تنظيم أول دوري في كرة القدم الإلكترونية (تفاصيل وأرقام)

كرة القدم الإلكترونية
إطلاق أول دوري للأندية فى كرة القدم الإلكترونية عقب أمم إفريقيا - أرشيف

يستعد الاتحاد المصري لـ”كرة القدم الإلكترونية” للإعلان عن تنظيم أول دوري، عقب الانتهاء من بطولة كأس الأمم الإفريقية وعيد الأضحى المبارك، وفقا لتصريحات شريف عبد الباقي، رئيس الاتحاد.

ويعقد الاتحاد أربع مسابقات، تعد الأولى لنشر كرة القدم الإلكترونية، بدعم من وزارة الشباب والرياضة، هي:

  • دوري على مستوى الأندية.
  • بطولة لمراكز الشباب.
  • بطولة للجامعات.
  • دوري كرة القدم الإلكترونية بالتعاون مع نقابة الصحفيين.

كرة القدم الإلكترونية

وأوضح عبد الباقي في تصريحات صحفية، أن نحو 24 فريقا سيشارك في دوري كرة القدم الإلكترونية للأندية، الذي سيجرى تنظيمه لأول مرة.

وأضاف: “أن من بينهم 16 فريقا من الدوري الممتاز المصري، وثماني فرق من خارج الدوري”.

فيما يشارك أربعة آلاف مركز شباب على مستوى الجمهورية في بطولة مراكز الشباب، عبر أربع مجموعات، وهم: الصعيد، والغردقة، ومجموعة القناة، وجنوب وشمال سيناء، وبحري بالإسكندرية والقاهرة الكبرى.

كما ينظم الاتحاد أول بطولة للألعاب الإلكترونية في الجامعات، بمشاركة 50 جامعة بالتعاون مع الاتحاد الرياضي للجامعات، وبطولة أخرى للألعاب الإلكترونية بين الاتحاد ونقابة الصحفيين.

ترتيب مصر

ونوّه عبد الباقي أن الاتحاد ومن خلال دعم ورعاية وزارة الشباب والرياضة نجح في تنظيم العديد من البطولات، لزيادة قاعدة المشاركة، وإجراء التصفيات المبكرة للفرق، التي ستمثل مصر في كأس العالم للعام الجاري 2019.

وتعد البطولة رقم 11، ومن المزمع إقامتها في كوريا الجنوبية، خلال الفترة من 11 الى 15 ديسمبر المقبل.

وكان الاتحاد الدولي للألعاب الإلكترونية قد أعلن تصدر مصر لترتيب الدول الإفريقية الأعضاء بالاتحاد، الذي يبلغ عدد الدول التي تشترك فيه حول العالم (54 دولة).

وتتساوى مصر في الترتيب العام مع سويسرا بالمركز رقم 17 والثاني عربيا بعد السعودية الذي احتلت المركز الثالث عالميا لحصول أحد لاعبيها على المركز الأول في لعبة (تكين).

الألعاب الإلكترونية

وأعلن اتحاد الألعاب الإلكترونية في يناير الماضي عن مستهدف لقاعدة بيانات تضم أول مليون لاعب مصري في جميع الألعاب الفردية والجماعية لبناء خطط واقعية تتناسب مع اهتماماتهم، وتنظيم أو اعتماد بطولات لها، خصوصا في اللعبة.
وطالب الاتحاد من إحدى كليات التربية الرياضية القيام ببحث علمي، ولأول مرة عن تاثير ممارسة الألعاب الإلكترونية على اللاعبين للخروج بنتائج علمية موثقة تتخذ الأسلوب المنهجي في البحث والخروج بالنتائج العلمية، وتوعية اللاعبين والأسر المصرية بها.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *