منتخب كينيا ينفي رحيل دينيس أوديامبو عن مصر بسبب العنصرية

منتخب كينيا ينفي رحيل دينيس أوديامبو عن مصر بسبب العنصرية
اللاعب الكيني تعرض لمضايقات وسخرية من قبل بعض الجماهير، وُصِفت بالعنصرية- أرشيف

أعلن مسئولو منتخب كينيا لكرة القدم، أنه لا صحة لما تردد من أنباء حول ترك دينيس أوديامبو، لاعب الفريق، لبعثة بلاده وعدم استكمال أمم إفريقيا، بعد تعرضه للعنصرية.

وقال كين أوكاكا، المنسق الإعلامي للمنتخب الكيني، في تصريحات رسمية: إن دينيس أوديامبو متواجد في معسكر منتخب بلاده، ولا صحة لشائعات رحيله.

وكان اللاعب الكيني تعرض لمضايقات وسخرية من قبل بعض الجماهير، وُصِفت بالعنصرية، وذلك خلال وجوده في مباراة منتخب بلاده أمام الجزائر بافتتاح مشوار المنتخبين بالبطولة.

دينيس أوديامبو

ويبلغ اللاعب الدولي دينيس أوديامبو من العمر 34 سنة، ولعب مع منتخب كينيا ثلاث مباريات دولية، وتعرض اللاعب للعنصرية بعد المباراة الأولى التي شارك فيها مع منتخبه في كأس أمم إفريقيا بمصر 2019، من طرف بعض المتابعين، والسبب راجع إلى شكل رأس اللاعب.

وبعد نهاية المباراة سخر بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي، من هيئة وشكل اللاعب الكيني ووصفوه بكلمات ساخرة، بسبب شكل رأسه.

وبعد انتشار الصور بشكل كبير، ترددت أنباء عن تأثر اللاعب بشكل سلبي، وأنه قرر مغادرة معسكر منتخبه بعد عجزه عن مواجهة هذه الحملة، وهو ما نفاه كين أوكاكا، المنسق الإعلامي للمنتخب الكيني، في تصريحات رسمية.

منتخب كينيا

ويلعب دينيس أوديامبو ضمن صفوف منتخب كينيا في المجموعة الثالثة، التي تقام مبارياتها على ملعب الدفاع الجوي، وسيواجه مساء اليوم منتخب تنزانيا.

وكان منتخب كينيا خسر مباراته الأولى يوم الأحد الماضي، ثالث أيام بطولة كأس الأمم الإفريقية، أمام فريق منتخب الجزائر بهدفين دون رد.

هدفا المنتخب الجزائري جاءا عن طريق بغداد بونجاح من ضربة جزاء في الدقيقة (34)، ورياض محرز نجم مانشستر سيتي في الدقيقة (42).

ويحتاج منتخب كينيا إلى الفوز اليوم على تنزانيا، حتى يتمكن من المنافسة على التأهل إلى الأدوار المقبلة، حيث يحتل المركز الثالث بدون أي نقطة حتى الآن، بفارق ثلاث نقاط عن السنغال متصدر المجموعة، والجزائر صاحب المركز الثاني، ولكل منهما ثلاث نقاط.

كأس الأمم الإفريقية

وانطلقت بطولة كأس الأمم الإفريقية، التي تستضيفها مصر في 21 يونيو الجاري وتستمر حتى 19 يوليو المقبل.

وتنظم مصر البطولة للمرة الخامسة، والتي جرت على أرض مصر آخر مرة في عام 2006، والمنتخب المصري أكثر فرق القارة تتويجا باللقب برصيد سبع بطولات، آخرها كان عام 2010، كما تأهّلت مصر للمباراة النهائية في البطولة الماضية عام 2017، ولكن خسرت اللقب أمام منتخب الكاميرون.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *