الأهلي يطلب حضور 60 ألف مشجع لمباراة صن داونز

النادي الأهلي
النادي الأهلي يطلب حضور 60 ألف مشجع في مباراة صن دوانز - أرشيف

قال العميد محمد مرجان، المدير التنفيذي للأهلي: “إن النادي تلقى خطابا من الاتحاد المصري لكرة القدم، يفيد بموافقة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) على إقامة مباراة الأهلي مع فريق صن داونز الجنوب إفريقي المقرر لها يوم 13 أبريل الجاري في إياب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال إفريقيا ببرج العرب”.

وأضاف مرجان في بيان اليوم: “أن النادي خاطب اتحاد الكرة، من أجل مخاطبة الجهات الأمنية، لزيادة أعداد الجماهير المسموح لها بحضور المباراة إلى 60 ألف مشجع، نظرا لأهمية المباراة، وحاجة الفريق لدعم جماهيري كبير فيها”.

وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” موافقته على نقل مباراة الأهلي وصن داونز الجنوب إفريقي إلى ملعب برج العرب، الذي كان قد أرسل مراقبين لمعاينته بعد ظهوره بمظهر سيئ أثناء مباراة الأهلي والزمالك التي جرت الأسبوع الماضي وسط أجواء ممطرة ورعدية”.

وطالب الكاف اتحاد الكرة بإيجاد ملاعب بديلة لملعب الجيش ببرج العرب، لإقامة مباريات الأندية المصرية في البطولات الإفريقية عليها، بسبب سوء حالته.

ويحتاج الأهلي للفوز في مباراة الإياب أمام صن داونز بفارق أكبر من خمسة أهداف، من أجل التأهل إلى نصف نهائي دوري الأبطال، بعد خسارته في مباراة الذهاب أمس بخماسية دون رد، وهي الهزيمة الأسوأ للأهلي إفريقيا على مر العصور.

الاتحاد يساعد الأهلي

وقال ثروت سويلم، المدير التنفيذي لاتحاد الكرة المصري: “إن محاولات تُجرى للحصول على موافقات بشأن إقامة مباراة الأهلي أمام صنداونز الجنوب إفريقي على ملعب برج العرب بالإسكندرية”.

وأشار سويلم في تصريحات صحفية، في وقت سابق، إلى أن لوائح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” تقف أمام إقامة المباراة على أحد ملعبي بترو سبورت أو الجبل الأخضر.

وأضاف: نحاول مساعدة الأهلي عن طريق إقامة المباراة على ملعب برج العرب، وذلك للسماح بأكبر عدد من الجماهير بالتواجد في الملعب.

وأكمل: ملعبيْ بتروسبورت أو الجبل الأخضر لن يكونا مناسبين لاستضافة اللقاء، مؤكدا أن الملاعب المتواجدة في القاهرة لن تحصل على موافقة أمنية بحضور هذا العدد الجماهيري فيها، مضيفا: “نرغب في إقامتها ببرج العرب، حرصا منا على دعم الأهلي بتواجد أكبر عدد ممكن لجماهيره”.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *