بسرعة كشف غموض الحادثة، وضبط الجناة.

أصدرت اليوم محكمة جنح أمن الدولة العليا بأسوان، حكمها في قضية “مسيرة الدفوف النوبية”، والمتهم فيها 32 شخصًا؛ حيث تنوَّعت نتائج أحكام المتهمين بين البراءة والتغريم مع وقف التنفيذ.

وقضت المحكمة، اليوم الأحد، برئاسة المستشار محمود عابدين، بتغريم المتهمين من الأول إلى الخامس والعشرين مبلغ خمسين ألف جنيه مع إيقاف التنفيذ، كما قضت ببراءة المتهمين من السادس والعشرين حتى الأخير.

اقتصاد

 

أعلنت وزارة المالية في بيان لها اليوم، بدء تطبيق المشروع القومي للتحول الرقمي للدولة عبر إلغاء التعامل بالدفاتر الورقية في كل إدارات المحافظات، تنفيذا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وبحسب بيان الوزارة، فإنه سيجرى تأهيل المحافظات للعمل في المنظومة الرقمية بالاستفادة بما جرى من مد شبكة المعلومات المالية الحكومية لجميع مكاتب المحافظين، بما يسمح لهم من متابعة برامج الإنفاق العام في محافظاتهم لحظيا.

بين الارتفاع الطفيف والاستقرار النسبي لبعض المنتجات والسلع، شهدت أسعار مصر في يوم الأحد 7 أبريل 2019، حالة من التذبذب، مقارنة بأسعار أمس، نتيجة التغيّرات المستمرة في أسعار المواد الأولية والمستوردة خلال الفترة الأخيرة.

مقتل ضابط في النزهة مقتل ضابط في النزهة

مجتمع

قال كامل الوزير، وزير النقل: إنه “لن يسمح بأي تأخير في تنفيذ مشروعات السكة الحديد”، مؤكدا أهمية هذا المرفق الحيوي في خدمة ملايين الركاب يوميا.

جاء ذلك أثناء اجتماع الوزير الموسع، اليوم الأحد، مع رئيس وقيادات هيئة السكة الحديد، لمتابعة عدد من مشروعات تطوير المنظومة، وتحسين الخدمة المقدمة للجمهور.

في واقعة متكررة بالعديد من محطات المترو، حيث بات مترو الأنفاق مقصدًا للمنتحرين، أقدم اليوم المواطن “ح. م. أ”، 48 سنة، والمقيم بمدينة إمبابة في محافظة الجيزة، على الانتحار أسفل عجلات المترو بمحطة غمرة في الخط الأول.

وأوضح أحمد عبد الهادي، المتحدث الرسمي لشركة مترو الأنفاق، أنه أثناء دخول قطار رقم 224 على رصيف محطة مترو غمرة، في اتجاه حلوان بالخط الأول، فوجئ قائد القطار بأحد الأشخاص يلقي بنفسه أمام القطار، ولم يتمكن السائق من إيقاف القطار، ما أدّى إلى دهسه ومصرعه.

تعليم وصحة

مصرع طالب بعد سقوطه في بيارة داخل مدرسة والعثور على ثعابين بفناء مدرسة أخرى.. واقعتان شهدتهما محافظتا الغربية والسويس اليوم، تمثلان خطورة على الطلاب بدرجة تحتاج إلى تدخل سريع من المسئولين.

الواقعة الأولى شهدتها محافظة الغربية؛ إذ لقي تلميذ بالصف الأول الابتدائي مصرعه، ويدعى محمد عمرو محمد البهنسي، بمدرسة بنوفر الابتدائية، التابعة لإدارة كفر الزيات التعليمية بالمحافظة، وذلك إثر سقوطه داخل بيارة صرف صحي، خلف أحد مباني المدرسة.

رياضة

قال العميد محمد مرجان، المدير التنفيذي للأهلي: “إن النادي تلقى خطابا من الاتحاد المصري لكرة القدم، يفيد بموافقة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) على إقامة مباراة الأهلي مع فريق صن داونز الجنوب إفريقي المقرر لها يوم 13 أبريل الجاري في إياب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال إفريقيا ببرج العرب”.

وأضاف مرجان في بيان اليوم: “أن النادي خاطب اتحاد الكرة، من أجل مخاطبة الجهات الأمنية، لزيادة أعداد الجماهير المسموح لها بحضور المباراة إلى 60 ألف مشجع، نظرا لأهمية المباراة، وحاجة الفريق لدعم جماهيري كبير فيها”.

منوعات

توفي الفنان إسماعيل محمود، بعد صراع مع المرض، صباح اليوم، وشيّعت الجنازة بعد صلاة عصر اليوم من مسجد سيدي القباري في الإسكندرية، كما يُقام العزاء بالمكان نفسه.

مقتل ضابط في النزهة

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.