إعلان تشكيل الجهاز الفني لمنتخب مصر.. رسائل من البدري

إعلان تشكيل الجهاز الفني لمنتخب مصر.. رسائل من البدري
البدري يوضح أن أهداف المنتخب هي الوصول لكأس الأمم الإفريقية، ثم الوصول لكأس العالم- وكالات

أعلنت الصفحة الرسمية للاتحاد المصري لكرة القدم على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، اليوم الأربعاء، عن تشكيل الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، الذي يقوده الكابتن حسام البدري.

وقال الاتحاد المصري لكرة القدم: “أعلن حسام البدري المدير الفني لمنتخب مصر رسميا عن تشكيل الجهاز المعاون خلال المؤتمر الصحفي المقام لتقديم جهاز منتخب مصر”.

الجهاز الفني لمنتخب مصر

وأضاف “اتحاد الكرة” أن الجهاز الفني لمنتخب مصر ضم كلا من:

  • طارق مصطفى وأحمد أيوب (مدرب عام).
  • سيد معوض (مدرب مساعد).
  • أيمن طاهر (مدرب حراس مرمى).
  • أنيس الشعلالي (معد بدني).
  • محمد بركات (مدير المنتخب).
  • الطبيب محمد أبو العلا (رئيس الجهاز الطبي).
  • شادي الجيلاني (منسق إعلامي).

🔴 البدري يعلن عن الجهاز المعاون … 🇪🇬أعلن حسام البدري المدير الفني لمنتخب مصر رسميا عن تشكيل الجهاز المعاون خلال…

Gepostet von EFA am Donnerstag, 26. September 2019

من جانبه وجه حسام البدري المدير الفني الجديد للمنتخب عدة رسائل خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم بأحد فنادق القاهرة.

حيث أوضح أن حلم تدريب المنتخب بدأ منذ مشواره في التدريب عام 1987، وأن العدل سيكون هو أساس عمله واختياره لعناصر الفريق من اللاعبين، مضيفا أن انضمام خمسة محترفين في المعسكر المقبل ليس معناه أن أحمد المحمدي لن ينضم.

وبين البدري أن أهداف المنتخب هي الوصول لكأس الأمم الإفريقية، ثم الوصول لكأس العالم.

قيادة المنتخب المصري

وكانت اللجنة الخماسية للاتحاد المصري لكرة القدم، في 10 من سبتمبر الجاري، قد قررت تعيين الكابتن حسام البدري مديرا فنيا لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، وتكليفه بتشكيل الجهاز الفني لمنتخب مصر الذي سيعاونه، وذلك عقب اعتذار إيهاب جلال عن عدم تولي مهمة التدريب.

وتولي حسام البدري قيادة منتخب مصر الأول لكرة القدم خلفا للمكسيكي خافيير أجيري الذي جرت إقالته عقب الهزيمة بهدف دون رد أمام جنوب إفريقيا والخروج من دور الـ16 لكأس الأمم الإفريقية 2019 التي استضافتها مصر.

وحسام البدري لاعب كرة قدم ومدافع سابق بالنادي الأهلي، ومدرب متميز من مواليد 18 مارس 1960 (العمر 59 سنة)، في القاهرة، تولى تدريب النادي الأهلي ثلاث مرات، كان آخرها من 2016 وحتى 2018. وفاز معه بأربعة ألقاب دوري، فيما حقق كأس مصر ثلاث مرات، وكأس السوبر المصري مرة ودوري أبطال إفريقيا مرة أيضا.

ومنذ يونيو 2018 تولى البدري منصب رئيس جهاز الكرة في نادي بيراميدز، كما حقق حسام البدري لقب الدوري السوداني مرة واحدة مع فريق المريخ.

وتولى تدريب فريق أهلي طرابلس، وأينبي، قبل أن يتولى تدريب منتخب مصر الأوليمبي عام 2013 ويفشل في التأهل معه لأولمبياد لندن 2016.

وحقق حسام البدرى 10 بطولات خلال مسيرته التدريبية، على المستويين المحلى والإفريقي، منها 9 مع الأهلي وبطولة وحيدة مع المريخ السوداني، فيما لعب 225 مباراة، فاز فيها بعدد 152 مباراة، وتعادل فى 47، بينما خسر 26 مباراة، واستقبل 154 هدفا فى مسيرته وسجل 408 أهداف.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *