الحصاد: وقف استيراد الدواجن.. وحالات إصابة بالملاريا في أسوان

الحصاد: وقف استيراد الدواجن.. وحالات إصابة بالملاريا في أسوان
الاتحاد العام المصري لمنتجي الدواجن، يقرر وقف استيراد الدواجن من الخارج- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الجمعة 6 سبتمبر 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “وقف استيراد الدواجن” و”حالات إصابة بالملاريا في أسوان”.

العناوين

سياسة

بحث مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، آخر مستجدات الانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة متناولا الموقف التنفيذي والاستعدادات الجارية بهذا الشأن في اجتماع موسع.

وحضر الاجتماع الذي ترأسه مدبولي كل من وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، ووزير المالية، ووزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ووزير النقل، واللواء أحمد زكي عابدين، رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة، ومسئولي عدد من الجهات المعنية.

اقتصاد

اتخذ الاتحاد العام المصري لمنتجي الدواجن، صباح اليوم الجمعة، عدة قرارات أبرزها وقف استيراد الدواجن من الخارج وكذلك جميع مشتقاتها.

وأوضح نبيل درويش، رئيس الاتحاد، في بيان اليوم، أن وقف استيراد الدواجن من الخارج، جاء في ظل التدني الموسمي الراهن في أسعار منتجات الدواجن بالسوق المصرية، وانخفاض الطاقة الشرائية عقب عيد الأضحى، عقد اجتماع بين الاتحاد ووزارة الزراعة ممثلة في منى محرز، نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والداجنة، والجهات المعنية بالوزارة لاتخاذ قرارات بهذا الشأن.

كشف أحمد الصاوي، عضو مجلس إدارة شركة الحديد والصلب، تفاصيل أزمة شركة الحديد والصلب التي تواجهها مؤخرا، بسبب نقص توريدات “فحم الكوك” اللازم لتشغيل فرن 4، وهو الفرن الوحيد الذي يعمل بالشركة.

وأوضح الصاوي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “حقائق وأسرار”، عبر شاشة “صدى البلد”، أن توقفات الشركة خلال العام المالي 2018-2019 وصلت لما يعادل 52%، بواقع 189 يوم توقف، و176 يوم تشغيل، أي بمعدل توقف شهري يبلغ 16 يوما.

مجتمع

تبدأ المجموعة الوطنية لاستثمارات وزارة الأوقاف في طرح وحدات سكنية مميزة بمساحات مختلفة بالمرحلة الثانية والثالثة بمشروع طيبة جاردنز- بمدينة 6 أكتوبر.

ووفقا لما أعلنه سيد محروس رئيس هيئة الأوقاف بشأن طرح الوحدات السكنية المميزة، أن مساحات الوحدات تتراوح بين 180 مترا و280 مترا، وجميعها بمنطقة السادس من أكتوبر.

تعليم وصحة

أعلن مستشفى حميات أسوان، احتجاز حالات إصابة بالملاريا الخبيثة، وأن العدد وصل إلى خمس حالات خلال خمسة أيام، بعد احتجاز حالة جديدة اليوم الجمعة.

وكان المستشفى قد استقبل اليوم، “سعيد بله آدم” 21 سنة، عامل سوداني الجنسية، وصل إلى أسوان يوم 4 سبتمبر الجاري عبر ميناء السد العالي شرق، يعاني من صداع وحمى ورعشة، وجرى تحويله أمس لمستشفى الحميات، وبعد سحب عينات منه تأكدت إصابته بالملاريا الخبيثة وجرى حجزه في غرفة العزل.

عاد حملة الماجستير والدكتوراه إلى واجهة الأحداث مرة أخرى، بعد أن تصدر هاشتاج #هتاف_الماجستير_التعيين قائمة الترند لموقع التدوينات القصيرة تويتر، محققا 61303 تغريدة حتى الساعة.

والهاشتاج واحد من الحملات التي يدشنها حملة الماجستير والدكتوراه، بشكل شبه متكرر، لا يكاد يتوقف، يحدوهم الأمل ويحركهم الطموح في الحصول على حقهم الضائع في التعيين الحكومي، كما يقول البعض.

رياضة

مع اقتراب موعد مباراة الزمالك وبيراميدز في نهائي كأس مصر لكرة القدم يوم الأحد المقبل، تتواتر الأخبار حول المباراة والاستعدادات لها.

ووسط توقعات بمشاهدة مباراة تتسم بالندية والإثارة، تقدم نادي بيراميدز بطلب رسمي للاتحاد المصري لكرة القدم، من أجل تعيين طاقم تحكيم أجنبي لإدارة مواجهته مع الزمالك في المباراة النهائية.

منوعات

بيان بدرجات الحرارة المتوقعة غدًا على بعض محافظات ومدن مصر:

  • الصغرى العظمى
  • القاهرة: 26 34
  • الإسكندرية: 23 30
  • مطروح: 22 31
  • العريش: 22 31
  • شرم الشيخ: 29 37
  • الغردقة: 28 37
  • أسوان: 29 42

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *