الحصاد: الموافقة على قانون العمل الأهلي.. وإعلان جدول الدور الثاني للثانوية العامة

الحصاد: الموافقة على قانون العمل الأهلي.. وإعلان جدول الدور الثاني للثانوية العامة
امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة تبدأ يوم السبت الموافق 17 أغسطس 2019- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الاثنين 15 يوليو 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “الموافقة على قانون العمل الأهلي” و”إعلان جدول الدور الثاني للثانوية العامة”.

العناوين

سياسة

رفض مجلس النواب، في جلسته العامة، اليوم الاثنين، طلب النائب العام رفع الحصانة عن نائبين لسماع أقوالهما، حيث رأى البرلمان عدم توافر شروط رفع الحصانة، ووجود شبهة الكيدية.

ففي الواقعة الأولى، رفض مجلس النواب الطلب المقدم من النائب العام برفع الحصانة عن النائب محمد محمود عمارة، لسماع أقواله في التحقيقات التي تجريها النيابة العامة في القضية رقم 28781 لسنة 2018 جنح الدلنجات، لتوافر شبهة الكيدية.

اقتصاد

اختتمت البورصة المصرية تعاملات جلسة اليوم الاثنين في ثاني جلسات الأسبوع على خسارة رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة نحو 2.6 مليار جنيه، لينهي التعاملات عند مستوى 727.7 مليار جنيه.

وجاءت خسارة البورصة وسط هبوط جماعي لمؤشراتها، مع استمرار عمليات البيع للمؤسسات وصناديق الاستثمار العربية والأجنبية، فيما اتجهت تعاملات المصريين نحو الشراء.

مجتمع

وافق البرلمان خلال جلسته العامة اليوم، بأغلبية ثلثي عدد أعضاء المجلس، نهائيا، على مشروع قانون تنظيم ممارسة العمل الأهلي أو ما يعرف بقانون الجمعيات الأهلية، فيما رفض ستة نواب القانون.

وقال علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، إنه ورد للمجلس رد مجلس الدولة بشأن مشروع القانون، وجرى إحالته إلى لجنة التضامن لإعداد تقرير تكميلي عليه، ويهدف إلى إزالة ما اعتراه القانون رقم 70 من عوار، مع وضع نصوص تشريعية مرنة ومحكمة تحل المشاكل كافة التي احتواها.

لقي ثلاثة أفراد حراسة مصرعهم، فيما أصيب اثنان آخران في انهيار سقف غرفة خفراء مُعيّنين على حراسة قطعة أرض بمدينة السادس من أكتوبر، وجرى نقل المتوفين والمصابين للمستشفى، وحرر محضر بالواقعة.

وكشفت التحريات عن تواجد خمسة أشخاص داخل غرفة ملحقة بقطعة أرض، وأنهم يعملون أفراد حراسة، وأثناء تواجدهم في غرفة الحراسة والعبث بأحد الأسلحة خرجت رصاصة أصابت الذخيرة، ما أدى إلى انفجار.

تعليم وصحة

نشرت الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم، جدول امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة، للعام الدراسي 2018 / 2019، وذلك بعد اعتماد طارق شوقي وزير التعليم له.

ومن المقرر أن تبدأ الامتحانات يوم السبت الموافق 17 أغسطس 2019، بمادتي اللغة العربية والتربية الدينية، وتستمر الامتحانات حتى يوم الاثنين الموافق 26 أغسطس 2019، بامتحان مواد: الجيولوجيا والاستاتيكا والفلسفة والمنطق.

رياضة

اقترب النادي الأهلي من التعاقد مع اللاعب علي جبر، مدافع فريق بيراميدز، وذلك نظير مبلغ مالي، وإعارة الثنائي حسين السيد وإسلام محارب لمدة موسم واحد لبيراميدز، ومن المنتظر أن يعلن الأهلي عن الصفقة خلال الساعات القليلة المقبلة.

وكان الجهاز الفني للقلعة الحمراء طلب التعاقد مع جبر، لتدعيم صفوف الدفاع، وبعد موافقة لجنة التخطيط، نجح أمير توفيق، مدير التعاقدات بالقلعة، في الحصول على توقيع اللاعب، والوصول لاتفاق مع إدارة بيراميدز.

منوعات

قانون العمل الأهلي

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *