نشرة الحصاد: الذهب يسجل أعلى سعر في 8 أشهر.. ومدرب جديد لبيراميدز

الذهب يسجل أعلى سعر في 8 أشهر
الذهب يرتفع إلى أعلى سعر له في 8 أشهر مع توقعات بارتفاعات أخرى - أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم السبت 26 يناير 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها: “الذهب يسجل أعلى سعر في 8 أشهر”، و”تعيين مدرب جديد لنادي بيراميدز”.

العناوين

سياسة

رغم مرور ثماني سنوات على اندلاعها، فإن ثورة 25 يناير ما زالت حاضرة في تصريحات أغلب المسئولين ورموز النظام الأسبق والسياسين والإعلاميين التي دائما تثير الجدل.

وبين الذكرى السابعة والثامنة، لم تتوقف تصريحات المسئولين والسياسيين بشأن ثورة 25 يناير إذ بدأها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأنهاها الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك.

اقتصاد

بثروة تقدر قيمتها بـ 14.2 مليار دولار، يتربع خمسة مليارديرات مصريين من عائلتي ساويرس ومنصور على عرش قائمة مليارديرات القارة الإفريقية خلال عام 2018، رغم ارتفاع نسبة الفقر في مصر.

يأتي على رأس قائمة المياديرات، نصيف ساويرس ويملك استثمارات كبيرة في قطاعات البناء وصناعة الأسمدة، وتقدّر ثروته بـ6.3 مليارات دولار، يليه أخوه نجيب ساويرس، بـ2.9 مليار دولار.

مليارديرات مصر

ارتفعت أسعار الذهب اليوم السبت، في كل عياراته بقيمة 5 جنيهات لكل جرام، وهو أعلى سعر له في 8 أشهر، مع توقعات بارتفاعات أخرى، خلال الساعات المقبلة.

وبين الارتفاع الطفيف والاستقرار النسبي لبعض المنتجات والسلع، شهدت أسعار مصر في يوم السبت 26 يناير 2019، حالة من التذبذب، مقارنة بأسعار أمس، نتيجة التغيّرات المستمرة في أسعار المواد الأولية والمستوردة خلال الفترة الأخيرة.

الذهب يرتفع في مصر

الذهب يرتفع في مصر

تعليم وصحة

على غرار مبادرة 100 مليون صحة، يطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، مبادرة “نور حياة” لمكافحة العمى في البلاد، من خلال التشخيص والعلاج المبكر للحد من حالات ضعف الإبصار، في احتفالية صندوق تحيا مصر، التي تقام تحت رعايته.

وبحسب تصريحات السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، فإنه من المنتظر أن يكرم الرئيس نماذج من المتبرعين لصندوق تحيا مصر، كدعوة للاستمرار في الجهد والعطاء، تدعيما لمبادئ التكافل والتشارك بين أبناء الوطن الواحد.

كشف تقرير لوزارة الزراعة عن أن الحملات التفتيشية على اللحوم، في 22 محافظة خلال ثلاثة أشهر، أسفرت عن ضبط 106 أطنان و485 كيلو جراما (أسماك مجمدة، ودواجن، ولحوم بلدي بقري وضأن، ولحوم مجمدة، وكبدة مجمدة، ومصنعات لحوم، وأحشاء، ودهون) غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

“وقع ورق إجابات نصف السنة 3 إعدادي واللي يلاقيه يبعته للإدارة التعليمية بالفشن، وهياخد خمسة آلاف جنيه مكافأة” هكذا هتف محمد عبد اللطيف، مراقب أول لجنة مدرسة تلت الإعدادية، بإدارة الفشن التعليمية في محافظة بني سويف، عن ضياع أوراق امتحانات.

مجتمع

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو، اشتهر بـ “طفل البلكونة” يظهر سيدة تدفع بابنها من شباك السلم المجاور لشقتها، ليحاول الطفل القفز داخل البلكونة الخاصة، وسط عويل للطفل، واستنجاده بالأهالي لإنقاذه.

حددت وزارة النقل 15 مارس المقبل آخر مهلة لتقديم العروض الفنية والمالية لتنفيذ أول قطار سريع في مصر، يمتد من العين السخنة حتى العلمين، بعد أن قامت بتمديدها في نوفمبر الماضي.

وأوضح الدكتور عمرو شعت، نائب وزير النقل، أنه تقرر من اللجنة الوزارية المشكّلة من وزارتي النقل والإسكان للإشراف على تنفيذ المشروع مدّ المهلة المحددة لتلقي العروض، بناء على طلب الشركات المتنافسة لتنفيذ هذا المشروع.

يناقش مجلس النواب في جلسته العامة، غدا الأحد، قانون التصالح في مخالفات البناء، والتصويت عليه بشأن التعامل في بعض المخالفات.

وقال النائب علاء والي، رئيس لجنة الإسكان في مجلس النواب: إنه “من المتوقع أن يتم التصويت على قانون التصالح في مخالفات البناء في الجلسة العامة لمجلس النواب، والتصويت عليه خلال غد الأحد أو بعد غد الاثنين”.

أعلنت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، بدء إنهاء إجراءات التعاقد، واستلام الوحدات السكنية الخاصة بالحاجزين في محور “الإسكان الاجتماعي الحر”، للراغبين في سداد ثمن الوحدة على دفعات ربع سنوية متساوية لمدة 36 شهرا بنظام التقسيط، طبقا لكراسة الشروط.

رياضة

أعلن تركي آل الشيخ مالك نادي بيراميدز، التوقيع مع المدرب الكبير رامون دياز، وفريق كامل من ثماينة أعضاء لتدريب النادي.

وقال آل الشيخ في تدوينة عبر موقع “فيس بوك”: إن المدرب الجديد “سيكون من الحضور في مباراة الداخلية، ويستلم الفريق بعدها”.

منوعات

حالة الطقس الأحد 27 يناير

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *