الحصاد: تفاصيل اقتحام موقع مدى مصر.. وأبو تريكة سفيرا في كأس العالم

الحصاد: تفاصيل اقتحام موقع مدى مصر.. وأبوتريكة سفيرا في كأس العالم
تفاصيل اقتحام موقع مدى مصر وأبوتريكة سفيرا في كأس العالم أبرز أخبار الحصاد - أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الاثنين 25 نوفمبر 2019، وأبرز ما فيها من عناوين: “تفاصيل اقتحام موقع مدى مصر” و”أبو تريكة سفيرا في كأس العالم”.

العناوين

سياسة

حذر سامح شكري، وزير الخارجية المصرية، من مغبة استمرار قوات الاحتلال الإسرائيلي بالتوسع في إنشاء المستوطنات الإسرائيلية بالأراضي الفلسطينية.

أعلنت نيابة أمن الدولة العليا، أن قرارها بتفتيش مقر موقع مدى مصر الإلكتروني بحي الدقي في الجيزة، جاء “بعدما عُرض عليها محضر تحريات جهاز الأمن الوطني….”.

أخلى قسم شرطة الدقي، مساء أمس الأحد، سبيل لينا عطا الله، رئيس تحرير موقع  مدى مصر، والصحفيين محمد حمامة، ورنا ممدوح، دون تحرير محضر بالواقعة، ودون العرض على النيابة.

قال النائب مصطفى بكري: “إن تصريحات الرئيس السيسي في مؤتمر إفريقيا 2019، الذي اختتمت فعالياته بالعاصمة الإدارية الجديدة، خير دليل على وجود التعديل الوزاري المرتقب”.

قضت محكمة جنايات القاهرة، بمعاقبة سبعة أشخاص بالإعدام، في القضية المعروفة إعلاميا بخلية ميكروباص حلوان، كما عاقبت ثلاثة آخرين بالسجن المشدد 15 سنة، و15 بالسجن المشدد 10 سنوات.

وافقت وزارة الداخلية على السماح لـ21 مواطنا بالتجنس بجنسيات أخرى، مع إسقاط الجنسية المصرية عنهم، ليصل إجمالي المتنازلين عن الجنسية المصرية خلال نوفمبر الجاري إلى 62 مواطنا.

أصدرت الدائرة الأولى إرهاب، بمحكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع المحاكم بطرة، حكما بمعاقبة 111 متهما، من أصل 215، في القضية المعروفة إعلاميا بـ”تنظيم كتائب حلوان”، بالحبس لمدة سنة.

اقتصاد

شهدت أسواق المال، الاثنين 25 نوفمبر، انخفاض أسعار الذهب بصورة طفيفة مع تذبذب أسعار العملات العربية والأجنبية بين الارتفاع والانخفاض، مقارنة بأسعار أمس السبت.

موقع مدى مصر

اختتمت البورصة المصرية، تعاملات جلسة اليوم الاثنين، على تباين المؤشرات لليوم الثاني على التوالي، إذ خسرت القيمة السوقية للأسهم نحو 2.6 مليار جنيه.

انتشرت مؤخرا عبر مواقع التواصل الاجتماعي عدد كبير من الشكاوى والغضب الكبير للعملاء من شركات المحمول المختلفة في مصر، وتنوعت الأسباب التي ذكرها المستخدمون، بين ما وصفوه بسرقة الرصيد، وانقطاع الإنترنت.

كشف تقرير رقابي، أصدرته لجنة مختصة عن مخالفات الهيئة القومية للبريد العديدة، خلال الفترة الماضية، من بينها عدم توزيع أرباح 2018، وعدم القيد بالسجلات المالية بنظام الحاسب الآلي عن طريق برنامج “ساب”.

اقترضت الحكومة، اليوم الاثنين، 4 مليارات جنيه، من خلال إصدار سندات خزانة جديدة، لتمويل عجز الموازنة العامة للدولة، بحسب بيان نشره البنك المركزي على موقعه.

