المفتي لضباط سجون طرة: قضاء الحوائج فضله عظيم

المفتي يتحدث مع ضباط سجون طرة
المفتي يتحدث مع ضباط سجون طرة في ندوة تثقيفية- وكالات

وجّه شوقي علام مفتي الجمهورية رسالة لضباط سجون طرة، قائلا: إن قضاء حوائج المواطنين له فضل عظيم وهو من أعظم أعمال البر.

جاء ذلك خلال ندوة تثقيفية، نظمتها وزارة الداخلية، لضباط سجون طرة، والأفراد والعاملين المدنيين.

وأكد مفتي الجمهورية أهمية التكاتف والتعاون بين جميع أطياف المجتمع لمساندة الجهود المبذولة لحفظ أمن الوطن.

وفي سياق حديث المفتي مع ضباط سجون طرة، قالت وزارة الداخلية في بيان لها: إن المفتي تحدث خلال الندوة التثقيفية عن أهمية الدور الذي يضطلع به رجال الشرطة لتحقيق الأمن للمواطنين وتثبيت دعائم الاستقرار.

ضباط سجون طرة

وأضافت وزارة الداخلية أن المفتي تحدث أيضا مع ضباط سجون طرة عن سماحة الدين الإسلامى ووسطيته وأهمية التحلي بالفكر الواعي المستنير والانتماء الحقيقي للوطن.

وتأتي زيارة مفتي الجهورية بعد أيام من زيارة وفد حقوق الإنسان وبرلمانيين وإعلاميين لسجني طرة وبرج العرب.

وقال النائب سامح السايح، عضو مجلس النواب، والمشارك في الوفد البرلماني لزيارة سجن برج العرب: “إن وزارة الداخلية تحافظ على السجناء أكثر من أهلهم”، وذلك في رسالة وجهها إلى الأهالي السجناء لتطمأنتهم، بحسب قوله.

وأضاف السايح، خلال لقائه ببرنامج “على مسئوليتي”: “أنه قرر تنظيم جولة إلى سجن برج العرب، لكشف الصورة الحقيقية للرأي العام”، واستجابت وزارة الداخلية لمطلبه سريعا.

وتابع: “أطمئن أهالي السجناء، كي لا يكونوا مذعورين، وزارة الداخلية تحافظ عليهم أكثر منكم.. وبتطلع السجين بشهادة وصنعة، ليفيد المجتمع بعد خروجه، وهذا لا يحدث بأي دولة بالعالم”.

انتقادات للحكومة

وبخلاف الندوة التثقيفية التي حضرها ضباط سجون طرة مع المفتي اليوم، تواجه الحكومة انتقادات دولية بشأن أوضاع حقوق الإنسان في مصر، ففي 24 أكتوبر الماضي صوّت البرلمان الأوروبي على قرار بإدانة السلطات المصرية فيما يتعلق بانتهاكات حقوق الإنسان فيها، وهو ما استنكره مجلس النواب المصري.

وندّد البرلمان الأوروبي بالاعتقالات التي أعقبت مظاهرات 20 سبتمبر الماضي، التي شملت 4300 متظاهر ومعارض، حسب ما جاء في قرار البرلمان الأوروبي.

وتضمن بيان البرلمان الأوروبي، وقتها، عدة بنود، أهمها:

  • مطالبة الحكومة المصرية بالإفراج عن جميع المعتقلين داخل السجون.
  • وقف ما وصفه التقرير بالعنف ضد الناشطين.
  • إعادة النظر في تشريعات الحكومة لمكافحة الإرهاب.
  • دعوة دول الاتحاد، لوقف تصدير الأجهزة التي تستخدمها السلطات المصرية، فيما أسماه بـ”قمع وتعذيب المعارضين والناشطين، ومراقبتهم، والتجسس عليهم”.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *