مزاد علني لبيع وحدات سكنية وإدارية.. موعد وشروط

مزاد علني لبيع شقق سكنية
مزاد علني لبيع وحدات سكنية وإدارية من وزارة الإسكان في 11 ديسمبر - أرشيف

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق العمرانية عن مزاد علني لبيع وحدات سكنية وإدارية بمشروع الجهاز بالقطعة “75” جنوب الأحياء بأكتوبر أمام مساكن أبو الوفا – الحي السادس، بمساحات 276 مترا للوحدة السكنية و256 مترا للوحدة الإدارية.

ووفقا لبيان وزارة الإسكان، تُعقد جلسة المزاد العلني بمقر مشروع الجهاز في مدينة السادس من أكتوبر، الساعة 12 ظهرا، يوم الأربعاء، الموافق 11 ديسمبر المقبل، وحددت الوزارة مواعيد المعاينة يوميا بالموقع خلال مواعيد العمل الرسمية.

مزاد علني

وعن الشروط المطلوبة للاشتراك في مزاد علني لبيع وحدات سكنية وإدارية، فتتمثل في الآتي:

  • إحضار 40 ألف جنيه، بموجب أمر دفع على الكود المؤسسي الخاص بالجهاز التنفيذي للمشروعات المشتركة.
  • تسديد التأمين الابتدائي الذي يصل إلى 10% من إجمالي سعر الوحدة، التي رسا عليها المزاد.
  • توفير خطاب ضمان بنكي معتمد.
  • تسديد المصاريف الإدارية التي تصل إلى 5% من سعر الوحدة.
  • تسديد باقي ثمن الوحدة خلال ثلاثة أشهر.
  • شراء كراسة الشروط من مقر الجهاز التنفيذي للمشروعات المشتركة بحلوان غرب الأوتوستراد، أو من مساكن أطلس، أو من المشروع الأمريكي ومقر المشروع بأكتوبر، بمبلغ يصل إلى 299 جنيها.

الإعلان الثاني عشر

وفي سياق مواز للإعلان عن مزاد علني، أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية أن هناك إقبالا كبيرا على سحب كراسات الشروط، ودفع المقدمات، لحجز الوحدات السكنية المطروحة بالإعلان الثاني عشر، بمشروع “الإسكان الاجتماعي”، إذ إنه في اليوم الأول للحجز قام 850 مواطنا بدفع مقدمات الحجز، بينما جرى سحب 10 آلاف كراسة شروط.

وأوضحت الوزارة، في بيان صدر عنها أمس الأربعاء، أن سداد مقدم جدية الحجز، وتسجيل البيانات، ورفع الاستمارة الواردة بكراسة الشروط على الموقع الإلكتروني لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، مستمر حتى يوم الخميس، الموافق 12 ديسمبر المقبل، لجميع المواطنين، متضمنين ذوي الإعاقة.

يأتي ذلك لحجز الوحدات السكنية الجاهزة للتسليم (3 غرف وصالة بمساحة تصل إلى 90 مترا مربعا) المطروحة بالإعلان الثاني عشر بمشروع الإسكان الاجتماعي، تحت عنوان “مبادرة تنمية وجه بحري ومدن القناة”، بمحافظات (الشرقية / الإسكندرية / الدقهلية / الإسماعيلية / كفر الشيخ / المنوفية / البحيرة / الغربية).

وأعلن مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، عن طرح 10 آلاف وحدة سكنية للحجز، مخصصة لموظفي العاصمة الإدارية الجديدة، خلال شهر يناير المقبل، بمساحة 118 مترا مربعا للوحدة، في إطار خطة الدولة للانتقال للعاصمة.

وقال رئيس الوزراء: “إنه جرى الاتفاق على تخصيص الوحدات لشباب الموظفين، وهي من وحدات الإسكان الاجتماعي التي بدأت وزارة الإسكان في تنفيذها بتوسعات لمدينة بدر”.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *