بعثة الأهلي تصل القاهرة بعد الهزيمة.. واتجاه لإقالة لاسارتي

الأهلي وصن داونز
بعثة النادي الأهلي تصل مطار القاهرة بعد الهزيمة الثقيلة من صن داونز - أرشيف

وصلت إلى مطار القاهرة صباح اليوم بعثة الفريق الأول لكرة القدم في النادي الأهلي قادمة من جنوب إفريقيا، بعد خوض مباراة صن داونز، أمس السبت، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وتعرض الأهلي لهزيمة ثقيلة أمام صن داونز بخمسة أهداف دون رد في إستاد لوكاس موريبي في بريتوريا بجنوب إفريقيا.

ويحصل لاعبو الأهلي على راحة سلبية اليوم، على أن يستأنف الفريق تدريباته في العاشرة صباح غدٍ الاثنين، إذ يواجه مصر المقاصة يوم الأربعاء المقبل في إطار مباريات الجولة الثامنة والعشرين من منافسات الدوري المصري الممتاز على ملعب بتروسبورت.

الخطيب ومجلس الإدارة

وعقد محمود الخطيب، رئيس النادي، اجتماعا طارئا، لبحث الهزيمة الثقيلة التي تعرض لها الفريق، وطلب تقريرا مفصلا من الجهاز الفني للفريق بقيادة مارتن لاسارتي بشأن أسباب الخسارة.

واعتبرت المباراة واحدة من أسوأ مباريات النادي الأهلي عبر تاريخه، وبرغم ذلك، فقد نجا الأهلي من هزيمة كارثية، كادت أن تصل إلى أكثر من ثمانية أهداف، إذ تصدّت العارضة والحارس محمد الشناوي لأكثر من فرصة محققة للفريق الجنوب إفريقي، بل اعتبر محمد الشناوي أحد نجوم اللقاء.

وفور انتهاء المباراة، شهدت مواقع التواصل الاجتماعي ثورة غضب عارمة، من جماهير النادي الأهلي، خصوصا على الأورجواياني مارتن لاسارتي المدير الفني للفريق، وطالبت برحيله، كما هاجم آخرون مجلس إدارة الأحمر بقيادة محمود الخطيب، وحمَّلوه مسئولية الهزيمة التاريخية.

اتجاه لإقالة لاسارتي

وترددت أنباء عن وجود اتجاه قوي داخل مجلس الإدارة لاقالة المدير الفني مارتن لاسارتي، لامتصاص غضب الجماهير.

وقرر سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة، توقيع عقوبات كبيرة على اللاعبين، بسبب التهاون، وغياب الروح القتالية، واقتراب الفريق من وداع البطولة، قبل مباراة الإياب السبت المقبل.

وقال مارتن لاسارتي خلال المؤتمر الصحفي بعد المباراة: إن خروج سعد سمير للإصابة بالطبع أثَّر على الفريق، خصوصا أنه يمتلك خبرات كبيرة.

وأضاف: قدمنا مباراة سيئة، وعلينا أن نعمل كثيرا الفترة المقبلة، من أجل تصحيح الكثير من الأمور، مقدما الاعتذار لجماهير النادي الأهلي.

تعليق أبو تريكة

من جهته، قال محمد أبو تريكة، نجم الأهلي السابق: إنه يشتاق إلى النادي الأهلي كل يوم، لكنه اليوم أشدّ اشتياقا إليه، مشيرا إلى أن الأهلي في مثل هذه المواقف الصعبة يستطيع النهوض أكثر قوة.

وأضاف: النادي الأهلي مدرسة نتعلم منها كل يوم.. نحن نحزن من أجل الأهلي وليس من الأهلي.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.