أخبار الصباح: توريد الأرز المستورد.. وغلق موانئ لسوء الطقس

أخبار الصباح: خط جوي بين مصر وأذربيجان.. وأزمة في الأرز
التموين تتعاقد على استيراد 68 ألف طن أبيض- أرشيف

تعرّف على أخبار مصر في يوم السبت 24 نوفمبر 2018، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، والمنوّعات، وأبرز ما جاء فيها من عناوين: “توريد الأرز المستورد بعد توافق طعمه مع المحلي” و”غلق موانئ لسوء الطقس”.

سياسة

  • “سعفان” يفتتح مؤتمر عمال البلديات والسياحة بمشاركة 8 دول
يفتتح محمد سعفان، وزير القوى العاملة، اليوم السبت، بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة، مؤتمر الاتحاد العربي واجتماعات الأمانة العامة والمجلس التنفيذي لعمال البلديات والسياحة، بمشاركة ثماني دول عربية.

الدول المشاركة هي: “مصر، سوريا، العراق، لبنان، السودان، فلسطين، ليبيا، الكويت”، من أصل 12 دولة، برئاسة نبيل العاقل، أمين عام اﻻتحاد العربي.

اقرأ أيضا:

اقتصاد

  • “التموين”: توريد الأرز المستورد بعد توافق طعمه مع المحلي

قال مصدر مسئول بوزارة التموين والتجارة الداخلية: “إنه سيجرى توريد الأرز المستورد لمصلحة هيئة السلع التموينية بعد نتيجة طهي عينات الأرز المقدمة من الشركات المشاركة في المناقصة”.

وأضاف: أنه جرى التأكد من توافق طعم الأرز المستورد مع الأرز المحلي، لتفادي أزمة الأرز الهندي، الذي سبق وجرى استيراده، وظل حبيس مخازن الشركات التابعة، بسبب حجب المواطنين عن شرائه، لاختلاف طعمه مقارنة بالأرز المحلي 

  • للمرة الأولى.. تعيين سيدتين في منصب “معاون” وزير المالية

أصدر محمد معيط، وزير المالية، قرارا بتعيين كل من: يمني أكرم خطاب معاونا لوزير المالية للسياسات المالية، ومي فريد معاونا لوزير المالية للعدالة الاقتصادية، وهذه هي المرة الأولى في الوزارة أن يكون لديها معاونا للوزير.

وقال معيط: “إن اختياره شخصيتين نسائيتين ومن الشباب لتولي منصب معاونا للوزير جاء تقديرا لجهود العنصر النسائي العامل في الوزارة، والذين يبذلون جهودا ملموسة، ويحققون نتائج إيجابية وسريعة على أرض الواقع”.

اقرأ أيضا:

الصحة والتعليم

  • التعليم: جدول امتحان الصف الأول الثانوي المتداول “مزور”

قال رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم: “إن جدول امتحان الصف الأول الثانوي العام المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي مزور وليس حقيقيا”.

وأضاف: “أن الوزارة لم تصدر أية جداول للامتحانات من قطاع التعليم العام في هذا الشأن”.

مجتمع

  • غلق ميناءي الإسكندرية والدخيلة بسبب الطقس

قال رضا الغندور، المتحدث باسم الهيئة العامة لميناء الإسكندرية: “إن إدارة حركة السفن قررت في السابعة من صباح اليوم السبت غلق بوغاز ميناءي الإسكندرية والدخيلة، نظرا لارتفاع الأمواج، وسرعة الرياح إلى المعدلات التي لا تسمح بحركة اللنشات، وصعود ونزول المرشد من وعلى السفينة بشكل آمن” 

وأضاف الغندور: “أن عمليات الشحن والتفريغ بالسفن المتراكية على الأرصفة، ودخول وخروج البضائع والشاحنات من وإلى الميناء تستمر بشكل طبيعي رغم غلق البوغاز”.

  • انقطاع المياه عن 15 منطقة بالقاهرة

أعلنت شركة مياه الشرب بالقاهرة قطع المياه عن عدة مناطق بالمحافظة، وهي: “بيتشو مرحلة 1 و2 و3 و4، والشطر العاشر، وإسكان الشباب، ومعمار المرشدي، وتبارك، والأشجار، والمنطقة الصناعية”.

وانقطعت المياه عن: “إسكان النقابات، وسيجال، وعمارات الأشراف، ومناطق المقطم، وعباد الرحمن، ومدينة الفرسان، والبارون، وجزء من أرض المباحث” نظرا للكسر المفاجئ بخط الصرف الصحي بقطر 600 بمنطقة زهراء المعادي.

اقرأ أيضا:

رياضة

  • بدء الاجتماع الثاني لعمومية الأهلي
بدأت صباح اليوم السبت، فعاليات الاجتماع الثاني من الجمعية العمومية العادية للأعضاء النادي الأهلي، من أجل اعتماد الميزانية، والحساب الختامي، ومناقشة جدول الأعمال.

واستهلت الفعاليات، في التاسعة صباح اليوم، بالتوقيع بكشوف أعضاء النادي، ويستمر ذلك الأمر حتى الساعة السابعة مساء.

ويكون الاجتماع صحيحا بحضور 10% أو بحضور 5000 عضو، أيهما أقل، من عدد الأعضاء الذين لهم حق حضور الجمعية العمومية، على أن يجرى الاجتماع لمناقشة جدول الأعمال في حالة اكتمال النصاب القانوني الساعة السابعة مساء مباشرة بالصالة المغطاة بالنادي.

منوعات

  • الأرصاد: استمرار سقوط الأمطار اليوم

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يستمر، اليوم السبت، تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء، يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية، والوجه البحري، والقاهرة، وسيناء، تكون غزيرة ورعدية أحيانا، ومتوسطة الشدة على مناطق من شمال الصعيد، وجنوبا على مدينتي حلايب وشلاتين.

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة اليوم:

  • القاهرة: الصغرى 15 – العظمى 22.
  • الإسكندرية: الصغرى 15 – العظمى 21.
  • مرسى مطروح: الصغرى 14 – العظمى 21.
  • شرم الشيخ: الصغرى 19 – العظمى 27.
  • العريش: الصغرى 12 – العظمى 21.
  • السلوم: الصغرى 13 – العظمى 20.
  • أسوان: الصغرى 17 – العظمى 25.

اقرأ أيضا:

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *