أبو تريكة سفيرا لبطولة كأس العالم 2022 في قطر (صور)

أبو تريكة سفيرا لبطولة كأس العالم 2022
اختيار محمد أبو تريكة سفيرا لبطولة كأس العالم 2022 في قطر - أرشيف

أعلنت اللجنة العليا للمشاريع والإرث، في دولة قطر، اختيار النجم محمد أبو تريكة، لاعب الأهلي والمنتخب الوطني السابق، سفيرا عالميا لبطولة كأس العالم 2022، والمقرر إقامتها في قطر.

ونشر الحساب الرسمي للجنة العليا المنظمة لكأس العالم 2022 عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أسماء اللاعبين المختارين ليكونوا سفراء للبطولة، وهم: علي الحبسي، ومبارك مصطفى، إبراهيم خلفان، عادل خميس، أحمد خليل، خالد سلمان، محمد أبو تريكة، يونس محمود، بدر المطوع، وائل جمعة.

وكتب الحساب موجها رسالته للمشجعين: “رحبوا معنا بسفراء اللجنة العليا الجدد المنضمين لسفرائنا الحاليين: محمد سعدون، وتشافي، وكافو، وساموئيل إيتو، ليكونوا خير ممثلين لأول مونديال كروي في الوطن العربي! إضافة إلى وائل جمعة ومحمد أبو تريكة“.

كأس العالم 2022

وتقام نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، وسينظم المونديال للمرة الأولى في التاريخ في فصل الشتاء، نظرا للحرارة الشديدة للأجواء القطرية في فصل الصيف.

من جهته، قال محمد أبو تريكة، تعليقا على اختياره سفيرا لبطولة كأس العالم 2022 في قطر: إن ذلك يُعد شرفا كبيرا.

وغرد أبو تريكة عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”:” أن تكون سفيرا لأول مونديال في الوطن العربي هذا شرف كبير.. مونديال 2022 في قطر. مونديال العرب جميعا”.

ودارت حول أمير القلوب، محمد أبو تريكة، مؤخرا، أسئلة عن إمكانية عودته إلى مصر بعد تصريحات تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه السعودي، ومطالبات بتدخله في إنهاء أزمة اللاعب من أجل عودته إلى بلاده بعد سنوات من الإبعاد عن وطنه.

ولا يستطيع النجم المصري حاليا العودة إلى مصر بسبب ملاحقات قضائية خلال السنوات القليلة الماضية، على خلفية بعض المواقف السياسية.

وكانت محكمة جنح الشئون المالية والتجارية، قد أصدرت قرارا فى نوفمبر الماضي ضد محمد أبو تريكة في القضية رقم 141 لسنة 2018، على خلفية اتهامه بالتهرب الضريبي بالحبس سنة، وكفالة 20 ألف جنيه.

في المقابل لا يترك أبو تريكة مناسبة إلا وأشاد فيها بمصر، وأعرب عن استعداده للعمل والتضحية من أجلها، إذ أشاد بالمصريين وبدعم الجماهير المصرية للمنتخب الجزائري، ووصف القاهرة بأنها عاصمة الجزائر، إثر فوز منتخب الجزائر ببطولة أمم إفريقيا، التي استضافتها مصر.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *