منتخب مصر يتعثر أمام كينيا.. والأوليمبي يحقق العلامة الكاملة (فيديو)

منتخب مصر يتعثر أمام كينيا.. والأوليمبي يحقق العلامة الكاملة
المنتخب الأوليمبي المصري نجح في الفوز على الكاميرون بنتيجة 2 / 1- وكالات

سقط منتخب مصر الأول لكرة القدم في فخ التعادل أمام كينيا في بداية مشوار البحث عن التأهل لأمم إفريقيا 2021 بالكاميرون، بينما واصل المنتخب الأوليمبي عروضه القوية وفاز على الكاميرون ليتأهل لنصف نهائي أمم إفريقيا تحت 23 سنة بالعلامة الكاملة.

أقيمت اليوم مباراتان لمنتخبين من مصر، بدأت بلقاء المنتخب المصري للكبار أمام كينيا على إستاد برج العرب في إطار التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا 2021، وهي أول مباراة رسمية لحسام البدري المدير الفني.

واستمر المنتخب في تقديم عروضه السيئة والباهتة منذ الخروج الإفريقي من بطولة الأمم في مصر، وبعدها في مباراتيه الوديتين أمام بوتسوانا وليبيريا، وتحقق ما خاف منه الكثيرون إذ تعادل الفراعنة بهدف لمثله أمام كينيا.

بينما عوض الصغار إخفاق الكبار، وذلك في المباراة التالية التي بدأت في الثامنة مساء على إستاد القاهرة، ونجح المنتخب الأوليمبي المصري في الفوز على الكاميرون بنتيجة 2 / 1 لتتصدر مصر المجموعة برصيد تسع نقاط في إطار السعي لتحقيق حلم التأهل لأولمبياد طوكيو 2020.

منتخب مصر

منتخب مصر الأول تحصل على نقطة من تعادله مع كينيا، بينما تصدر منتخب جزر القمر المجموعة بعد فوزه على توجو في عقر دارها بهدف نظيف، وتواجه مصر جزر القمر يوم الاثنين المقبل خارج الديار.

وأعرب حسام البدري، المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم، عن عدم رضاه عن التعادل أمام منتخب كينيا بهدف لكل فريق، واعتبر أن الغيابات وتوقف مسابقة الدوري، إلى جانب عدم مشاركة بعض المحترفين بشكل مستمر مع فرقهم هو السبب في الأداء والنتيجة المخيبة.

سجل هدف مصر الوحيد محمود كهربا في الدقيقة 37 مستغلا خطأ دفاعيا للضيوف، بينما تعادل ميشيل أولونجا للمنتخب الكيني في الشوط الثاني، في المباراة التي شهدت حضورا جماهيريا قليلا للغاية.

المنتخب الأوليمبي

وعلى العكس تماما، شهدت مباراة منتخب مصر الأوليمبي أمام الكاميرون حضورا جماهيريا كبيرا في إستاد القاهرة، ولم يخيب الصغار آمال الجماهير، فحققوا العلامة الكاملة بتسع نقاط وأطاحوا بأسود الكاميرون خارج البطولة.

سجل هدفي مصر مصطفى محمد بواقع هدف في كل شوط ليعتلي صدارة هدافي البطولة برصيد أربعة أهداف كما حصل على جائزة أفضل لاعب في المباراة، وينتظر المنتخب الوطني تحديد موقف المجموعة الثانية غدا لملاقاة صاحب المركز الثاني منها.

واستغل منتخب غانا هزيمة الكاميرون، وحقق الفوز على مالي بهدفين نظيفين ليتأهل إلى المربع الذهبي بصحبة مصر، متفوقا بفارق الأهداف على الكاميرون بعد تساويهما في الرصيد بأربع نقاط.

يذكر أن التأهل لأولمبياد طوكيو 2020 للفرق الثلاثة الأولى فقط من البطولة الإفريقية التي تستضيفها مصر في الفترة من 8 إلى 22 نوفمبر الجاري.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *