الحصاد: اعتماد نتيجة الثانوية الأزهرية.. والجزائر والسنغال في نهائي أمم إفريقيا

الحصاد: اعتماد نتيجة الثانوية الأزهرية.. والجزائر والسنغال في نهائي أمم إفريقيا
نتيجة الثانوية الأزهرية لعام 2019، جاءت نسبة النجاح فيها 49.98%- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الأحد 14 يوليو 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “اعتماد نتيجة الثانوية الأزهرية” و”الجزائر والسنغال في نهائي أمم إفريقيا”.

العناوين

سياسة

أعلنت هيئة الرقابة الإدارية عن ضبط تشكيل عصابي للنصب على المواطنين، ببيع قطعة أرض من أملاك الدولة مساحتها ألف فدان، وتتعدى قيمتها 6 مليارات جنيه، وجرى حبسهم أربعة أيام على ذمة التحقيق.

وأضافت الهيئة في منشور لها عبر فيس بوك، أن موظفين من جهاز مدينة 6 أكتوبر، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، واثنين من مسئولي شركة متخصصة في مجال التسويق العقاري، وصاحبي شركة للاستثمار العقاري قاموا بوضع يد غير حقيقية على قطعة أرض مساحتها ألف فدان من أملاك الدولة، قيمتها 6 مليارات جنيه، وعرضوها بمبلغ 350 مليون جنيه.

اقتصاد

أغلقت البورصة المصرية في تعاملات اليوم الأحد، أولى جلسات الأسبوع، على خسارة البورصة 7.8 مليارات جنيه وسط تراجع مؤشراتها بفعل ضغوط بيعية للمصريين والعرب.

وأوضحت البيانات الإحصائية الختامية لجلسة تداول أولى تعاملات الأسبوع، تراجع الرأسمال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة نحو 7.8 مليارات جنيه، ليغلق عند مستوى 730.340 مليار جنيه.

أصدر الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، اليوم الأحد، النشرة السنوية للأجانب العاملين في القطاع الخاص والاستثماري في مصر عام 2018.

وكشفت نشرة الجهاز عن ارتفاع عدد الأجانب العاملين في القطاع الخاص والاستثماري خلال عام 2018 إلى 14 ألفا و777 أجنبيا من مختلف الجنسيات مقابل 13 ألفا و469 أجنبيا عام 2017 بنسبة ارتفاع 9.7%.

مجتمع

أعلنت وزارة الإسكان، عن طرح وحدات سكنية فاخرة في العاصمة الإدارية الجديدة، ووحدات “سكن مصر” في مدينة “الشروق”، خلال شهر يوليو الجاري.

وتعد هذه المرة الأولى التي تعلن فيها الإسكان عن طرح وحدات فاخرة في مشروع “سكن مصر” بالشروق، بينما يعد الطرح الثاني لطرح وحدات فاخرة في العاصمة الإدارية.

تعليم وصحة

اعتمد الشيخ صالح عباس، وكيل مشيخة الأزهر، نتيجة الثانوية الأزهرية لعام 2019، وجاءت نسبة النجاح فيها 49.98%.

وأوضح وكيل مشيخة الأزهر أن نسبة النجاح للقسم الأدبي بلغت 41.78%، فيما بلغت نسبة النجاح للقسم العلمي 67.78%.

وعن أسباب ضعف نسبة النجاح في الدور الأول بالشهادة الأزهرية، لفت عباس إلى أن كثرة المواد يجعل بعض الطلاب يؤجل مادة أو مادتين، ما أدى إلى انخفاض نسب نجاح الدور الأول.

رياضة

أقيمت اليوم مباراتا الدور نصف النهائي من كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها مصر، وأسفرت المباراتان عن تأهل الجزائر والسنغال إلى نهائي أمم إفريقيا 2019، بعد إقصاء نيجيريا وتونس.

منتخبا الجزائر والسنغال يخوضان المباراة النهائية يوم الجمعة المقبل على استاد القاهرة، في حين تتواجه تونس مع نيجيريا في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

منوعات

نتيجة الثانوية الأزهرية

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *