#صوت_السيسي في افتتاح أمم إفريقيا.. مشكلة تقنية أثارت جدلا

صوت السيسي
مشكلة تقنية في صوت السيسي أثناء كلمته في افتتاح بطولة الأمم الإفريقية - وكالات

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي بطولة أمم إفريقيا مساء أمس، في ظل تنظيم مبهر، أشاد به الجميع حول العالم، بينما اعترى تلك المناسبة خطأ وحيدا، تمثّل بمشكلة تقنية في صوت السيسي أثناء كلمته للجماهير والشعب.

وبدا صوت السيسي مختلفا أثناء كلمته قبل انطلاق مباراة مصر وزيمبابوي، بشكل يؤكد وجود مشكلة فنية، ما أثار جدلا على مواقع التواصل الاجتماعي، خصوصا أن الصوت كان بطيئا بشكل واضح.

وانهالت التعليقات على شبكات التواصل عبر هاشتاج “#صوت_السيسي” على تويتر الذي كان من أبرز الوسوم في مصر الليلة الماضية.

#صوت_السيسي

وجاء كثير من التعليقات يتحدث عن مشكلة تقنية أثرت في صوت السيسي، إذ كتب عيسى العياد: “#صوت_السيسي، المشكلة من هندسة الصوت”.”

فيما سخرت “Miss fazloka” بنشر صورة للفنان بيومي فؤاد، وهو معتدى عليه بالضرب، وكتبت أعلاها: “مهندس الصوت بعد الافتتاح”.

فيما غردت “إسراء جمعة”، قائلة: “محدش شاف مهندس الصوت يا جماعة؟”، في إشارة إلى العقاب المنتظر للمسئول عن تقنية الصوت هندسيا.

أما الإعلامي عمرو أديب، فكشف أسباب المشكلة التي حدثت في صوت البث المباشر على قناة تايم سبورت أثناء خطاب الرئيس السيسي في افتتاح بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة بمصر.

أديب قال خلال برنامج الحكاية المذاع على فضائية “أم بي سي” مصر: “إن ما حدث هو عيب في شبكة الإذاعة الداخلية لإستاد القاهرة، ما تسببت في تردد الصوت أثناء إلقاء الخطاب”.

بلاغ ضد المهندس

وبسبب ما حدث في صوت السيسي أثناء افتتاح بطولة أمم إفريقيا، تقدم المحامي سمير صبري ببلاغ عاجل للنائب العام ضد المسئول عن الإذاعة الداخلية بإستاد القاهرة، متهما إياه بالإهمال.

وقال صبري في بلاغه: “نلتمس إصدار أمر سعادتكم بالتحقيق في البلاغ التالي، حدث تاريخي رائع، شهده العالم كله في افتتاح كأس أمم إفريقيا بإستاد القاهرة، وكان صورة رائعة في الإعداد والتنظيم والإخراج، ولكن حدثت مشكلة أثناء كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي في حفل الافتتاح، وبدأت المشكلة نهاية كلمة أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي”.

وأضاف صبري: “كان ذلك على أثر خطأ تقني في الإذاعة الداخلية، الذي يتعيّن معه إحالة المسئول عن هذا الخطأ والتقصير والإهمال المهني الجسيم، الذي – بلا أدنى شك – أساء إساءة بالغة لفخامة الحدث، ما يحق معه للمبلغ التقدم بهذا البلاغ، ملتمسا التحقيق فيما ورد به، وتقديم المسئول للمحاكمة العاجلة.

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.