هل يعود حسن شحاتة لتدريب منتخب مصر؟

هل يعود حسن شحاتة لتدريب منتخب مصر؟
حسن شحاتة صاحب الإنجازات التاريخية مع المنتخب على الصعيد الإفريقي- أرشيف

أوضح الكابتن حسن شحاتة، المدير الفني السابق لمنتخب مصر لكرة القدم، أنه على استعداد للعودة مرة أخرى لتدريب المنتخب وقيادته في الفترة المقبلة، عقب الإخفاقات التي وقع فيها فريق الكرة.

وأعلن المعلم حسن شحاتة في تصريحات تلفزيونية لقناة تايم سبورت، أنه جاهز لتدريب المنتخب، ولا يمكن أن يقول إن سنه كبر على هذه المهمة، وذلك بعد إقالة المدير الفني المكسيكي، خافيير أجيري، من تدريب المنتخب، عقب الإخفاق الإفريقي.

وأضاف شحاتة، أن الجميع رأى الإنجازات التي تحققت على يد المدير الفني الوطني، وأن المدرب الأجنبي يأتي للحصول على المكاسب المادية، بدون أي استفادة أو إضافة فنية للفريق، متابعا أن الفترة المقبلة للمنتخب تتطلب إسناد المهمة الفنية لمدرب وطني وليس أجنبيا.

حسن شحاتة

وكان حسن شحاتة، المدير الفني السابق لمنتخب مصر لكرة القدم، علق على فضيحة خروج المنتخب من كأس الأمم الإفريقية في دور الـ16 على يد جنوب إفريقيا، بأن الوساطة والمحسوبية سبب فشل الفريق، وأنه لو كان مدربا للمنتخب لن يضم سوى خمسة لاعبين فقط من التشكيلة الحالية للفريق.

وعمت موجة من الاستياء والغضب في الشارع الرياضي المصري، بعد خروج المنتخب وأدائه المخيب في بطولة أمم إفريقيا التي تستضيفها مصر حاليا، ما دفع الكثيرين للحديث عن عودة حسن شحاتة لقيادة الفريق، خصوصا أنه صاحب الإنجازات التاريخية مع المنتخب على الصعيد الإفريقي وفي بطولة كأس العالم للقارات، في الفترة من 2006 إلى 2010.

ولم ينجح منتخب مصر في تقديم مستوى يليق به، ليودع البطولة أمام منتخب جنوب إفريقيا الذي تأهّل كأفضل ثالث على مجموعته، ليس هذا فقط، بل عانى المنتخب أمام “الأولاد” الذي قدم مستوى قويا، وكان ندّا لأصحاب الأرض.

منتخب مصر

وعقب الخروج الإفريقي المهين، تقدم هاني أبو ريدة، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، باستقالته، كما دعا أعضاء مجلس إدارة الاتحاد لتقديم استقالاتهم، الذين قدموها تباعا بعد ذلك.

كما أقال أبو ريدة الجهاز الفني والإداري للفريق، وقال: “إنهم خيّبوا آمال جماهير الكرة، والمسئولين عنها رغم تلبية جميع مطالبهم”.

ويتولى العميد ثروت سويلم، مهمة إدارة اتحاد الكرة مؤقتا لمدة ثلاثة أشهر، ولحين عقد انتخابات جديدة، بينما سيبدأ المنتخب مباريات التصفيات المؤهلة لمونديال قطر في شهر أكتوبر، وربما يخوض الفراعنة قبلها مباراتين وديتين رسميتين.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *