الحصاد: الإفراج عن 403 سجناء.. وخفض أسعار الفائدة بنسبة 1%

الحصاد: الإفراج عن 403 سجناء.. وخفض أسعار الفائدة بنسبة 1%
قطاع السجون يفرج عن 403 سجناء، وهي الدفعة السادسة من عفو عيد الأضحى- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الخميس 26 سبتمبر 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “الإفراج عن 403 سجناء” و”خفض أسعار الفائدة بنسبة 1%”.

العناوين

سياسة

أفرج قطاع السجون عن 403 سجناء، وهي الدفعة السادسة من عفو عيد الأضحى، تنفيذا لقرار رئيس الجمهورية الصادر بشأن الإفراج بالعفو عن باقي مدة العقوبة، بالنسبة لبعض المحكوم عليهم، الذين استوفوا شروط العفو، بمناسبة الاحتفال بعيد الأضحى المبارك لعام 2019.

وعقد قطاع السجون اللجان لفحص ملفات النزلاء على مستوى الجمهورية، لتحديد مستحقي الإفراج بالعفو عن باقي مدة العقوبة.

أهابت وزارة الداخلية بالمواطنين، الالتزام بما تفرضه قواعد الحفاظ على النظام العام والقانون، وقالت في بيان لها اليوم الخميس، إنها ستتصدى لأية محاولة لزعزعة الاستقرار والسلم الاجتماعي بكل حزم وحسم.

تأتي تحذيرات وزارة الداخلية استباقا لمظاهرات غد الجمعة، التي دعا لها الفنان والمقاول محمد علي، والذي اتهم بعض القيادات السياسية والعسكرية بالفساد وسوء الإدارة، وهي الاتهامات التي نفاها الرئيس السيسي فى المؤتمر الوطني الثامن للشباب الذي عُقد مؤخرا.

اقتصاد

قرر البنك المركزي المصري اليوم الخميس، خفض أسعار الفائدة بواقع 1% في اجتماعه السادس المنعقد منذ قليل، لتصل إلى 13.25% للإيداع، و14.25% للإقراض، وذلك للمرة الثالثة منذ بداية العام.

واجتماع اليوم، هو الاجتماع السادس للجنة السياسة النقديـة منذ بداية العام الجاري، إذ خفضت أسعار الفائدة في اجتماعها الأخير في 22 أغسطس الماضي بنسبة 1.5%، وأيضا خفضتها بنسبة 1% في فبراير الماضي، ليصل مجموع النسبة المخفضة خلال العام الجاري إلى 3.5%.

رغم عمليات جني الأرباح اليوم وأمس، لم تستطع البورصة المصرية أن تفلت من هبوط جماعي للمؤشرات أحكم قبضته عليها خلال أول ثلاث جلسات بالأسبوع، لتتراوح نسب التراجع بين 6 و7%، مع خسائر حادة لرأس المال السوقي هذا الأسبوع بلغت 42 مليار جنيه.

وبختام آخر جلسات الأسبوع، اليوم الخميس، خسر رأس المال السوقي 42 مليار جنيه خلال أسبوع، ليتراجع إلى 695 مليار جنيه، مقارنة بمستوى 738 مليار جنيه الأسبوع السابق.

مجتمع

قال عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية: “إنه سيُجرى تطوير منطقة عين الصيرة قريبا كمرحلة ثانية في خطة تطوير القاهرة التاريخية”، مشيرا إلى أنها ستكون منطقة للأنشطة الترفيهية والتجارية والمطاعم والكافتيريات.

وأضاف وزير الإسكان، خلال لقائه مع الإعلامي رامي رضوان في برنامج “مساء dmc” على قناة “dmc”: “أن جزءا من أرض منطقة عين الصيرة سيُطرح للاستثمار الفندقي، وسيتكامل مع أنشطة متحف الحضارة الذي سيُجرى نقل المومياوات له من المتحف المصري الكبير”.

تعليم وصحة

شهدت مدرسة محمد أبو علي، في كوم حمادة بمحافظة البحيرة، حادثة مأساوية اليوم الخميس، بعد مصرع طالب صعقا بالكهرباء خلال الفسحة.

ولقي الطالب عبد الحميد 11 سنة، بالصف الخامس الابتدائي بمدرسة، محمد أبو علي، بقرية دمشلي مركز كوم حمادة، مصرعه اليوم، أثناء شربه الماء من “كولدير” داخل المدرسة، خلال فترة الفسحة.

403 سجناء

رياضة

أعلنت الصفحة الرسمية للاتحاد المصري لكرة القدم على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، اليوم الأربعاء، عن تشكيل الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، الذي يقوده الكابتن حسام البدري.

وقال الاتحاد المصري لكرة القدم: “أعلن حسام البدري المدير الفني لمنتخب مصر رسميا عن تشكيل الجهاز المعاون خلال المؤتمر الصحفي المقام لتقديم جهاز منتخب مصر”.

منوعات

403 سجناء

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *