الحصاد: مطالبات بإلغاء رسوم حماية خام البيليت.. وبدء انكسار الموجة الحارة غدا

الحصاد: مطالبات بإلغاء رسوم حماية خام البيليت.. وبدء انكسار الموجة الحارة غدا
الأرصاد: درجات الحرارة ستبدأ في الانخفاض بشكل تدريجي، بداية من غد الجمعة- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الخميس 27 يونيو 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “مطالبات بإلغاء رسوم حماية خام البيليت” و”بدء انكسار الموجة الحارة غدا”.

العناوين

سياسة

قرر قطاع السجون بوزارة الداخلية، الإفراج عن 413 سجينا بموجب عفو رئاسي وشرطي، استكمالا لتنفيذ قرار رئيس الجمهورية رقم (2019/269)، الصادر بشأن العفو عن باقي مدة العقوبة، بالنسبة لبعض المحكوم عليهم بمناسبة الاحتفال بعيد الفطر.

وهذه هي المرة الرابعة خلال ثلاثة أسابيع التي يُجرى فيها الإفراج عن أعداد من السجناء بقرار رئيس الجمهورية رقم (2019/269) بمناسبة عيد الفطر.

اقتصاد

رفضت دول غربية وعربية قرار مصر فرض رسوم حماية على خام البيليت وحديد التسليح المستورد، كما رفضوا التحقيقات التي تجريها وزارة الصناعة المصرية، بدعوى أنها تفتقد الدقة والحيادية الكاملة.

جاء ذلك خلال جلسة استماع نظمها قطاع المعالجات التجارية، التابع لوزارة الصناعة والتجارة، للأطراف المعنية بقرار 346 الخاص بفرض مصر رسوما 15% على واردات خام البيليت و25% على حديد التسليح.

كشف البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد “أفريكسيم بنك” أنه يعتزم منح مصر قروضا بمليار دولار خلال النصف الثاني من العام الحالي 2019.

وقال مسئول بالبنك في تصريحات صحفية على هامش الاجتماع السنوي لـ”أفريكسيم بنك” في موسكو: “يهدف القرض لتعزيز التجارة البينية بالقارة الإفريقية، ودعم استثمارات الشركات المصرية بالقارة السمراء”،

مجتمع

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن منح تيسيرات للمواطنين، تتمثل في إعفاءات من غرامات تأخير السداد بنسب مختلفة حسب المبلغ المسدد، وذلك لمدة ثلاثة أشهر من تاريخ الإعلان.

وأوضحت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، في بيانٍ لها، أن الإعلان موجه للمخصص لهم الوحدات التجارية والإدارية والسكنية والمهنية، والمحلات، وقطع الأراضي السكنية الصغيرة، والفيلات، والوحدات الشاطئية، المقامة بمعرفة الهيئة.

تعليم وصحة

اعتمدت وزارة التربية والتعليم، اليوم الخميس، نتيجة تقدير العينة العشوائية لأوراق إجابة امتحانات مواد التاريخ والأحياء والإستاتيكا التي أداها طلاب الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2018 / 2019 (الدور الأول).

وأعلن خالد عبد الحكم، مدير عام الإدارة العامة للامتحانات، ونائب رئيس عام امتحان الثانوية العامة، في بيان صحفي، أن طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، اعتمد نتيجة تقدير العينة العشوائية لأوراق إجابة امتحان مواد التاريخ والأحياء و الإستاتيكا (الرياضيات التطبيقية)، بامتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي.

رياضة

شهدت الساعات الماضية تطورات جديدة في قضية استبعاد اللاعب عمرو وردة من تشكيلة منتخب مصر المشاركة في نهائيات أمم إفريقيا، بعد اعتذار اللاعب، وإبداء زملائه بالمنتخب تضامنا واسعا معه، ومطالبتهم بإعطائه فرصة ثانية.

وأعلن زياد وردة، شقيق اللاعب عودته لمعسكر الفراعنة مرة أخرى، مضيفا أنه في المعسكر الآن، وسوف يكمل مشواره في البطولة الإفريقية.

منوعات

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن موعد انكسار الموجة الحارة التي تشهدها البلاد منذ أيام، موضحة أن درجات الحرارة ستبدأ في الانخفاض بشكل تدريجي، على كل من الوجه البحري ومناطق القاهرة، بمعدل يصل إلى ثلاث درجات، بداية من غد الجمعة وتستمر لمدة 72 ساعة.

ووفقا للتوقعات فإن طقس غد الجمعة سيكون معتدلا على السواحل الشمالية، حارا على الوجه البحري والقاهرة، شديد الحرارة جنوبا نهارا، لطيف ليلا.

رسوم حماية خام البيليت

رسوم حماية خام البيليت

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *