مصر تدين تفجيرات تونس: التصدي لأشكال الإرهاب كافة ضرورة

مصر تدين تفجيرات تونس: التصدي لأشكال الإرهاب كافة ضرورة
التفجيرات استهدفت ارتكازات أمنية ومنشآت في وسط المدينة، بحسب بيان لوزارة الداخلية التونسية- وكالات

أدانت مصر بأشد العبارات، في بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم الخميس، تفجيرات تونس التي استهدفت عددا من النقاط الأمنية بالعاصمة التونسية اليوم، والتي أسفرت عن وقوع قتيل ومصابين.

وقدمت مصر، وفق البيان، خالص التعازي لذوي الضحية، معبرة عن تمنياتها بسرعة الشفاء لمُصابي الحادثين الغاشمين.

وأشار البيان إلى تأكيد مصر على ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بمسئولياته في التصدي لأشكال الإرهاب والعنف والتطرف كافة، عبر تجفيف منابع تمويل ودعم الإرهاب.

تفجيرات تونس

واستهدفت تفجيرات اليوم الخميس، بالعاصمة التونسية، ارتكازات أمنية ومنشآت في وسط المدينة. بحسب ما أفاد بيان لوزارة الداخلية التونسية.

وأعلنت وزارة الداخلية التونسية، مقتل شخص وإصابة ثمانية على الأقل، نتيجة التفجيرين اللذين شهدتهما العاصمة التونسية، صباح اليوم، كما نفت الداخلية صحة الأنباء المتداولة بشأن وقوع هجمات إرهابية أخرى بمدينتي سوسة ونابل، لافتة إلى أن الأمن الرئاسي التونسي قرر غلق الطريق المؤدي إلى القصر الرئاسي بالعاصمة.

وذكرت وسائل إعلام تونسية، صباح اليوم، أن تفجيرات تونس خلفت قتلى وجرحى، موضحة أنها عبارة عن تفجيرين انتحاريين بوسط العاصمة التونسية، الأول استهدف سيارة شرطة تبعد عن السفارة الفرنسية بـ100 متر نفذته امرأة، بينما التفجير الثاني استهدف وحدة مكافحة الإرهاب.

الأزهر والمفتي

كما أعلن الأزهر الشريف إدانته للتفجيرين اللذين استهدفا عددا من الأهداف الأمنية بالعاصمة التونسية.

وأدان شوقي علام، مفتي جمهورية مصر العربية تفجيرات تونس الانتحارية التي وقعت اليوم.

وأكَّد كل من أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والمفتي، في بيانين منفصلين، رفض الشريعة الإسلامية القاطع لكل ألوان الاعتداء على الآمنين والأبرياء، وشددا على تحريم الدين الإسلامي الحنيف لكل أشكال الاعتداء على النفس البشرية بالقتل أو الخطف أو الترويع أو السرقة، أو أي شكل من أشكال إيذائها باعتباره من أبشع أنواع الجرائم، التي تستوجب أشد العقوبات في الدنيا والآخرة.

ودعا الأزهر والمفتي المجتمع الدولي ودول العالم كافة والأطراف والجهات الدولية الفاعلة، لاتخاذ الإجراءات اللازمة للتصدي للإرهاب ووقف موجات التطرف والتشدد، مؤكدا على ضرورة توحيد الجهود لمواجهة الإرهاب، واستئصال جذوره والقضاء عليه. بحسب البيانات الرسمية.

وتقدم شيخ الأزهر ومفتي الجمهورية، بخالص العزاء والمواساة لدولة تونس الشقيقة (قيادة وحكومة وشعبا)، ولأسر ضحايا تفجيرات وسط تونس، داعين الله أن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *