الأكثر قراءة

    حادثة في ملاهي المنصورة

    حادثة "ملاهي المنصورة".. لماذا تحولت المتعة إلى كارثة؟

    السيسي يشاهد صلاح وماني في منتدى أسوان

    السيسي يشاهد "صلاح وماني" بمنتدى أسوان (فيلم تسجيلي)

    "النواب" يقرر استجواب الوزراء الممتنعين عن حضور الجلسات الخاصة

    عبد العال يهدد باستجواب الوزراء: الرأي العام "ضاغط عليّ"

    إطلاق خدمة خرائط جوجل للموتوسيكل في مصر: 9 مميزات

    إطلاق خدمة خرائط جوجل للموتوسيكل في مصر: 9 مميزات

    ارتفاع أسعار العملات

    ارتفاع أسعار العملات واستقرار الذهب.. تعرف

الحصاد: مصر تطرح أطول سندات دولية بالشرق الأوسط.. وارتفاع معدل البطالة

الحصاد: طرح أطول سندات دولية بالشرق الأوسط.. وارتفاع معدل البطالة
ارتفاع معدل البطالة إلى 7.8% من إجمالي قوة العمل، خلال الربع الثالث من العام الجاري- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الخميس 14 نوفمبر 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “طرح أطول سندات دولية بالشرق الأوسط” و”ارتفاع معدل البطالة”.

العناوين

سياسة

قررت نيابة أمن الدولة العليا حبس الناشطة رضوى محمد 15 يوما على ذمة التحقيقات، وذلك بعد أن ألقي القبض عليها بسبب بثها فيديو على مواقع التواصل انتقدت فيه الرئيس عبد الفتاح السيسي وزوجته.

كانت رضوى محمد قد بثت قبل أيام مقطع فيديو هاجمت فيه الرئيس السيسي وانتقدت ما وصفته بمحاولة تلميع الصورة أمام الصحف الأجنبية عقب زيارة إعلامية نظمها رئيس الهيئة العامة للاستعلامات للسجون.

أوضحت النائبة إيمان خضر، عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، أن محاولة سرقة خط البترول في إيتاي البارود بالبحيرة، يدق ناقوس الخطر حول الإجراءات التأمينية التي تقوم بها وزارة البترول لحماية خطوط الإنتاج.

وقالت خضر في طلب إحاطة موجه إلى علي عبد العال، رئيس البرلمان، لبيان خطة وزارة البترول في تأمين خطوط المنتجات البترولية بالمحافظات: إن مجموعة من اللصوص قاموا بتركيب “كلبس” في خط البترول بغرض السرقة فحدث تسرب لمنتج البنزين على الأرض، مما أدى إلى وقوع كارثة نجم عنها خسائر بشرية ومادية.

دوائر الإرهاب "الملغاة".. تعرف على أبرز أحكامها (إنفوجراف)

اقتصاد

أعلنت وزارة المالية، عودة مصر، ممثلة في الوزارة، لإصدار سندات دولية بقيمة ملياري دولار على ثلاث شرائح تصل لأربعين عاما، وبقيم مُصدرة تبلغ 500 مليون دولار، ومليار دولار، و500 مليون دولار على التوالي.

وقالت الوزارة، في بيان اليوم: “إن طرح أطول سندات دولية يأتي بأسعار عائد جيدة جدا، بل وتقل عن أسعار العائد السائدة في السوق الثانوي للسندات الدولية المصرية، وذلك في ضوء تزايد طلبات الاكتتاب من قِبَل المستثمرين الدوليين، لتتخطى 14.5 مليار دولار، وبعد ساعات قليلة من الإعلان عن الطرح من القاهرة”.

مجتمع

أعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، ارتفاع معدل البطالة إلى 7.8% من إجمالي قوة العمل، خلال الربع الثالث من العام الجاري، مقابل 7.5% في الربع الثاني من نفس العام، أي بارتفاع قدره 0.3%.

وقال “جهاز الإحصاء” في بيان، اليوم الخميس: إن تقدير حجم قوة العمل سجل 28.406 مليون فرد خلال الربع الثالث من العام الجاري، مقابل 28.069 مليون فرد خلال الربع السابق، بنسبة زيادة مقدارها 1.2%، وتوزعت قوة العمل بين 12.381 مليون فرد في الحضر، و16.025 مليون فرد في الريف.

إلغاء سلعتين من التموين وتخفيض أسعار 4 أخريات (إنفوجراف)

تعليم وصحة

شهدت محافظة بني سويف، اليوم، إصابة 150 تلميذا باشتباه تسمم، بعد تناولهم الوجبة المدرسية (فطيرة)، التي جرى توزيعها عليهم في مدرسة الجفادون، بمركز الواسطي، في محافظة بني سويف، وجرى نقلهم إلى المستشفى، لتلقي العلاج.

تلقت مديرية أمن بني سويف إخطارا من مستشفى الفشن المركزي بوصول 150 تلميذا، في مدارس “الجفادون وعزبة بشرى وبني صالح” -التابعين لدائرة المركز إلى المستشفى- مصابا بغثيان وتقلصات، واشتباه تسمم غذائي، إثر تناولهم الوجبة المدرسية.

رياضة

سقط منتخب مصر الأول لكرة القدم في فخ التعادل أمام كينيا في بداية مشوار البحث عن التأهل لأمم إفريقيا 2021 بالكاميرون، بينما واصل المنتخب الأوليمبي عروضه القوية وفاز على الكاميرون ليتأهل لنصف نهائي أمم إفريقيا تحت 23 سنة بالعلامة الكاملة.

أقيمت اليوم مباراتان لمنتخبين من مصر، بدأت بلقاء المنتخب المصري للكبار أمام كينيا على إستاد برج العرب في إطار التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا 2021، وهي أول مباراة رسمية لحسام البدري المدير الفني.

منوعات

سندات دولية

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

Leave a Reply

  Subscribe  
نبّهني عن