الجزائر والسنغال في نهائي أمم إفريقيا بعد إقصاء نيجيريا وتونس (فيديو)

الجزائر والسنغال في نهائي أمم إفريقيا بعد إقصاء نيجيريا وتونس (فيديو)
المنتخب التونسي أبلى بلاء حسنا، وكان قريبا من التأهل للنهائي- وكالات

أقيمت اليوم مباراتا الدور نصف النهائي من كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها مصر، وأسفرت المباراتان عن تأهل الجزائر والسنغال إلى نهائي أمم إفريقيا 2019، بعد إقصاء نيجيريا وتونس.

منتخبا الجزائر والسنغال يخوضان المباراة النهائية يوم الجمعة المقبل على استاد القاهرة، في حين تتواجه تونس مع نيجيريا في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

نهائي أمم إفريقيا

منتخب الجزائر يخوض نهائي أمم إفريقيا 2019 وفي جعبته لقب إفريقي وحيد حصل عليه عام 1990 على أرضه ووسط جماهيره، بينما تدخلت الأسود السنغالية المباراة النهائية بدون الحصول على أي بطولة إفريقية سابقا.

ويتواجه في النهائي رياض محرز، نجم الجزائر ومانشستر سيتي الإنجليزي، وساديو ماني، نجم السنغال وليفربول الإنجليزي، وهما المرشحان بقوة لنيل جائزة أحسن لاعب إفريقي هذا العام.

خروج تونس

بدأ اليوم المخصص لمباراتي المربع الذهبي، في السادسة مساء، على استاد الدفاع الجوي، بمواجهة بين نسور قرطاج التونسية، وأسود التيرانجا السنغالية.

وأبلى المنتخب التونسي بلاء حسنا، وكان قريبا من التأهل والتواجد في نهائي أمم إفريقيا 2019، وشهدت المباراة ركلتي جزاء مهدرتين من تونس والسنغال.

ففي الشوط الثاني احتسب الحكم ركلة جزاء لتونس أهدرها فرجاني ساسي نجم الزمالك، ثم احتسب ركلة جزاء للسنغال قبل نهاية الشوط الثاني ولكن أهدرت أيضا، لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.

الوقت الإضافي

بعد ضياع الركلتين، لجأ الفريقان للشوطين الإضافيين، حيث استطاعت السنغال تسجيل هدف في الشوط الثالث أحرزه المدافع التونسي بالخطأ في مرماه.

وبلغت الإثارة ذروتها في الشوط الرابع، حيث ضغط منتخب تونس للتعويض، وفي نهاية الشوط يحتسب الحكم ركلة جزاء ثانية للتوانسة بعد لمس الكرة يد مدافع السنغال، ولكن بعد العودة لتقنية الفيديو يلغي الحكم قراره بركلة الجزاء لتنتهي المباراة بتأهل السنغال لمباراة نهائي أمم إفريقيا.

تأهل الجزائر

المباراة الثانية بدأت في التاسعة مساء على استاد القاهرة، بين الجزائر والنسور النيجيرية، ودخل محاربو الصحراء الجزائريون المباراة بحماس شديد وهجوم ضاغط، حتى تمكنوا من إدراك الهدف الأول بعد كرة عرضية من محرز حولها مدافع نيجيريا بالخطأ في مرماه.

انتهى الشوط الأول بتقدم الجزائر، واستمر ضغطهم في الشوط الثاني مع إهدار العديد من الفرص، وفي كرة عكس الاتجاه احتسب الحكم ركلة جزاء لنيجيريا إثر لمس مدافع الجزائر للكرة بيده، وذلك بعد العودة لتقنية الفيديو (الفار).

استمر التعادل وتوقع المتابعون اللجوء للشوطين الإضافيين، إلا أن رياض محرز أحرز هدفا مباغتا في الوقت بدل الضائع من ركلة حرة مباشرة لتنتهي المباراة بنتيجة 2 / 1 والتأهل للنهائي.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *