غرامة على الأهلي والاتحاد.. واستبعاد كهربا من قائمة الزمالك

الدوري المصري
علي معلول والأنجولي جيرالدو، سيغيبان عن لقاء الأهلي مع مصر المقاصة بسبب الإنذار الثالث - أرشيف

لا زالت أصداء مباريات الدوري المصري الساخنة تلقي بظلالها، على نادي الأهلي، وأيضا نادي الزمالك في صورة عقوبات، وإيقافات صادرة بحق الناديين وبعض اللاعبين.

فمن جانب النادي الأهلي، قررت اليوم لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، توقيع غرامة مالية على النادي الأهلي والاتحاد السكندري قدرها 40 ألف جنيه، بسبب ما بدر من الجمهور والفريقين من مظهر غير رياضي بعد انتهاء مباراتهما معا يوم الثلاثاء الماضي.

وكان النادي الأهلي التقى الاتحاد السكندري في مباراة مثيرة يوم الثلاثاء في إطار الجولة 27 من الدوري المصري الممتاز، على ملعب برج العرب، واستطاع الأهلي الفوز بهدفين نظيفين، أحرزهما في الوقت بدل الضائع من المباراة.

إيقافات

وأعقب تسجيل هدفي الأهلي اشتباكات بين لاعبي الفريقين، نتيجة الفرحة الهستيرية للاعبي الأهلي وجماهيره، إذ استطاع تصدر الدوري بصورة مؤقتة، بعد بلوغه النقطة 55، وإن كان التصدر لم يدم طويلا، إذ استعاد الزمالك القمة في اليوم التالي.

كما قررت لجنة المسابقات إيقاف لاعبي الاتحاد السكندري الهاني سليمان، وخالد قمر، بعد حصولهما على الإنذار الثالث في المباراة، والأمر نفسه بالنسبة للاعبي الأهلي علي معلول والأنجولي جيرالدو، وسيغيبان عن لقاء الأهلي مع مصر المقاصة يوم 10 أبريل الجاري.

يُذكر أن الأهلي سيواجه صنداونز الجنوب إفريقي يوم السبت المقبل، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، على أن يقام لقاء العودة في مصر يوم 13 أبريل الجاري.

على صعيد مختلف، طالت العقوبات المدرب مختار مختار، المدير الفني للإنتاج الحربي، بإيقافه مباراة، وتغريمه خمسة آلاف جنيه، بسبب ما بدر منه تجاه حكم مباراة فريقه أمام إنبي.

استبعاد كهربا

ورغم استعادة نادي الزمالك لقمة الدوري سريعا، وبعد 24 ساعة من نزوله المؤقت عنها، فإن الأزمات والإيقافات طالت القلعة البيضاء عقب مباراته أمام سموحة يوم أمس.

وذلك بعد أن حصل لاعب وسط الفريق، التونسي المحترف، فرجاني ساسي، على الإنذار الثالث في المباراة التي انتهت بفوز الزمالك بهدف نظيف سجله ساسي من ضربة جزاء.

فرجاني ساسي يغيب عن لقاء نادي الزمالك المقبل في الدوري أمام المصري البورسعيدي، كما يغيب أيضا عن اللقاء المرتقب يوم الأحد المقبل أمام حسنية أغادير المغربي، ومعه حميد أحداد، في ذهاب دور ربع النهائي من بطولة الكونفدرالية الإفريقية، بعد حصولهما على الإنذار الثالث.

مشكلة الزمالك في المواجهة الإفريقية تمتد أيضا لغياب محمود عبد المنعم “كهربا”، بعد استبعاده من قائمة الفريق، واختلفت الأقاويل حول استبعاده، ما بين قائل بإصابته، وأقاويل أخرى بأن الاستبعاد نتيجة اعتراضه على تبديله في مباراة سموحة.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.