انتحار طالب وطالبة بعد رسوبهما في امتحانات الثانوية العامة

انتحار طالب وطالبة بعد رسوبهما في امتحانات الثانوية العامة
ارتفاع أعداد الطلاب المنتحرين إلى خمسة خلال يومين بعد ظهور نتيجة الثانوية- أرشيف

سجلت حوادث اليوم انتحار طالب وطالبة بسبب رسوبهما في امتحانات الثانوية العامة، ليسجلا الحالة الخامسة خلال يومين بعد ظهور نتيجة الثانوية أمس الأحد.

ففي كرداسة أقدم شاب على الانتحار، حيث شنق نفسه داخل غرفته، بسبب رسوبه في امتحانات الثانوية العامة، وتبين انتحار الشاب لمروره بأزمة نفسية إثر رسوبه في الامتحانات، وجرى نقل الجثة إلى المشرحة.

انتحار طالب وطالبة

وبالإضافة لطالب كرداسة، أقدمت فتاة على الانتحار قفزا من أعلى العقار محل سكنها من الطابق الخامس، بسبب رسوبها في امتحانات الثانوية العامة بحدائق القبة.

وتبين أن الفتاة قامت بالانتحار قفزا من الطابق الخامس، بسبب مرورها بأزمة نفسية إثر رسوبها في الامتحانات، وجرى نقل الجثة إلى المشرحة.

انتحار ثلاثة طلاب

وخلال اليومين الماضيين، أقدم ثلاثة طلاب على الانتحار بسبب نتيجة الثانوية العامة، إذ انتحر طالب في الثانوية العامة بطلق ناري من مسدس مرخص يمتلكه والده بنواحي قرية سنجها في كفر صقر بمحافظة الشرقية، بعد رسوبه في الامتحانات.

وتبين أن الشاب طالب في الثانوية العامة، وأنه فور علمه بنتيجة الامتحان ورسوبه أخذ مسدسا مِلك والده، وصعد للغرفة العلوية، وأطلق النار على نفسه، ليموت منتحرا.

كما أقدمت “ضحى أبو الفتوح”، 18 سنة، على الانتحار من الطابق الثالث، بالعقار محل سكنها بعد رسوبها في امتحانات الثانوية العامة بنطاق قسم شرطة التبين، بمحافظة القاهرة.

ولقي طالب مصرعه بعدما أقدم على الانتحار شنقا داخل منزله بمنطقة الزيتون، وذلك بعد تلقي قسم شرطة الزيتون بلاغا من الأهالي، بقيام طالب بالانتحار، وتوجهت قوة من مباحث القسم لمكان البلاغ، وتبين مصرع الطالب شنقا بسبب نتيجته في الثانوية العامة.

محاولات الانتحار

كما شهدت محافظة أسيوط السبت الماضي، محاولتَي انتحار لطالب وطالبة، في الثانوية العامة بعد ظهور النتيجة، وتناول طالب مبيدا زراعيا، بسبب ضعف مجموعه في الثانوية، وجرى نقله إلى مستشفى أسيوط الجامعي.

كما تناولت طالبة كمية كبيرة من الأقراص، بسبب ضعف مجموعها في الثانوية العامة، وجرى نقلها إلى المستشفى نفسها.

وفي البحيرة حاولت طالبة بالثانوية العامة الانتحار إثر تناولها كمية من الأقراص الدوائية لمرورها بحالة نفسية سيئة بسبب حصولها على مجموع منخفض في الثانوية.

الانتحار في مصر

كان تقرير نشرته المؤسسة العربية لدعم المجتمع المدني وحقوق الإنسان، أظهر تزايد حالات الانتحار في مصر خلال السنوات الماضية، لأسباب مختلفة، في مقدمتها تردي الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية.

وكشف التقرير عن عدد من الحقائق الصادمة، منها:

  • رصد 101 حالة انتحار في مصر خلال شهر مارس، وأبريل، ومايو من العام الجاري.
  • سجل شهر مارس الماضي أعلى نسبة انتحار بـ39 حالة.
  • أعلى نسبة حالات الانتحار كانت في محافظة البحيرة بـ21 حالة انتحار خلال شهر، تلتها القاهرة بعشر حالات، والدقهلية بتسع حالات.
  • الوسيلة المفضلة للانتحار لدى الذكور هي الشنق، أما الإناث فعبر تناول الأقراص السامة.
  • الفئات الأكثر إقداما على الانتحار: الطلاب والعمال، ثم ربات البيوت.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *