السيسي بعد فوز مصر في افتتاح أمم إفريقيا: الجماهير ستعود (فيديو)

السيسي يفتتح أمم إفريقيا
السيسي يفتتح أمم إفريقيا ويعد بعودة الجماهير إلى الدوري والكاس - وكالات

بعد انتهاء مباراة مصر وزيمبابوي بفوز الفراعنة بهدف دون رد، مساء الجمعة، صرح الرئيس عبد الفتاح السيسي بأن بطولة أمم إفريقيا والتطور الذي حدث للإستادات سيكون لبنة لعودة الجماهير المصرية إلى المدرجات على المستوى المحلي بالدوري والكأس.

وقال الرئيس السيسي في تصريحاته عقب مباراة الافتتاح ببطولة أمم إفريقيا أثناء وجوده في إستاد القاهرة: “البطولة وتنظيمها وإجراءات حجز التذاكر وما جرى تطويره من منشآت يجب أن نحافظ عليه من أجل عودة الجماهير للمدرجات في المباريات المقبلة بالدوري والكأس”.

وأضاف السيسي: “مبروك مقدما على التنظيم والشكل والبداية الطيبة، وسنرى المباريات خلال الفترة المقبلة، والجمهور المصري يُسهم بوجوده في جميع المباريات، ليكون شكل التشجيع جيد بالنسبة لكل فريق، وليس خلال مباريات منتخب مصر فقط”.

وتابع: “رسالتنا وتوجهاتنا لم تكن خلال الوقت الحالي فقط، لكن منذ أن تحملنا المسئولية وقررنا أن يكون توجهنا إلى إفريقيا والأشقاء في القارة”، مشيرا إلى أن “مصر دولة تتعامل مع الأشقاء، وستوفر كل ما تحتاجه البطولة في وقت كهذا”.

واستطرد: “نحن نحاول أن نتوجه للشباب في بلدنا وكل البلدان الإفريقية، وبخاصة أن مصر في الوقت الحالي رئيسا للاتحاد الإفريقي”.

افتتاح أمم إفريقيا

وأعلن الرئيس السيسي افتتاح بطولة كأس أمم إفريقيا مساء الجمعة، بإستاد القاهرة، وشاهد المباراة التي جمعت بين مصر وزيمبابوي، في العاشرة من مساء الجمعة، والتي انتهت بفوز مصر بهدف دون رد، أحرزه اللاعب محمود حسن “تريزيجيه”.

وقال السيسي خلال كلمته من “إستاد القاهرة”: “بسم الله الرحمن الرحيم، شعب مصر العظيم، أشقاءنا شعوب الدول الإفريقية العريقة، اسمحوا لي في البداية أن أرحب بكم جميعا وبالإخوة الأعزاء أبناء قارتنا الإفريقية الغالية في وطنهم الثاني مصر، متمنيا لكم جميعا التوفيق على بركة الله، أُعلن افتتاح بطولة كأس الأمم الأفريقية، البطولة الثانية والثلاثين لكرة القدم”.

حضر الحفل مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وأحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وامتلأ الإستاد عن آخره بالجماهير، إذ عادت بطولة أمم إفريقيا لأحضان القاهرة بعد غياب 13 عاما.

ومن المقرر أن يواجه المنتخب المصري حامل اللقب في سبع نسخ مباراته المقبلة مع نظيره الكونغولي يوم الأربعاء المقبل.

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *