نشرة الحصاد: قروض كويتية لمصر.. والأتوبيس الذكي ينطلق في 6 أكتوبر

نشرة الحصاد: قروض كويتية لمصر.. والأتوبيس الذكي ينطلق في 6 أكتوبر
سعر التذكرة للأتوبيس الذكي في مدينة أكتوبر ستتراوح من 3.5 إلى 5 جنيهات - أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الثلاثاء 29 يناير 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “قروض كويتية لمصر بقيمة مليار دولار”، و”الأتوبيس الذكي ينطلق في 6 أكتوبر”.

العناوين

سياسة

احتلت مصر المرتبة المائة والسبعة عشرة عالميا والعاشرة عربيا، وفقا لتقرير مؤشر مدركات الفساد الذي صدر عن منظمة الشفافية الدولية، في 180 دولة حول العالم لعام 2018.

وحصلت مصر على 32 درجة من 100 درجة، إذ يستند المؤشر إلى مقياس (صفر – 100) إذ يكون صفر هو أعلى معدلات الفساد و100 هو انعدام وجود فساد على الإطلاق.

اقتصاد

أعلن الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، منح مصر قروض ميسرة بقيمة تصل إلى مليار دولار أمريكي على مدار السنوات الثلاثة المقبلة.

وقال عبد الوهاب البدر، المدير العام للصندوق، في تصريحات صحفية: “إن الصندوق يرغب في تخصيص تلك القروض للمبادرات المخصصة إلى الدولة المصرية المتعلقة بجميع المجالات، مثل: المياه، الكهرباء، والنقل، والاتصالات، والري”.

أعلن البنك المركزي المصري، ارتفاع إجمالي تحويلات المصريين العاملين بالخارج بنسبة 5.7% بمقدار 1.2 مليار دولار خلال 11 شهرا.

وأوضح البنك، في بيان أمس الاثنين، أن إجمالي تحويلات المصريين بالخارج سجل 23.3 مليار دولار خلال الفترة من يناير وحتى نوفمبر الماضي مقابل 22.1 مليار دولار خلال الفترة ذاتها من العام 2017.

بين الارتفاع الطفيف والاستقرار النسبي لبعض المنتجات والسلع، شهدت أسعار مصر في يوم الثلاثاء 29 يناير 2019، حالة من التذبذب، مقارنة بأسعار أمس، نتيجة التغيّرات المستمرة في أسعار المواد الأولية والمستوردة خلال الفترة الأخيرة.

الأتوبيس الذكي

الأتوبيس الذكي

مجتمع

أعلن جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، بدء التشغيل التجريبي لخطوط الأتوبيس الذكي بالمدينة، ضمن منظومة النقل الجماعي التي تتبناها هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

من جهته، أوضح المهندس خالد سرور، نائب رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، أن سعر التذكرة سيتراوح من 3.5 إلى 5 جنيهات، لجميع الركاب.

تعليم وصحة

“تثبيت الرواتب والمكآفات على أساسي 2014” أزمة جديدة تثير غضب المعلمين الذين لا تتوقف شكواهم بشأن الخصومات، وتدني الأجور، مقارنة بأي مهنة أخرى في مصر، رغم المحاولات الحكومية للارتقاء بالمنظومة التعليمية.

فما بين طلبات الإحاطة التي لا تتوقف، وانتقادات نقابة المهن التعليمة، تتعالى المطالبات برفض تجميد رواتب ومكافآت المعلمين على أساسي 2014، مطالبين بإضافة رواتب ومكافآت المعلمين على أساسي 2019.

رياضة

قرر المحامي العام لنيابات الإسماعيلية، صباح اليوم الثلاثاء، إخلاء سبيل 24 شخصا من مشجعي النادي الإسماعيلي ، بعد احتجازهم إحدى عشر يوما على خلفية أحداث وقعت خلال مباراة الإفريقي التونسي التي أقيمت في إستاد الإسماعيلية في 18 يناير الجاري، ضمن مباريات الجولة الثانية بدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

وشمل القرار تسليم من هم أقل من 18 سنة إلى ولي الأمر بتعهد كتابي، والإفراج عن الباقين بضمان مالي 100 جنيه.

منوعات

الأتوبيس الذكي

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.