الحصاد: “#صوت_السيسي” يثير جدلا.. وياسمين صبري تعتذر للجمهور

#صوت_السيسي يثير جدلا.. وياسمين صبري تعتذر للجمهور
صوت السيسي في افتتاح أمم إفريقيا يثير جدلا على تويتر واعتذار ياسمين صبري في حصاد نشرة اليوم - وكالات

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم السبت 22 يونيو 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “#صوت_السيسي” يثير جدلا” و”ياسمين صبري تعتذر للجمهور”.

العناوين

سياسة

بعد انتهاء مباراة مصر وزيمبابوي بفوز الفراعنة بهدف دون رد، مساء الجمعة، صرح الرئيس عبد الفتاح السيسي بأن بطولة أمم إفريقيا والتطور الذي حدث للإستادات سيكون لبنة لعودة الجماهير المصرية إلى المدرجات على المستوى المحلي بالدوري والكأس.

وقال الرئيس السيسي في تصريحاته عقب مباراة الافتتاح ببطولة أمم إفريقيا أثناء وجوده في إستاد القاهرة: “البطولة وتنظيمها وإجراءات حجز التذاكر وما جرى تطويره من منشآت يجب أن نحافظ عليه من أجل عودة الجماهير للمدرجات في المباريات المقبلة بالدوري والكأس”.

وأضاف السيسي: “مبروك مقدما على التنظيم والشكل والبداية الطيبة، وسنرى المباريات خلال الفترة المقبلة، والجمهور المصري يُسهم بوجوده في جميع المباريات، ليكون شكل التشجيع جيد بالنسبة لكل فريق، وليس خلال مباريات منتخب مصر فقط”.

أعربت مصر اليوم السبت، عن إدانتها لحادثة تفجير مسجد في منطقة البلديات شرق العاصمة العراقية بغداد يوم أمس، ما أسفر عن سقوط عدد من القتلى والمُصابين.

وقدمت مصر في بيان صادر عن وزارة الخارجية التعازي لذوي الضحايا، والتمنيات بسرعة الشفاء لمُصابي الحادثة الأليمة.

وأكد البيان وقوف مصر حكومة وشعبا مع حكومة وشعب العراق الشقيق في سبيل التصدي لجميع أشكال الإرهاب والتطرف.

اقتصاد

شهدت أسعار العملات الأجنبية في مصر اليوم السبت 22 يونيو 2019 استقرارا لغالبية العملات، وأبرزها الدولار الأمريكي.

واستمر تذبذب عملات أخرى، مثل: اليورو الأوروبي، والفرنك السويسري داخل المصارف والبنوك المصرية.

وفيما يخص العملات العربية، شهدت أيضا استقرارا في أسعار الريال السعودي والدرهم الإماراتي والدينار الأردني، في حين استمر تذبذب عملات أخرى، مثل: الدينار الكويتي، والريال العماني.

تعليم وصحة

قال محمد جبر، مدير معهد البساتين بوزارة الزراعة: “إن ما تردد عن وجود طماطم مسرطنة في الأسواق، عارٍ تماما من الصحة”.

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي، حالة من الجدل خلال الأيام الماضية، بشأن وجود طماطم مسرطنة في الأسواق، ونشرت عدد من الصفحات صورا لكميات من الطماطم يغلب عليها اللون الأبيض، ما جعل بعضٌ يقول إنها مسرطنة.

لكن مدير معهد البساتين أوضح في تصريحات صحفية أن اللون الأبيض الذي في قلب الثمرة هو عبارة عن مرض فسيولوجي.

اجتماع

أثارت الفنانة ياسمين صبري موجة من الجدل على مواقع التواصل، بعد ما نشرت تعليقا يسخر من المصابين بمتلازمة داون.

وكانت ياسمين قد نشرت صورة لها، وهي تقف على رأسها، فيما كتب أحد المغرّدون تعليقا، قال فيه: “إنه قام بهذه الحركة وهو في عمر الست سنوات”، فردت عليه ياسمين صبري ساخرة: “أُراهن أنك قمت بذلك، ولهذا أنت مصاب بمتلازمة داون!”.

رياضة

أشاد محمد أبو تريكة نجم الأهلي ومنتخب مصر السابق، بالحفل الأسطوري لافتتاح بطولة أمم إفريقيا 2019 في إستاد القاهرة، الذي فازت فيه مصر على زيمبابوي بهدف دون رد.

وقال أبو تريكة: “إن مصر أبهرت العالم بحفل أسطوري وتنظيم غير مسبوق”، فيما هتفت الجماهير باسمه بشكل جماعي في الدقيقه 22 من أحداث المباراة، في إشارة إلى رقم القميص الذي كان يرتديه.

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي بطولة أمم إفريقيا مساء أمس، في ظل تنظيم مبهر، أشاد به الجميع حول العالم، بينما اعترى تلك المناسبة خطأ وحيدا، تمثّل بمشكلة تقنية في #صوت_السيسي أثناء كلمته للجماهير والشعب.

وبدا #صوت_السيسي مختلفا أثناء كلمته قبل انطلاق مباراة مصر وزيمبابوي، بشكل يؤكد وجود مشكلة فنية، ما أثار جدلا على مواقع التواصل الاجتماعي، خصوصا أن الصوت كان بطيئا بشكل واضح.

وانهالت التعليقات على شبكات التواصل عبر هاشتاج “#صوت_السيسي” على تويتر الذي كان من أبرز الوسوم في مصر الليلة الماضية.

أثبتت الفحوصات والأشعة تعرض أحمد حجازي لاعب المنتخب المصري ونادي وست بروميتش الإنجليزي، لإصابة بكسر في الأنف، وذلك خلال مشاركته في مباراة افتتاح بطولة الأمم الإفريقية بين مصر وزيمبابوي.

لكن طبيب منتخب مصر، محمد أبو العلا، قال: “إن إصابة أحمد حجازي لن تمنعه من استكمال المعسكر الحالي، والمشاركة في التدريبات والمباريات بشكل طبيعي”.

منوعات

طقس الأحد 23 يونيو

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *