نشرة الحصاد: مقتل مصري بالسعودية.. والتعليم تنفي عودة المستوى الرفيع

مقتل مصري بالسعودية
مقتل حارس أمن مصري يدعى "البغدادي ناجي البغدادي" في حادث سطو على مقر عمله بمزرعة في الرياض - أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم السبت 24 نوفمبر 2018، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما جاء فيها من عناوين: “مقتل مصري بالسعودية خلال عملية سطو”، و”وزير التربية والتعليم ينفي عودة المستوى الرفيع”.

سياسة

  • مقتل مصري بالسعودية خلال عملية سطو

قال نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين في الخارج، عادل حنفي: إن حارس أمن مصري، يدعى “البغدادي ناجي البغدادي”، قُتل في حادث سطو، بمقر عمله في مزرعة بالرياض.

وقال حنفي: “إن السلطات الأمنية في السعودية فتحت تحقيقا في الواقعة” مشيرا إلى أنه لم يتبين بعد سبب الوفاة، هل هو إطلاق نار أو طعن بسكين.

ويعد حارس الأمن ثالث مصري يقتل في السعودية خلال أقل من شهر على يد سعودي، إذ قُتل صيدلي في وقت سابق، إثر خلاف في البيع، وسبقه مقتل عامل في خلاف مع سعودي.

  • المتحدث باسم العاصمة الإدارية: إنجاز 45% من المرحلة الأولى بالعاصمة الإدارية

أعلن خالد الحسيني، المتحدث باسم العاصمة الإدارية الجديدة، أن معدلات الإنجاز في المرحلة الاولى للعاصمة التي تشمل 40 فدان، تخطت الـ 45%، مشيرا إلى اهتمام السيسي بتفقد أعمال الإنشاءات الجديدة.

وقال الحسيني في تصريح تلفزيوني: “إن العمل مستمر في إنشاء ناطحات سحاب بمشاركة المعدات والآلات الصينية” لافتا إلى زيارة مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، وتفقده مواقع البناء، اليوم، ومطالبته بضرورة الانتهاء من تسليم المشروعات في المواعيد المحددة لها.

اقتصاد

  • وزير قطاع الأعمال يستعرض إجراءات استغلال الأصول العقارية للشركات العامة

استعرض هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، إجراءات استغلال الأصول العقارية غير المستغلة، التابعة لشركات قطاع الأعمال، بدءا من تسجيل ملكية الأراضي، مرورا بكافة التصاريح اللازمة، ووصولا إلى تغيير التراخيص، مستعرضا خريطة توضح مواقع هذه الأصول على مستوى الجمهورية.

  • “التموين”: توريد الأرز المستورد بعد توافق طعمه مع المحلي

قال مصدر مسئول بوزارة التموين والتجارة الداخلية: “إنه سيجرى توريد الأرز المستورد لمصلحة هيئة السلع التموينية بعد نتيجة طهي عينات الأرز المقدمة من الشركات المشاركة في المناقصة”.

وأضاف: أنه جرى التأكد من توافق طعم الأرز المستورد مع الأرز المحلي، لتفادي أزمة الأرز الهندي، الذي سبق وجرى استيراده، وظل حبيس مخازن الشركات التابعة، بسبب حجب المواطنين عن شرائه، لاختلاف طعمه مقارنة بالأرز المحلي.

اقرأ أيضا:

الصحة والتعليم

  • وزير التعليم ينفي عودة المستوى الرفيع للطلاب بالمدارس

نفى طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ما تردد عن عودة كتاب المستوى الرفيع للطلاب بالمدارس.

وقال شوقي، عبر صفحته الرسمية على فيس بوك: “إنه من المفارقات أن أكتب منذ ساعة، ما نعانيه من الإشاعات والتأويل وخلافه، وإذا بخبر يفاجئنا منذ ساعة بعودة المستوى الرفيع” مؤكدًا أنه “لم يحدث أي تغيير أو جديد في هذا الأمر، وأن النظام القديم (من الصف الثاني الابتدائي حتى الثالث الثانوي) يسير كما هو في جميع المدارس بلا تغيير.

  • التعليم: جدول امتحان الصف الأول الثانوي المتداول “مزور”

قال رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم: “إن جدول امتحان الصف الأول الثانوي العام المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي مزور وليس حقيقيا”.

وأضاف: “أن الوزارة لم تصدر أية جداول للامتحانات من قطاع التعليم العام في هذا الشأن”.

مجتمع

تأخر قطار “أسوان – الإسكندرية ” لست ساعات يثير غضب الركاب

أدى تأخر قطار رقم 163 المميز “أسوان – الإسكندرية” لمدة ست ساعات إلى حالة من الغضب بين الركاب، إذ من المفترض تحرك القطار من محطة أسوان في تمام الساعة 22:20 مساء، ووصوله لمحطة الإسكندرية في تمام الساعة 07:50 صباحا، وفقا لجدول التشغيل الموضوع من قِبَل هيئة السكك الحديد.

  • انقطاع المياه عن 15 منطقة بالقاهرة

أعلنت شركة مياه الشرب بالقاهرة قطع المياه عن عدة مناطق بالمحافظة، وهي: “بيتشو مرحلة 1 و2 و3 و4، والشطر العاشر، وإسكان الشباب، ومعمار المرشدي، وتبارك، والأشجار، والمنطقة الصناعية”.

وانقطعت المياه عن: “إسكان النقابات، وسيجال، وعمارات الأشراف، ومناطق المقطم، وعباد الرحمن، ومدينة الفرسان، والبارون، وجزء من أرض المباحث” نظرا للكسر المفاجئ بخط الصرف الصحي بقطر 600 بمنطقة زهراء المعادي.

اقرأ أيضا:

رياضة

  • بدء الاجتماع الثاني لعمومية الأهلي

عقدت الجمعية العمومية العادية لأعضاء النادي الأهلي، صباح اليوم، فعاليات الاجتماع الثاني، من أجل اعتماد الميزانية، والحساب الختامي، ومناقشة جدول الأعمال.

  • الحصاد الرياضي: الأهلي يودع كأس زايد.. وإقالة كارتيرون

نتعرف في نهاية كل أسبوع على الحصاد الرياضي لمختلف الأنشطة الرياضية في مصر، وأخبار الأندية والمنتخبات المصرية.

واحتلت أخبار كرة القدم صدارة المشهد الرياضي هذا الأسبوع، ويتضمن الحصاد: “الأهلي يودع كأس زايد”، و”إقالة كارتيرون من تدريب الأهلي”.

كما تصدر الزمالك الدوري، وأزمة بسبب قميص علاء عبد العال، المدير الفني لنادي الداخلية، ولجنة كرة القدم تصدر قرارات مهمة، وجدل بشأن مصير بطولة إفريقيا.

منوعات

  • المحكمة تلزم أحمد عز بدفع 30 ألف جنيه إسترليني مصاريف مدارس لزينة

ألزمت محكمة الأسرة، بمدينة نصر، الفنان أحمد عز بدفع 30 ألف جنيه إسترليني مصاريف دراسية لعام 2017 – 2018 لطفليه من الفنانة زينة.

وأرجع معتز الدكر، محامي الفنانة زينة، تحديد قيمة المصاريف الدراسية بالعملة الأجنبية إلى أن المدارس الملتحق بها طفلي زينة وعز مدارس دولية، لا تقبل إلا العملات الأجنبية، وقيام المحكمة بتحديد قيمة المصاريف الدراسية إلى الأعمال السينمائية للمدعى عليه، وحجم ثروته.

  • الأرصاد تتوقع تحسن طقس الأحد

توقع خبراء الأرصاد الجوية تحسن الجو يوم غد الأحد، إذ يسود طقس لطيف شمالا حتى شمال الصعيد، معتدل على جنوب الصعيد نهارا، بارد ليلا.

كما توقع خبراء الأرصاد الجوية أن تقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد تكون كثيفة أحيانا، وتنحصر فرص سقوط الأمطار على السواحل الشمالية الشرقية للبلاد، وتكون الرياح في مجملها شمالية غربية معتدلة.

وبالنسبة لتوقعات درجة الحرارة ليوم غدا، فتوقعت الأرصاد التالي:

  • القاهرة  العظمى 22 والصغرى 16 درجة.
  • الإسكندرية  العظمى 22 والصغرى 18 درجة.
  • مطروح  العظمى 21 والصغرى 17 درجة.
  • سوهاج  العظمى 24 والصغرى 13 درجة.
  • قنا  العظمى 25 والصغرى 14 درجة.
  • أسوان  العظمى 26 والصغرى 15 درجة.

اقرأ أيضا:

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.