كشف حسين عبد الرحمن أبو صدام، نقيب الفلاحين، أن سبب ارتفاع أسعار البصل خلال الأيام القليلة الماضية، ووصول سعر كيلو البصل إلى نحو 5 جنيهات يرجع إلى زيادة الكميات المصدرة منه.

تعليم وصحة

أعلن هاني الحسيني، أستاذ الرياضيات بكلية العلوم جامعة القاهرة، استياءه من قرار إدارة الجامعة منع “ع ع أ” 13 عاما، الشهير بـ”الطفل المعجزة” من دخول الحرم الجامعي.

أعلنت مديرية الطب البيطري في الإسكندرية، إبادة وقتل 58 من الكلاب الضالة بمنطقة سيدي بشر، شرق المحافظة، عقب واقعة عقر كلب مسعور لنحو 31 شخصا مساء أمس الأحد، بشارعي خليل حمادة والعيسوي.

مجتمع

أعلن برنامج حماية “أطفال بلا مأوى” الذي تنفذه وزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع صندوق تحيا مصر، تلقيه 541 شكوى في جميع المحافظات عن الأطفال والكبار المشردين في الشوارع منذ انطلاق البرنامج وحتى الآن وذلك عبر منظومة الشكاوى الحكومية وفرق الشارع.

شهد كوبري الهويس في بلطيم بمحافظة كفر الشيخ حادثة مصرع وإصابة 5 فنيين صعقا بالكهرباء أثناء عملهم، إذ نقلت جثة متوفى وأربعة مصابين إلى مستشفى بلطيم المركزي.

وجّه شوقي علام مفتي الجمهورية رسالة لضباط سجون طرة، قائلا: إن قضاء حوائج المواطنين له فضل عظيم وهو من أعظم أعمال البر.

أعلن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء اليوم الاثنين، أن واحدة من بين كل ثلاثة من النساء في مصر تعرضت للعنف الجسدي أو الجنسي، وذلك تزامنا مع اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة.

في 25 نوفمبر من كل عام، تشارك مصر في إحياء اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة، بتسليط الضوء على معاناة المرأة، جراء أنواع العنف المختلفة التي تُمارَس ضدها، من خلال إقامة الندوات، وإطلاق الحملات والمبادرات.

لقي ثلاثة عمال زراعيين مصرعهم، وأُصيب 25 آخرون، بينهم 13 طفلا، اليوم الاثنين، إثر انقلاب سيارة محملة بالعمالة الزراعية في الطريق الصحراوي، عند الكيلو 76، أمام مزارع دينا، بنطاق مركز وادي النطرون بمحافظة البحيرة.

رياضة

أعلنت اللجنة العليا للمشاريع والإرث، في دولة قطر، اختيار النجم محمد أبو تريكة، لاعب الأهلي والمنتخب الوطني السابق، سفيرا عالميا لبطولة كأس العالم 2022، والمقرر إقامتها في قطر.

تسلّم المنتخب الأوليمبي المصري، بقيادة مدربه شوقي غريب، مليون جنيه، من مجلس إدارة اتحاد الكرة كمكافأة خاصة، عقب فوزه ببطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 سنة، التي استضافتها مصر، وتأهله لأولمبياد طوكيو 2020.

حقق فريق النادي الأهلي فوزا على نظيره الجونة بأربعة أهداف نظيفة، مساء اليوم، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة المؤجلة من المرحلة الخامسة للدوري المصري الممتاز.

منوعات

كشفت وكالة الفضاء المصرية عن أسباب تأجيل إطلاق القمر الصناعي المصري “طيبة 1″،  الذي من المفترض إطلاقه بواسطة شركة “آريان سبيس” الفرنسية، على صاروخ الإطلاق آريان – 5 من قاعدة الإطلاق بمدينة “كورو” بإقليم “جويانا الفرنسي” بأمريكا الجنوبية.

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية، عن أسباب ظهور الأتربة التي تشهدها البلاد اليوم على بعض المناطق، والتي قد تمتد ليوم الأربعاء المقبل، بحسب التوقعات.

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *