مصر تفوز على زيمبابوي في مباراة افتتاح كأس الأمم الإفريقية (فيديو)

ترزيجيه يسجل هدف مصر في شباك زيمبابوي خلال مباراة افتتاح كأس الأمم الإفريقية (فيديو)
فوز منتخب مصر على زيمبابوي منحه أول ثلاث نقاط - وكالات

انتهت مباراة مصر وزيمبابوي بفوز منتخب الفراعنة بعد إحراز هدف نظيف سجّله لاعبه “تريزيجيه” وذلك في مباراة افتتاح كأس الأمم الإفريقية، التي جرت بينهما، مساء الجمعة، على إستاد القاهرة.

وسجل هدف المباراة الوحيد، اللاعب محمود حسن “تريزيجيه”، وذلك في الدقيقة 41، ليمنح منتخب مصر الفوز الذي لم يكن بنفس مستوى حفل الافتتاح، والذي سبق اللقاء، أمام أكثر من 70 ألف مشجع.

فوز منتخب مصر على زيمبابوي بتسجيل تريزيجيه هدف اللقاء الوحيد، منحها أول ثلاث نقاط تصدّرت بها المجموعة الأولى في انتظار لقاء السبت، بين فريقيْ الكونغو الديمقراطية وأوغندا، الذي يُقام في الرابعة والنصف عصرا.

كما يقام يوم السبت أيضا لقاءين من المجموعة الثانية، إذ تواجه نيجيريا بوروندي في السابعة مساء، بينما تواجه غينيا مدغشقر في العاشرة مساء.

مباراة مصر وزيمبابوي

مباراة مصر وزيمبابوي شهدت امتلاء إستاد القاهرة لمؤازرة منتخب الفراعنة، وسط إجراءات أمنية مشددة، إذ انتشرت العناصر الأمنية في محيط الإستاد، والفنادق التي يقيم بها وفود الفرق المشاركة بالبطولة.

وأقيمت المباراة بعد أن غاب منتخب زيمبابوي لكرة القدم عن مران الفريق مساء أمس الخميس، الذي كان مقررا على إستاد السكة الحديد بالقاهرة، وترددت أنباء عن مشكلات داخل الفريق بين اللاعبين واتحاد الكرة الزيمبابوي، وتهديد اللاعبين بالانسحاب، وحجز بعضهم تذاكر طيران لمغادرة مصر.

أزمات منتخب زيمباوي المالية أثارت قلق المتابعين بعد أن أصبحت مباراة الافتتاح على المحك، وهو ما يهدد ببداية سيئة للبطولة، التي تُنَظّم لأول مرة بمشاركة 24 منتخبا موزعين على ست مجموعات.

تنظيم البطولة

وتتزامن البطولة الإفريقية هذا العام لأول مرة مع فصل الصيف، وكانت اللجنة الطبية لبطولة كأس الأمم الإفريقية، التي تستضيفها مصر بين 21 يونيو الجاري و19 يوليو المقبل، قد أصدرت بيانا رسميا تؤكد فيه توقف كل مباريات أمم إفريقيا مرتين، كل منهما لمدة ثلاث دقائق.

وبحسب اللجنة الطبية للبطولة، ستتوقف مباريات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم، مرتين بسبب درجة الحرارة المرتفعة، وذلك عدا الاستراحة المعروفة والفاصلة بين شوطيْ المباراة، التي تقدر بـ15 دقيقة كاملة.

واستعد منتخب مصر للبطولة بخوض معسكر في برج العرب بالإسكندرية، أدى خلاله الفريق مباراتين وديتين أمام تنزانيا، وانتهت بفوز مصر بهدف نظيف، ثم غينيا، وانتهت بفوز الفراعنة بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وتنظم مصر البطولة للمرة الخامسة، وكانت قد جرت على أرض مصر آخر مرة في عام 2006، والمنتخب المصري أكثر فرق القارة تتويجا باللقب برصيد سبع بطولات، آخرها كان عام 2010، كما تأهّلت مصر للمباراة النهائية في البطولة الماضية عام 2017، ولكن خسرت اللقب أمام منتخب الكاميرون.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *