الحصاد: إقرار العلاوة الدورية للموظفين.. وإعلان نتيجة أولى ثانوي

الحصاد: إقرار العلاوة الدورية للموظفين.. وإعلان نتيجة أولى ثانوي
نسبة النجاح بالامتحانات الإلكترونية للصف الأول الثانوي أعلى من الاختبارات الورقية- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الاثنين 24 يونيو 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “إقرار العلاوة الدورية للموظفين” و”إعلان نتيجة أولى ثانوي”.

العناوين

سياسة

وافق مجلس النواب، خلال جلسته العامة المنعقدة اليوم الاثنين، بشكل نهائي وبأغلبية الثلثين، على العلاوة الدورية للموظفين، وهو مشروع قانون مقدم من الحكومة بتقرير حد أدنى للعلاوة الدورية للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية.

كما وافق المجلس أيضا على منح علاوة خاصة لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، وتقرير فئة مالية مقطوعة للعاملين بالدولة، وبتقرير منحة خاصة للعاملين بشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام.

أعلن وزير الخارجية، سامح شكري، أن مصر ستشارك في مؤتمر البحرين لبحث تنمية الاقتصاد الفلسطيني، المقرر عقده الأسبوع الجاري، من أجل تقييم خطة ”السلام من أجل الازدهار“ المقترحة البالغ حجمها 50 مليار دولار، فيما يعرف بالشق الاقتصادي لـ”صفقة القرن“.

وقال شكري في حوار مع فضائية “روسيا اليوم”، اليوم الاثنين: إن مشاركة مصر في مؤتمر البحرين أمر ضروري لتستمع إلى الطرح فيه وتقيمه، ولكن ليس للإقرار بذلك. على حد قوله.

اقتصاد

وافق مجلس النواب نهائيا، على مشروع الموازنة العامة الجديدة للدولة 2019 – 2020، والتي تقترب من تريليوني جنيه، وذلك في جلسة البرلمان، اليوم الاثنين.

وبلغ حجم الموازنة تريليونا و979 مليار جنيه، بواقع (32.1% من الناتج المحلي الإجمالي)، منها تريليون و574 مليارا للمصروفات بنسبة 25.6% من الناتج المحلي الإجمالي، مقابل تريليون و424 مليار للعام الجاري 2018- 2019، بواقع زيادة (10.6%).

وافقت الهيئة الوطنية للصحافة، برئاسة الكاتب الصحفي كرم جبر، على زيادة أسعار الصحف القومية سواء كانت يومية أو أسبوعية، بجنيه واحد، اعتبارا من يوليو المقبل، وذلك خلال اجتماع الهيئة الوطنية للصحافة اليوم الاثنين.

كما أكد رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، على ضرورة أن يرتبط رفع السعر بالارتقاء بالمحتوى التحريري.

مجتمع

يجري قطاع النقل دراسة تشغيل أتوبيسات كهربائية ذات سعة كبيرة أو ما يطلق عليها (BUS Rapid TRANSITE)، بطول الطريق الدائري لمواجهة الزحام المروري بالقاهرة الكبرى.

وبحسب مصادر بوزارة النقل، يتولى جهاز تنظيم النقل البري الداخلي والدولي، الذي صدق الرئيس عبد الفتاح السيسي على إنشائه منذ أيام، الإشراف على تنفيذ وتشغيل هذه الأتوبيسات الكهربائية.

العلاوة الدورية للموظفين

تعليم وصحة

أعلنت وزارة التربية والتعليم نتيجة أولى ثانوي للعام الدراسي 2018- 2019، بنسبة نجاح 91.4%، إذ جاءت نسبة النجاح بالامتحانات الإلكترونية للصف الأول الثانوي أعلى من الاختبارات الورقية.

وقال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني: إنه جرى إعداد 138 اختبارا إلكترونيا، بينما الورقي 621 للحكومي، و621 للخاص، وعدد الامتحانات الكلية وصل إلى 1518 امتحانا.

رياضة

تواصلت فعاليات بطولة الأمم الإفريقية التي تنظمها مصر على ملاعبها في الفترة من 21 يونيو إلى 19 يوليو، حيث أقيمت اليوم ثلاث مباريات في اليوم الرابع من أمم إفريقيا 2019.

انتهت لقاءات اليوم بتحقيق كوت ديفوار فوزا هاما بهدف نظيف على جنوب إفريقيا، بينما فرطت تونس في الفوز وتعادلت إيجابيا مع أنجولا بهدف لكل فريق، ونجحت مالي في تحقيق فوز كبير على موريتانيا بنتيجة 4 / 1، حيث تشارك موريتانيا لأول مرة في تاريخها في نهائيات أمم إفريقيا.

منوعات

العلاوة الدورية للموظفين

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *