الحصاد: حبس فتيات في قضية تحالف الأمل.. وإعلان نتيجة الثانوية العامة الأحد

الحصاد: حبس فتيات في قضية تحالف الأمل.. وإعلان نتيجة الثانوية العامة الأحد
من المقرر عقد مؤتمر صحفي، الأحد المقبل، لإعلان تفاصيل نتيجة الثانوية العامة وأسماء الأوائل- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الجمعة 12 يوليو 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “حبس فتيات في قضية تحالف الأمل” و”إعلان نتيجة الثانوية العامة الأحد”.

العناوين

سياسة

ارتفع عدد المتهمين المحبوسين على ذمة “قضية تحالف الأمل”، إلى 35 متهما بعد حبس فتيات على ذمة القضية، حسب مواقع إخبارية.

ونقلت المواقع عن مصادر قضائية، قولها: إن النيابة قررت خلال الأيام الماضية، في إطار التحقيقات في القضية 930 لسنة 2019، حبس مجموعة من المتهمين الذين عرضوا عليها في توقيتات مختلفة، من بينهم فتيات نُسبت لهن اتهامات تتعلق بمشاركة جماعة أنشئت خلافا لأحكام القانون في تحقيق أغراضها.

أعلنت وسائل إعلام كويتية احتجاز ثلاثة مصريين بالكويت بمعرفة الجهات الأمنية الكويتية وبأوامر عليا، على خلفية تشاجرهم بالعصي على موقف سيارة، وأوضحت أنه جارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم بسبب إثارة الفوضى وتبادل الضرب.

وبحسب صحيفة الراي الكويتية، فإن احتجاز ثلاثة مصريين جاء على إثر واقعة بدأت بمقطع فيديو انتشر إلكترونيا، ظهر فيه ثلاثة أشخاص من الجالية المصرية يتبادلون الضرب، ما أدى إلى تجمهر عدد من المصريين محاولين فضّ المشاجرة.

اقتصاد

بلغت خسائر البورصة المصرية، في الأسبوع المنتهي نحو 11.9 مليار جنيه، إذ تراجع رأس المال السوقى خلال الأسبوع ليصل عند مستوى 738.2 مليار جنيه، بنسبة انخفاض 1.6% عن الأسبوع الماضي.

وكشف التقرير الأسبوعي للبورصة، عن الفترة من 7 يوليو إلى 11 يوليو 2019، أن محصلة خسائر البورصة في أسبوع بلغت 11.9 مليار جنيه.

مجتمع

نفى مصدر حكومي مسئول، ما تردد في وسائل الإعلام عن اتجاه الحكومة لإنشاء وزارة السعادة ضمن الحقائب الوزارية، وأوضح أن رد طارق الرفاعي، مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، حول سؤال وجه له في أحد الحوارات التلفزيونية فهم بشكل خاطئ.

وكان طارق الرفاعي أمس، كشف عن تعاون كبير مع دولة الإمارات العربية، لإنشاء وزارة السعادة بمصر في القريب العاجل.

تعليم وصحة

أعلن طارق شوقي وزير التربية والتعليم، ورئيس امتحانات الثانوية العامة، اعتماد نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2018/ 2019، غدا السبت الموافق 13 يوليو 2019.

وأضاف الوزير، في تصريح صحفي، أنه من المقرر عقد مؤتمر صحفي، الأحد المقبل، لإعلان تفاصيل النتيجة وأسماء الأوائل.

رياضة

أوضح الكابتن حسن شحاتة، المدير الفني السابق لمنتخب مصر لكرة القدم، أنه على استعداد للعودة مرة أخرى لتدريب المنتخب وقيادته في الفترة المقبلة، عقب الإخفاقات التي وقع فيها فريق الكرة.

وأعلن المعلم حسن شحاتة في تصريحات تلفزيونية لقناة تايم سبورت، أنه جاهز لتدريب المنتخب، ولا يمكن أن يقول إن سنه كبر على هذه المهمة، وذلك بعد إقالة المدير الفني المكسيكي، خافيير أجيري، من تدريب المنتخب، عقب الإخفاق الإفريقي.

منوعات

طقس السبت

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *